عادة يصيبني هبوط ضغط لكن لمدة شهر ونصف بشكل مستمر اعاني من الهبوط ووصل

عادة يصيبني هبوط ضغط لكن لمدة شهر ونصف بشكل مستمر اعاني من الهبوط ووصل
icon 8 أغسطس 2014
icon 854
عمري 25 سنة عادة يصيبني هبوط ضغط لكن لمدة شهر ونصف بشكل مستمر اعاني من الهبوط ووصلت حالتي للاغماء علما اني تعرضت لاجهاد عصبي وجسدي واجلكم اللة العادة الشهرية لم تكن طبيعية لمدة شهرين هل استخدم علاج هبوط ضغط ايفورتيل وفيتامين اوميغا3 ام بماذا تنصحون
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

سبق أن تمت الإجابة 0 2014-08-11 12:25:38
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
سبق أن تمت الإجابة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بارتفاع ضغط الدم

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

25 سنة مررت بلحظات توتر فيها كثيرا فاحسست بصداع و حرارة وجهي بقيت 4 أيام على هذه الحال .رحت عند...

لا داعي للقلق قياس مثل هذا لا يعتبر تشخيصياً لفرط الضغط والمهم تجنب ارتفاعه إلى مستويات أعلى , وننصح بمعاودة أخصائي نفسية للتخلص من تحيج القولون كونه مزعج وقد يساحم في ارتفاع الضغط أيضاً

سؤال من أنثى سنة 27

في ارتفاع ضغط الدم

مرحبا ، عمري 25 سنة .. على مدار اسبوع متواصل اصابني انخفاض ضغط الدم بمعدل 60/80 ونبض القلب 70 مع...

بعض أدوات قياس الضغط غير دقيقة ويوجد أسباب كثيرة لنزول الضغط خصوصا بمرحلة الشباب منها اتباع حمية غذائية بحيث تؤثر على انخفاض نسبة السكر بالدم او قلة الأملاح المتناولة وان كان الانخفاض مصحوب بأعراض مثل الاحساس بالدوار او الغثيان او صداع يجب التوجه للطبيب المعالج وعمل التحاليل اللازمة.

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

انا طالبة عمري ١٨ سنة اكتشفت مؤخرا من انني قد اعاني من ارتفاع ضغط الدم فقد اخذت ثلاثة قياسات في...

اختي الفاضله يجب البحث إذا كان هناك مسببات ثانوية لظغط : الغدد الصماء, كلى العلاج بعد التأكد (بعد إجراء القياس بواسطة ABPM) هي القواعد الغذائية الصحية والأدوية المضادة لارتفاع ضغط الدم.

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

ضغطي العادي 13-8 وعمري 56 سنة ونبضي الطبيعي 80-85 منذ اسبوع فحصت الضغط وجدته 15-10 لمدة 5 ايام ولا زال...

إن قيمة الضغط المعتادة 13/8 التي تكافئ 130/80 مم زئبقي تعتبر ضمن الحد الطبيعي حيث قد ترتفع قراءات ضغط الدم مع التقدم بالعمر، وأما بالنسبة للنبض فتتراوح النسبة الطبيعية بين 60-100 نبضة في الدقيقة وارتفاع قراءات النبض حتى 110 نبضة في الدقيقة لا يعتبر ارتفاعاً كبيراً أو يثير القلق.

وتجدر الإشارة إلى أن النيكوتين الذي يوجد في السجائر عند التدخين يعمل على رفع ضغط الدم وزيادة معدل نبضات القلب في الدقيقة، حيث يعمل على تضييق وتصلب جدران الشرايين ويرفع من خطر تجلط الدم والإصابة بالنوبة القلبية أو السكتة الدماغية التي تزيد جميعها خطر ارتفاع ضغط الدم، ويجب العمل على محاولة التوقف عن التدخين بأسرع وقت ممكن.

وأما بالنسبة للأدوية المستخدمة مثل الايبوبروفين التي تنتمي إلى مضادات الالتهاب غير الستيرويدية فهي تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم نتيجة زيادة الضغط على القلب والكلى مما يتسبب بارتفاع ضغط الدم، أو قد يكون ارتفاع ضغط الدم نتيجة الالتهاب الذي تعاني منه. ينصح بتأجيل قياس ضغط الدم حتى الشفاء والتوقف عن استخدام الأدوية، مع ضرورة مراعاة أخذ قسط من الراحة قبل أخذ قراءة ضغط الدم وتجنب التدخين أو تناول الأطعمة قبل نصف ساعة على الأقل من قياس ضغط الدم.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة 48

في ارتفاع ضغط الدم

طبتم وطاب صباحكم.... بعد ان استمر ارتفاع الضغط عندي لاأكثر من شهر وكان ثباته على القراءه 160/95 ومتابعة حالتي مع...

هناك خطونين مهمتين الأولى تتعلق بالتأكد من سلامة الوظيفة الكلوية وسلامة الأوعيى الدموية أي خلوها من أي تضيق في أي مكان , بعد ذلك يتم اختيار العلاج ومتابعة الاستجابة حتى يتم ضبط الجرعة المناسبة وفي عدم حصول تحسن يتم التغير إلى دواء آخر حتى يستقر الحال على الدواء المناسب , وهذا يتطلب بعض الوقت خاصة أن لكل حالة فرط ضغط لها خصوصيتها العلاجية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه