انا اعانى من حباية فيها دم بتطللعلى فى اماكن مختلفة من الجسم و لكن بالتتابع تفرغ الدم من مكان تطلع فى مكان آخر تفضل تتملى ثم تفضى الدم و تروح و تطلع فى مكان تانى هل ده عرض لمرض او شىء؟

icon 26 يناير 2011
icon 464
انا اعانى من حباية فيها دم بتطللعلى فى اماكن مختلفة من الجسم و لكن بالتتابع تفرغ الدم من مكان تطلع فى مكان آخر تفضل تتملى ثم تفضى الدم و تروح و تطلع فى مكان تانى هل ده عرض لمرض او شىء؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المعلومة لا تكفي للتشخيص ،ننصحك بمراجعة اختصاصي أمرض جلدية لمعاينة الحباية ومحاولة تشخيصها 0 2011-02-08 10:19:18
طاقم الطبي
طاقم الطبي
المعلومة لا تكفي للتشخيص ،ننصحك بمراجعة اختصاصي أمرض جلدية لمعاينة الحباية ومحاولة تشخيصها

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

عندما كنت فى الجيش ظهر لى فى رقبتى اماكلن بيضاء وكانت تتنقل لجميع اماكن الرقبة وتختفى احيانا ولكن اثناء الحر...

هذه العلامات تشير الى أنها --- النخالة المبرقشة أو السعفة الملونة (التينيا المرقشة)طفح جلدي على هيئة بقع صغيرة صفراء اللون ويمكن ان تكوون بيضاء او بنيةيتساقط منها قشور ناعمة تشبه الردة (النخالة)وتظهر على الصدر والرقية والذراعين وقد تمتد الى الظهر والبطن والفخذين وخاصة عند الأشخاص ذوي لبشرة السمراء. سببها فطر \"بيتريسبوريوم\". علاجها كريم مضاد للفطريات مثل كر يم لاميزيل أو ميكونازول مرتين يوميا أو شامبو يحتوي على كيتوكونازول ، واقراص ايتراكونازول أو أقراص كيتوكونازول400مغم كبسولة واحدة. ولتأكيد التشخيص تؤخذ مسحة وتفحص في المختبر بواسطة ضوء وود

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا بهرش فى جسمى كلة لغايت مايجيب دم وبعدين يعمل زى كدمات مكان الهرش انا تعبت ارجو ان تكتبلى العلاج

ما تشكو منه هو الحساسية ومن المعروف أنه إذا تم حك الجلد بشدة فإنه يتورم بسبب كثرة عدد الخلايا المنفجرة، وبالتالي خروج كميات كبيرة من مادة الهيستامين التي تثير الحكة وتحدث التورم.

الحساسية هي رد فعل الجسم ضد أي مادة داخل الجسم تؤدي الى انفجار الخلايا وخروج بعض المواد الكيماوية مثل الهستامين والسيروتونين فتحدث الحكة او الشرية 

أسباب الحساسية كثيرة ومنها ما يلي:

  •  تناول بعض المأكولات مثل البيض والحليب والسمك والشوكولاته وحتى اللحم والقمح وغيرها من الأطعمة.
  • الغبار والعث والفطريات وصوف وشعر بعض الحيوانات وحبوب اللقاح والطلع وقت ازهار الأشجار.
  • العطور والملابس والمواد الكيماوية ومنها مواد التنظيف ومواد التجميل والماكياج.
  • تغير الجو مثل السخونة أو البرد وغيرها. 

علاج الحساسية

  • أفضل وسيلة للعلاج هي الوقاية وتجنب التعرض للمواد لتي تسبب الحساسية وتبتعد عنها وهناك أسباب عضوية قد تسبب الحساسية ننصح بعمل تحاليل مخبرية لوظائف الكلى ووظائف الكبد وصورة كاملة للدم وفحص هرمون الثايروكسين الذي تفرزه الغدة الدرقية.
  •  من المفيد جداً، بل من الضروري عمل إختبار الحساسية المتعدد لتحديد نوع المادة التي تسبب الحساسية، لأن نتيجة الفحص تقرر كيفية العلاج ويجب عدم اهمال احتمالية الاصابة بالقلق والتوتر النفسي الذي يسبب الحكة والهرش والمعروفة بالحساسية العصبية.
  • لا يوجد علاج شافي للحساسية فإذا حدثت وكانت غير مصحوبه بعدوي ميكروبية يمكنك تناول مضاد للهستامين لا يسبب النعاس مثل: كلاريتين - لورانو - لوراتان.
  • مستحضر جلدي مضاد للهستامين بالاضافة لأي من الأدوية السابقة: الليرجيكس كريم - الليرجيل كريم.
  •  في الحالات الشديدة التي لا تستجيب لاي من الحالات السابقه يعطي كورتيزون بشرط عدم وجود تلوث ميكروبي للمنطقه المصابه و تحت اشراف الطبيب مثل: بيتنوفيت - كيوتيفيت - ديرموفيت - ديرماتوب - ايلوكون - ايلوكورتين - ايموفيت - يوراكس وهو فعال وغير ستيرويدي أو مرهم لوكوويد أو بيتاميثازون أو بروتوبيك.

للمزيد:

 

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

بعد أن قمت بالعشاء ,,بعد 5 دقائق مباشرة جلست احك برأسى جداا وفجأه لاحظت ورم على شفتى وورم ظهر فى...

ما عانيت منه هو نوع من التحسس الجلدي ما يسمى بالشريه الحاده وعادة ما يكون سببها بعض انوع الماكولات مثل المكسرات،التوابل،السمك،الكيوي ،الفراوله،مشتقات الحليب والبيض ،او المواد الحافظه وغيرها ايضا من اسبابها تناول ادويه معينه اهما المضادات الحيويه التي تحوي مشتقات البنسلين و مسكنات الالم مثل البروفين واشباهها العلاج هو بتجنب العامل المسبب اولا ثم بتناول ادويه مضادات الهيستامين للتخفيف من المشكله

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

انا بهرش كتير فى اسفل بطنى وفى حبوب صغيرة ظهرت وبعد كده الحبوب بقت بتفرز مادة زى الصديد وفى صباعى...

ربما تكون أكزيما تعالج الأكزيما عن طريق معرفة المادة المسببة لها وتجنبها، والمنظفات القوية التي تستعمل لغسيل الملابس والصابون العادي يجب تجنبها واستبدالها بالمويسترل والفورملا، وينصح بالابتعاد عن المؤثرات الخارجية التي تثير الحكة وتهيج الحالة مثل الملابس الصوفيةودهنها بمرهم بروتوبيك و مرهم الكورتيزون مع مضاد حيوي ومضاد للهيستامين . بالطب البديل ـ زيت لسان الثور او ما يعرف بالحمحم Borage ولقد أثبتت الابحاث أن زيت لسان الثور له تأثير على علاج حالات الالتهابات الجلدية ومن ضمنها الأكزيما ويوجد الزيت في كبسولات تباع في الصيدليات حيث يؤخذ 500مغم يوميا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه