انا اعانى من حساسية عبارة عن ظهور حبوب صغيرة مصحوبة بحكة شديدة تكبر ثم

انا اعانى من حساسية عبارة عن ظهور حبوب صغيرة مصحوبة بحكة شديدة تكبر ثم
icon 10 يوليو 2011
icon 57803
السلام عليكم انا اعانى من حساسية عبارة عن ظهور حبوب صغيرة مصحوبة بحكة شديدة تكبر ثم تغلظ منتشرة فى الفخذين والعضو الذكرى مع الاحساس بحكة شديدة فى مختلف انحاء الجسم علما باننى اشك فى اكل البيض
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الحساسية هي رد فعل الجسم ضد أي مادة داخل الجسم تؤدي الى انفجار الخلايا وخروج بعض المواد الكيماوية مثل الهستامين والسيروتونين فتحدث الحكة او الشرية ، وأسبابها كثيرة منها : تناول بعض المأكولات مثل البيض والحليب والسمك والشوكولاته وحتى اللحم والقمح وغيرها من الأطعمة ، وكذلك الغباروالعث والفطريات وصوف وشعر بعض الحيوانات وحبوب اللقاح والطلع وقت ازهار الأشجار والعطور والملابس والمواد الكيماوية ومنها مواد التنظيفوتغير الجو مثل السخونة أو البرد والإحساس بالحرارة والتعرق وغيرها. واأفضل وسيلة للعلاج هي الوقاية وتجنب التعرض للمواد لتي تسبب لك الحساسية وتبتعد عنها وهناك أسباب عضوية قد تسبب الحساسية مثل السكري وارتفاع الكرياتينين في الدم ووجود المادة الصفراء (البيليروبين)في الدم فننصحك بعمل تحاليل مخبرية لوظائف الكلى ووظائف الكبد وصورة كاملة للدم وفحص هرمون الثايروكسين الذي تفرزه الغدة الدرقية ولا يوجد علاج شافي للحساسية فإذا حدثت يمكنك تناول مضاد للهستامين ويمكن وضع القدمين بمغلي زهرة البابونج أو مغلي النخالة بعد تصفيتها فتمنع الحكة والإحمرار 5 2011-09-13 12:45:53
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الحساسية هي رد فعل الجسم ضد أي مادة داخل الجسم تؤدي الى انفجار الخلايا وخروج بعض المواد الكيماوية مثل الهستامين والسيروتونين فتحدث الحكة او الشرية ، وأسبابها كثيرة منها : تناول بعض المأكولات مثل البيض والحليب والسمك والشوكولاته وحتى اللحم والقمح وغيرها من الأطعمة ، وكذلك الغباروالعث والفطريات وصوف وشعر بعض الحيوانات وحبوب اللقاح والطلع وقت ازهار الأشجار والعطور والملابس والمواد الكيماوية ومنها مواد التنظيفوتغير الجو مثل السخونة أو البرد والإحساس بالحرارة والتعرق وغيرها. واأفضل وسيلة للعلاج هي الوقاية وتجنب التعرض للمواد لتي تسبب لك الحساسية وتبتعد عنها وهناك أسباب عضوية قد تسبب الحساسية مثل السكري وارتفاع الكرياتينين في الدم ووجود المادة الصفراء (البيليروبين)في الدم فننصحك بعمل تحاليل مخبرية لوظائف الكلى ووظائف الكبد وصورة كاملة للدم وفحص هرمون الثايروكسين الذي تفرزه الغدة الدرقية ولا يوجد علاج شافي للحساسية فإذا حدثت يمكنك تناول مضاد للهستامين ويمكن وضع القدمين بمغلي زهرة البابونج أو مغلي النخالة بعد تصفيتها فتمنع الحكة والإحمرار

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم لو سمحت أعانى من الحكة الشديدة فى الجسم كله و ظهور حبوب صغيرة فى سائر الجسم و فى...

اذا كانت الحكه ليلا و ظهور حبوب في الجهاز التناسلي قد يكون التشخيص هو العدوى و العلاج هو permetherin cream 5% لكل افراد العائله مره واحده فقط لمدة 12 ساعه ع كل الجسم مع غسل الملابس و الشراشف

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

حساسية قوية فى الجسم كله وخاصةً منطقة الذكر وتظهر حبوب مسببة للحكة ومؤخراً الم بالرأس وصعوبة فى البلع مع ارتفاع...

هل هذ الحبوب تختفي خلا 24 ساعة ثم تظهر من جديد؟ قد يكون ما تعاني منه هو نوع من انواع الشرية التي تسببها تناول ادوية معينة مثل مسكنات الالم او مضادات حيوية او قد يكون سببها بسبب التهابات داخلية بالجسم او قد يكون بسبب مناعي غير معروف السبب و علاجها يكون بمضادات الهيستامسن

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما هذا اعانى منذ فترة بوجود بقع بيضاء على العضو الذكرى وعند الحكة بها تكون اكثر بياض وايضا اشاهد زيادة...

قد تتسبب العديد من الأمراض والمشاكل في تكوين بقع بيضاء على العضو الذكري، والتي قد تسبب بعض الانزعاج، والتورم والحكة في العضو الذكري.

من أسباب ظهور بقع بيضاء على العضو الذكري:

  • حطاطات القضيب: عبارة عن صفوف من زوائد بيضاء صغيرة حول رأس القضيب، وهي غير ضارة وغير معروف سببها، ويمكن ازالتها بواسطة الليزر أو الجراحة الاستئصالية.
  • بقع فوردايس: هي عبارة عن غدد دهنية متضخمة تظهر على سطح الجلد، وتساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة.
  • بثور نتيجة انسداد مسام الجلد وحبس زيوت الجسم، ويمكن للبكتيريا أن تنمو وتملأ المسام بالقيح، ويمكن وضع البنزويل بيروكسايد أو حمض الساليسيليك لإزالة البكتيريا والجلد الزائد والزيوت.
  • التهاب الجريبات: يحدث عندما تصاب بصيلات الشعر بعدوى بكتيرية أو فطرية، يمكن علاج التهاب الجريبات بالمضادات الحيوية أو الكريمات للعدوى الفطرية أو البكتيرية، وإذا كان التهاب الجريبات متكرر، فقد يوصي الطبيب بإجراء جراحة بالليزر لإزالة بصيلات الشعر.
  • المليساء المعدية: هي عدوى جلدية فيروسية تنتشر عن طريق ملامسة الجلد للجلد، أو ممارسة الجنس، أو مشاركة الملابس أو المناشف أو الأشياء الأخرى المصابة، ولعلاج المليساء المعدية يمكن استخدام الأحماض الموضعية أو محلول الفقاعات، أو جراحة الكحت، أو الليزر.
  • عدوى الخميرة القضيبية: هي عدوى فطرية يسببها فطر المبيضات، وينتشر عن طريق ممارسة الجنس.، ويمكن استخدام كريمات مضادة للفطريات والتي تحتوي على ميكونازول، و كلوتريمازول.
  • فيروس الورم الحليمي البشري: هو أحد الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي التي تنتشر بسهولة عن طريق الجنس غير المحمي، قد تحتاج لزيارة الطبيب لإزالتها جراحياً.
  • الثآليل التناسلية نتيجة الإصابة بفيروس الهربس البسيط: قد يصف الطبيب الأدوية المضادة للفيروسات مثل: الأسيكلوفير.

في بعض الأحيان، تكون البقع البيضاء على العضو الذكري علامة على وجود عدوى، ويمكن أن تؤدي إلى مضاعفات طويلة الأمد إذا تركت دون علاج.

للمزيد اقرأ أيضاً:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعانى منذ فترة كبيرة تزيد عن السنتين ظهور نقط بيضاء بارزة كالندوب اسفل القضيب ولكن...

الحبوب التي على رأس القضيب على الأرجح أن هذه الحبوب هي الحطاطات اللؤلؤية القضيبية وهي عبارة عن كتل من الغدد الدهنية لها نفس الشكل والحجم مصطفة في صف واحد حول هامش رأس القضيب وهي شئ طبيعي بسبب التغيرات الفسيولوجية التي تحدث عند المراهقين ، فاذا كانت هكذا فلا تقلق ولا تخف ولكن لا تعبث بها ولا تحاول عصرهاوفجرها لاخراج ما بداخلها لأن ذلك ينشر العدوى ويمكن ان تزول من تلقاء نفسها،ولكن من باب الارضاء يمكنك اسعمال مرهم ايكوريكس أو كينافيل دهن مرتين يوميا ويمكن استخدام الليزر عند اختصاصي أمراض جلدية ، ويعتقد الشباب أن سببها ممارسة العادة السرية والحقيقة أنها ليس لها علاقة بالعادة السرية. أما ظهور الحكة في منطقة العانة وحول القضيب فمن الممكن أن تكون إلتهاب فطري ننصحك بتنظيف المنطقة وتطهيرها وتنشيفها بشكل جيد وأن تدهنها بمرهم مضاد للفطريات مثل لاميزيل وتناول كبسولات إلتراكونازول 400مغم.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا فتاة فى الثلاثين من عمرى اعانى من ظهور حبوب صغيرة فى المقعدة لها راس بيضاء وتظهر باستمرار ومع كثرتها...

الحبوب تعبير عن خمج جلدي ويعالج بالمضدات الحيوية ، يمكنك تجريب الأموكلان والإريثرومايسين مثلاً ، أو يمكنك استعمال مرهم من المضادات الحيوية موضعياً.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

أنا شاب عمري26سنه أعاني من وجود بقع بيضاء على جلد العضو الذكرى بعيدا عن الرأس، وأحيانا تكون بلون الجلد أو...

هذه البقع تدعى بقَع فورديس وهي بقع بيضاء صغيرة تنتشر على القضيب وهي لا تشكل أي مشاكل صحية، ولا تستطيع التخلص منها. كما أنها لا تسبب أي مصاعب أثناء ممارسة الجنس.وننصحك بعدم الانشغال بها أو القلق بسببها.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

اعانى من حكة شديدة اسفل البطن والعانة ثم تحولت للقضيب وظهرت حبوب مكان الهرش بعد ان يحمر مكانها وكذلك زوجتى...

هذا هو الجرب عليك انت وزوجتك استخدام تركيبة تحتوي عشرة بالمئة كبريت مترسب وخمسة عشرة كالمين وخمسة وسبعين فازلين مع حمام كل مساء وغيار الملابس الداخلية وغسل الشراشف ةاللحاف ووجوه المخدات وتعريضها للشمس لمدة عشرة ايام مع تناول حبة تل فاست كل مساء قبل النوم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه