ما هو الإسم العلمي للقسط الهندي و الإسم الإنجليزى

icon 18 أبريل 2010
icon 24421
ما هو الإسم العلمي للقسط الهندي و الإسم الإنجليزى
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

Bryone الاسم الانكليزي 3 2010-04-19 06:36:46
طاقم الطبي
طاقم الطبي
Bryone الاسم الانكليزي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأعشاب طبية

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

ما هو الإسم العلمي و الإسم الإنجليزى للجنكة وهل هي فعلا تقوي الذاكرة؟

السم العلمي هو:Bryone، وهي تقوي الذاكرة فعلا تستخدم أوراق الجنكة على نطاق واسع كمادة منبهة لدوران الدم ومقوية ومضادة للربو والتشنج والالتهابات وتعتبر الجنكة من مضادات الأكسدة القوية وهي معروفة بقوتها وقدرتها على تنشيط الدورة الدموية وخلاصة العشب يمكنها الوصول إلى أضيق الأوعية الدموية من أجل توارد الأكسجين إلى القلب والمخ وجميع أجزاء الجسم الأخرى وهذا يساعد على أداء الوظائف الذهنية وهي تساعد على تخفيف آلام العضلات. كما تخفف ضغط الدم وتثبط تجلط الدم بالإضافة إلى تأثيراته المضادة للشيخوخة.

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

ما هو الكركديه وماذا يسمى باللغة الفرنسية وما هو بالإسم معروف ببلدان شمال إفريقيا وخاصة بتونس، الرجاء التعريف بهذه النبتة...

الفوائد الطبية لمشروب الكركديه : يقوى ضربات القلب ويقتل الميكروبات مما يجعله مفيدا فى علاج الحميات وعدوى الميكروبات وأوبئة الكوليرا حيث أنه حامضى بطبيعته ومن خواصه أنه مرطب ومنشط للهضم. كما بدأت مصانع الأدوية ومستحضرات التجميل والحلوى والصابون تستعمل المواد الملونة المستخلصة من زهر الكركديه فى منتجاتها بعد أن استبعدت الألوان الكيميائية لما لها من آثار جانبية ضارة. يستعمل كصبغة طبيعية للأدوية والأغذية وأدوات التجميل التى تستخدمها حواء كل يوم مثل احمر الشفاه ومساحيق التجميل وشمبوهات الشعر وصابون الحمام.

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

ماهو اسم الدواء المصنع من عشبة القديسين

عشبة القديسين، هي عبارة عن نبات عشبي يعرف بهذا الاسم وفقاً للأساطير التي تقول أنه يتفتح يوم ميلاد القديس سانت جون، ولذلك تعرف أيضاً باسم عشبة سانت جون (بالإنجليزية: St. John's wort)، وينتشر اسم عشبة القديسين في مصر والدول العربية المختلفة بصورة كبيرة، ولها أسماء أخرى مثل:

  • عشبة العرن المثقوب.
  • عشبة القديس جون.
  • نبتة سانت جون.

وتستخدم عشبة القديسين في علاج مجموعة من المشكلات الصحية، وخاصةً فيما يتعلق بالأمراض العصبية مثل التوتر، والقلق، والاكتئاب.

يكون دواء عشبة القديسين على هيئة حبوب أو أقراص علاجية، وبالتالي فإن اسم دواء عشبة القديسين يأخذ نفس اسم عشبة القديسين، ويكون كالتالي:

  • حبوب عشبة القديسين، أو أقراص عشبة القديسين.
  • حبوب سانت جون أو أقراص سانت جون.

ولكن ينبغي استشارة الطبيب قبل أخذ حبوب عشبة القديسين للتأكد من تناسبها مع الحالة ومعرفة الجرعات المناسبة، وكذلك التأكد مع عدم تعارضها مع أي أدوية أخرى يتناولها المريض.

للمزيد:

المراجع:

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

ما هي فوائد حلبة الخيل؟ وهل فعلا تساهم في علاج مرض السكري؟

بداية أود التوضيح أن حلبة الخيل أو الحلبة الحمراء لا تساهم في علاج مرض السكري، ولا يجب أن يتم استخدامها بصفة علاجية والاستغناء عن أدوية مرض السكري فقد يؤدي ذلك إلى تطور مضاعفات صحية خطيرة، وفي المقابل فإن حلبة الخيل قد تساهم بالفعل في تنظيم مستويات سكر الدم بصفة مساعدة للأدوية العلاجية.

 

ينصح أيضًا باستشارة الطبيب أولًا في حال الرغبة باستهلاكها بشكل دوري للتأكد من عدم تعارضها مع أي من الأدوية المستخدمة أو الحاجة إلى تغيير جرعة بعض الأدوية لتجنب حدوث هبوط في سكر الدم.

 

أما بالنسبة للفوائد المحتملة لحلبة الخيل فقد تتضمن الآتي:

  • تنظيم مستويات كولسترول الدم.
  • احتوائها على عدد من المعادن والفيتامينات المهمة.
  • تنظيم معدل ضغط الدم.
  • الحد من بعض الالتهابات في الجسم.
  • الحد من فرص الإصابة ببعض أنواع مرض السرطان.
  • إدرار الحليب لدى الأم المرضع.
  • الحد من مشكلة الإمساك لغناها بالألياف.
  • تعزيز مستويات البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

ما اسم الاعشاب المدكورة في هده الوصفة بالدرجة المغربية : وصفة جديدة في عليكم بأخذ ثلاثة أوزان متساوية لكل من...

يعني 3 كميات متساوية من عسل النحل النقي غير مغشوش وكبريتة يعني شحاطة مطحونة ومدقوقة ناعمة مثل الطحين والفلفل الأبيض المطحون معروف في جميع البلدان العربية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه