ما اسباب ارتفاع ونزول الضغط ولكم جزيل الشكر

icon 12 أبريل 2015
icon 1882
ما اسباب ارتفاع ونزول الضغط ولكم جزيل الشكر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا يتطلب معرفة التاريخ الصحي للشخص ودرجة الارتفاع والهبوط 0 2015-04-17 20:10:43
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
هذا يتطلب معرفة التاريخ الصحي للشخص ودرجة الارتفاع والهبوط

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بارتفاع ضغط الدم

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

ما هو ارتفاع ضغط الدم؟ وما هو أسبابه؟وما هو علاجه؟ ولكم مني جزيل الشكر

ارتفاع ضغط الدم الشرياني.تعريف: يعد من أهم المشاكل الصحية في الدول المتقدمة والنامية على حد سواء لأنه: - مرض شائع لا عرضي اذ قد تمر فترة طويلة قبل كشفه. - يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة تهدد حياة الإنسان حيث يسرع مراحل التصلب العصيدي الذي يؤهب لحدوث إصابات الشرايين الاكليلية والحوادث الوعائية الدماغية والقصور الكلوي وامراض الأوعية المحيطية كما يعد من العوامل المهمة التي تؤهب لقصور القلب. - قد يتحول إلى ارتفاع ضغط شرياني خبيث والذي يعد من الحالات الاسعافية وتشمل تظاهراته بالاضافة إلى ارتفاع الضغط الشديد وذمة حليمية العصب البصري ، نزوف الشبكية ، اضطراب الرؤية ، الصداع الشديد ، الاقياء ، التروف الوعائية الدماغية والسبات... الأسباب يقسم ارتفاع الضغط الشرياني إلى نوعين رئيسيين: 1- ارتفاع الضغط الاساسي أو الأولي ويمثل نحو 85-90 % من حالات ارتفاع الضغط الشرياني ولا يكون السبب معروفا في هذه الحالة. 2- ارتفاع الضغط الثانوي ويمثل نحو 10-15 % من حالات ارتفاع الضغط الشرياني ويكون في هذه الحالة عرضا ثانويا لحديثة مرضية معروفة. راجع فرط ضغط الدم في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

ما هي تاتيرات انخفاض الضغط الدموي.ما هي خطورة ارتفاع دقات القلب في بعض الاحيان . ولكم جزيل الشكر

إرتفاع ضغط الدم المستديم يشكل أحد عوامل الخطر للإصابة بنوبات قلبية، وعجز في القلب والسَكْتَة وأُمَّهاتُ الدَّم الشريانية، والفشل الكلوي ، ولكن كل هذه تعتمد على عوامل كثيرة منها مرحلة ومدى تقدمه عند التشخيص ومدى اسجابته على العلاج، أما النبض فإنه لا يشكل خطورة إذا كان ضمن مستويات فسيلوجية أما إذا كان مرضي فالمضاعفات تعتمد على نوعه وسببه وحدته

سؤال من ذكر سنة 46

في ارتفاع ضغط الدم

اعاني من ارتفاع ضغط 130/90واحيانا150/110مجهول السبب ازجوالنظرفي الفحوصات المرفقه ولكم جزيل الشكروالتقدير

باعتبار العمر وارتفاع الضغط اغلب الوقت. ووجود ارتفاع في مستوى الكولسترول ننصح بتناول علاج الضغط والكولسترول والتاكد من عدم وجود مرض السكري. ايضا لابد من فحص وظايف الكلي والغدة الدرقيه . والقلب . واذا استمر للضغط غير مستقر فحص شرايين الكلي . ولكن اعتقد حاليا كل اللي تحتاجه علاج ضغط وكلوسترول والتاكد من عدم وحود سكري بالدم

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

أريد معرفة أسباب ارتفاع الضغط وما هو علاجه ارجو الرد

إن مستوى الضغط الطبيعي لدى الأشخاص الأصحاء يجب أن يكون أقل من (120/80) ويعرف ارتفاع ضغط الدم أنه زيادة في مقدار الدم الذي يمر عبر الأوعية الدموية أو زيادة في مقدار المقاومة التي يواجهها الدم أثناء ضخه من القلب. ويعود ارتفاع ضغط الدم لأحد الأسباب التالية:

  • أسباب جينية.
  • وجود مشاكل في الكلى.
  • زيادة الوزن.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية.
  • انقطاع التنفس أثناء النوم.
  • عيوب القلب الخلقية.
  • وجود مشاكل في الغدة الدرقية.
  • تناول أدوية معينة تؤدي لارتفاع ضغط الدم مثل الكورتيزون وغيرها.
  • تناول الكحول.
  • مشاكل في الغدة الكظرية.
  • أورام في الغدد الصماء.

ومن الجدير بالذكر أنه يجب تشخيص ارتفاع ضغط الدم من قبل الطبيب المختص ليتمكن من تحديد سبب ارتفاع ضغط الدم وعلاجه تجنباً لأي مضاعفات مستقبلية خطيرة وللسيطرة على الضغط ضمن الحد الطبيعي حيث يتم اختيار العلاج الدوائي حسب شدة الحالة والوضع الصحي والمسبب إن وجد ويوجد أنواع متعددة من الأدوية مثل: مدرات البول، حاصرات مستقبلات بيتا، مثبط تنافسي للإنزيم المحول للأنجيوتنسين، مثبطات مستقبلات الأنجيوتنسين، حاصرات قنوات الكالسيوم وغيرها. ويمكن التقليل من ضغط الدم المرتفع عن طريق:

  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضروات/ الفواكه/ الحبوب الكاملة/ البروتينات/ الأسماك.
  • ممارسة التمارين الرياضية.
  • الحفاظ  على الوزن الصحي.
  • التقليل من الضغط والتوتر والقلق.
  • تجنب التدخين وشرب الكحول.
  • التقليل من تناول اللحوم والإكثار من النباتات.
  • التقليل من استهلاك الصوديوم.
  • التقليل من تناول الحلويات.

للمزيد:

المرجع: Everything You Need to Know About High Blood Pressure (Hypertension)

سؤال من ذكر سنة 70

في ارتفاع ضغط الدم

هل تناول مشروب القرفه يسبب ارتفاع ضغط الدم علما اني مصاب بارتفاع ضغط الدم ماذا تنصحوني مع جزيل الشكر والاحترام

نتيجة التساؤلات المتعددة حول هل القرفة ترفع الضغط أو هل القرفة تنزل الضغط أو هل القرفة يرفع الضغط، تبين أنه لا تسبب القرفة ارتفاع في ضغط الدم، بل على العكس تعتبر القرفة من المكملات الغذائية الواعدة للمساعدة في خفض ضغط الدم لمرضى ارتفاع الضغط. حيث تبين أن القرفة لها فوائد عديدة مرتبطة بالأمراض المزمنة. ومن فوائد القرفه للضغط الدم:

  • تساعد القرفة في السيطرة على مستوى كل من السكر المرتفع والكوليسترول العالي، وبالتالي تساعد في ضبط العوامل الأخرى المؤثرة على الضغط.
  • تعمل القرفة على خفض ضغط الدم لمرضى السكري.

بالطبع تحتاج القرفة للمزيد من الدراسات عليها لتحديد فوائد القرفة والضغط المرتفع. ولكن حتى ذلك الوقت وعند استخدام القرفة للمساعدة على خفض الضغط المرتفع ينصح بمعرفة النصائح التالية لتجنب أضرار القرفة على مرضى الضغط:

  • لا تعتبر القرفة علاج بديل للعلاج الدوائي المستخدم لعلاج ارتفاع الضغط، لذلك يجب الالتزام بالعلاج الموصوف من قبل الطبيب المختص.
  • عند استهلاك القرفة يفضل أن لا يزيد المقدار عن معلقة شاي صغيرة في اليوم لتجنب أي اثار جانبية.
  • تناول القرفة مع القهوة أو الشاي، أو ضمن طبق من الحلويات لن يؤدي إلى خفض الضغط ولن يفيد الصحة فكل من الكافيين والسكريات تسبب زيادة فرصة حدوث السكري وارتفاع الضغط.
  • تأثير القرفة المفيد يحتاج للالتزام به مدة من الزمن، ففي الدراسات ذكرت مدة تصل إلى 8 أسابيع حتى يلاحظ المريض انخفاض في الضغط.
  • القرفة إلى جانب الالتزام بنظام حياة صحي من ممارسة الرياضة، وتناول طعام صحي ومناسب لمرضى الضغط، وتقليل التوتر كلها معاً تساعد على خفض الضغط.
  • خلال الحمل لا ينصح بتناول القرفة لأنها يمكن أن تحفز حدوث انقباضات في الرحم.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

ماهي اسباب ارتفاع ضغط الدم ارجوا الشرح بالتفصيل؟

فرط الضغط ينتج عادة عن تغيرات في الشرايين لأسباب كثيرة وإن كانت الأغلبية العظمى من الحالات تكون من النوع الأولي أو الأساسي أي لا يكون هناك سبب واحد واضح وجلي بل تكون عوامل اختطار متداخلة فيما بينها يعزى إليها هذه التغيرات كالوراثة والسمنة واضطراب الدهنيات ونمط الحياة وغير ذلك، وهناك أسباب قليلة واضحة من أهمها أمراض الكلى، وأمراض الغدد الصماء، وعيوب خلقية في الشرايين، وغير ذلك

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

هل دواء Betaserc للدوخه يرفع ضغط الدم لاني عندما اخذه يرتفع الضغط عندي ولكم جزيل الشكر

يرد العديد من التساؤلات التي تخص علاج بيتاسيرك، ومن أبرزها هل بيتاسيرك يرفع الضغط، وما هي علاقة بيتاسيرك وضغط الدم؟ وغيرها الكثير من التساؤلات الأخرى.

 

تجدر الإشارة في البداية إلى أن دواء بيتاسيرك (بالإنجليزية: Betaserc) يحتوي على المادة الفعالة بيتاهستين، ويستعمل لعلاج مرض منيير وأعراضه التي قد تشمل الدوار، وطنين الأذن، وفقدان السمع، والغثيان وغيرها. وينصح بالحذر عند استخدام بيتاسيرك والضغط المنخفض، ولا يستعمل بيتاسيرك والضغط مرتفع

 

ويجب العلم أنه لا يمكن استخدام علاج بيتاسيرك من قبل المرضى الذي يعانون من أي من الحالات التالية:

  • الارتفاع في ضغط الدم نتيجة وجود ورم في الغدة الكظرية، حيث يعد دواء بيتاهيستين عامل مشابه للهيستامين، الذي قد يؤدي إلى إطلاق الكاتيكولامين خاصة في حالة ورم القواتم، مما يؤدي إلى ارتفاع شديد في ضغط الدم.
  • الربو.
  • القرحة في المعدة.
  • الحساسية تجاه المادة الفعالة في الدواء، أو أي من مكوناته.

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم عند تناول دواء بيتاسيرك، عليك استشارة الطبيب فوراً.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم اجريت تحاليل طبية وافادني بوجود ارتفاع في الدهون الثلاثية..السؤال/ماهي الدهون الثلاثية وما اسبابها وما علاجها**العمر٣٧....بإنتظار الإجابة مع جزيل...

Triacyleglycerides الدهون الثلاثية هي مركب عضوي من الدهن مكون من ثلاث احماض دهنية مرتبطة بالجليسيرول و هي مايتراكم بالكبد فيصبح شمعي فاتح اللون لان الخلايا بالكبد امتلات بالدهن و فايدتها كمصدر من مصادر الطاقة يستغلها الجسم لدعم انتاج الطاقة اللازمة لنشاط الجسم وحيويته في حالات نقص السكريات المعقدة بالجسم المخزنة بالكبد او لمساعدتها وبالخصوص عند الصيام اما ارتفاعها فقد يوثر على بعض الاعضاء المهمة بعد الكبد مثل البنكرياس وعلاجها انقاص الدسم والنشويات والرياضة والغذاء السليم ان لم يفلح ذلك فلا مهرب من استعمال الدواء

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه