انا عروس و عرسي قريب شعري ظعيف ويتساقط و اعمل الميش في شعري فهل الميش

انا عروس و عرسي قريب شعري ظعيف ويتساقط و اعمل الميش في شعري فهل الميش
icon 4 أبريل 2012
icon 5895
أنا عروس و عرسي قريب . شعري ظعيف ويتساقط. و اريد ان أعمل الميش في شعري. فهل الميش يضر الشعر؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

جميع صبغات الشعر وخاصة سحب اللون من أجل الميش يسبب الضرر للشعر ،ولهذا ننصحك بعدم تكرار ذلك ون وكذلك ننصحك بوضع كمية صغيرة من الصبغة على من مساح صغيرة من جسمك لتتأكدي أنها لا تسبب لك الحساسية. 0 2012-04-07 17:00:13
طاقم الطبي
طاقم الطبي
جميع صبغات الشعر وخاصة سحب اللون من أجل الميش يسبب الضرر للشعر ،ولهذا ننصحك بعدم تكرار ذلك ون وكذلك ننصحك بوضع كمية صغيرة من الصبغة على من مساح صغيرة من جسمك لتتأكدي أنها لا تسبب لك الحساسية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل يمكنني ان اصبغ شعري؟ شعري جد ضعيف قصصته وصبغته ولم يعجبني اللون وصبغته في مرة اخرى في نفس اليوم....

واضح منليصبري بعض الوقت حتى تزول الصبغة كي أن ت كلامك أنك أساتي استعمال الصبغة وبالغتي في استعمالها وهي مواد كيميائية لها أضرار على الشعر مما أدى إلى سقوطه بكميات كبيرة، عموما المدة من شهر إلى 3شهر ، تعتمد على نوع الصبغة والمدة التي بقيتها على شعرك ولكن من أجل علاج شعرك إليك هذه المعلومات: العوامل التي تسبب ضعف الشعر متعددة أهمها نقص البروتينات والأحماض الأمينية والأملاح المعدنية والفيتامينات بسبب سوء التفذية أو الحمية القاسية، وهناك أسباب بيئية مثل ارتفاع درجة حرارة الجو واستخدام السشوار الساخن لتجفيف الشعر واستخدام المواد الكيماوية للشعر مثل الصبغات كما هي حالتك، وعوامل وراثية وأمراض مثل أمراض الغد الصماء مثل قصور الغدة الدرقية أو نقص الحديد. والعلاج :أولا :الميزوثيرابي وهي طريقة ناجحة لأنها تحقن عناصر غذائية تحتوي على الفيتامينات بواسطة جهاز صغير يحقن عدة إبر في عدة أماكن، التغذية المتوازنة الغنية بالبروتينات والأملاح المعدنيية والفيتامينات والحديد، مثل سنتروم أو سوبرادايْن، ومن منشطات نمو الشعر مادة البيبانثين، ويمكن استخدام دواء مينوكسيديل ودواء بنتوجار خاص بتقوية شعر النساء، وكذلك دهن الشعر بزيت اللوز وزيت الخروع مع التدليك .

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل زيت اكليل الجبل يطول الشعر بسرعة؟ لأنني أعاني من تساقط الشعر بكثرة واقترب موعد زواجي وأريد أن يكون شعري...

بداية أود التوضيح أنه لا توجد أدلة علمية تثبت أن زيت الإكليل يساعد في تطويل الشعر بسرعة، وعلى الرغم من أن الإكليل يُعتقد أنه يحتوي على خصائص مفيدة للشعر، مثل تحسين الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر، إلا أنه لم يتم إثبات فعالية زيت الإكليل بشكل قاطع في تسريع نمو الشعر، ولنه يساهم في الحد من تقصف الشعر وتساقطه.

 

تساقط الشعر قد يكون نتيجة لعوامل متعددة، مثل الآتي:

  • التوتر.
  • نقص التغذية
  • العوامل الوراثية.
  • التغيرات الهرمونية.
  • مشاكل فروة الرأس.

بناءً على ما تم توضيحه قد يكون من الأفضل أن تستشيري طبيب الأمراض الجلدية أو خبير الشعر لتقييم حالتك وتقديم نصائح وعلاج مناسب لمشكلة تساقط الشعر، بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض العادات الصحية التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة الشعر وتعزيز نموه، مثل الآتي:

  • التغذية المتوازنة والغنية بالمواد الغذائية الضرورية للشعر.
  • الحفاظ على نظافة فروة الرأس.
  • تجنب التوتر الزائد،.
  • تجنب تصفيف الشعر بشكل مفرط أو استخدام المواد الكيميائية القاسية.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا شعري دهني وبتساقط من الجذور بكميات كبيره وبدا يظهر فراغات فشعري ومحتاجه حل ضروري لاني مقبله علي الزواج مع...

اولا يجب استخدام شامبو مناسب للبشره الدهنيه ثانيا بالنسبه لتساقط الشعر يجب استشاره الطبيب لمعرفه سبب تساقط الشعر ومن ثم العلاج الطبي بالاضافه للعلاج التجميلي مثل جلسات الميزوثيرابي وجلسات نقل البلازما

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم انا شعري خفيف جدا من الامام ومع استخدام السيشوار والصبغات بعد ما كان ناعم اصبح جاف ومقصف وبه...

تقصف الشعر من الصعب تحديد سبب واحد رئيسي لمرض تقصف الشعر فالأسباب كثيرة ومتنوعة وأهم أسباب تقصف الشعر هي: 1- جفاف طاريء بساق الشعر أو أطراف الشعر نتيجة زيادة جفاف الجو أو ارتفاع درجة حرارته بنسبة كبيرة. 2- الانتقال من بيئة ذات جو عادي إلي جو حار. 3- غسل الشعر بنوع من الصابون القوي المزيل للدهون فيفقد الحد الأدني من المواد الدهنية اللازمة لمرونته وقوة تحمله. 4- عدم العناية بشطف الشعر جيدا بالماء النقي بعد غسله بالصابون أو الشامبو. 5- ترك الشعر بدون غسيل مدد أكثر من اللازم فتتراكم الأتربة حول ساق الشعر فتسبب تقصفه. 6- كثرة غسل الشعر أكثر من المعدل الطبيعي مما يجعله يفقد المواد الدهنية والأملاح اللازمة لمرزنته وحمايته . 7- تعريض الشعر لفترات طويلة تحت السيشوار حتي يصاب بالتيبس والجفاف. 8- سوء التغذية. 10- استخدام بنس الشعر بعنف. علاج تفصف الشعر هو معرفة سبب التقصف وتلافيه. ويمكن استخدام كريم التصفيف بالزيوت الطبيعية وهي زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز مخلوطة مع بعضها البعض ثم يدهن به الشعر من الجذور ويدلك دلكا خفيفا و لتقصف الشعر أفضل شامبو هو شامبو الاطفال أو شامبو غني بالبروتينات مثل بانتين ، واستخدمي البلسم عند كل غسلة ولكن لا تضعيه على جذور الشعر وتجنبي قدر الامكان تجفيف الشعر بالسشوار وإذا كان لا بد من ذلك فليكن هواء متوسط الحرارة

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا اعاني من تسساقط الشعر في الجزء الامامي من الرأس بشكل كبير وعمري 19 سنه ولا يطول بسرعه وجاف ومتقصف...

تساقط الشعر بمعدل 50--100شعرة في اليوم أمر طبيعي وغير مرضي ولا يبعث على الانزعاج، لأنه يحل محلها نفس العدد .ينمو شعر الرأس بمعدل سنتمتر واحد في الشهر. ** أسباب تساقط الشعر متعددة منها : --الحمى الشديدة والالتهابات الجرثومية الحادة والانفلوانزا. --أمراض الغدة الدرقية سواء قصور أوزيادة نشاطسوء التغذية وخاصة نقص البروتينات --الأنيميا ونقص الحديد.-------العقاقير : الأدوية المضادة للتجلط، وبعض أدوية النقرس ،والتهابات المفاصل ،ومضادات الاكتئاب ، وبعض ادوية القلب وارتفاع الضغط . --أدوية علاج السرطان . ----أقراص منع الحمل . --مرض الثعلبة ---اجراء عمليات جراحية كبرى. الوراثة وهي أهم سبب وأكثرها شيوعا. ---- اصابة فروة الرأس بالقوباء بسبب فطريات . --- التوتر النفسي ---- مرض السكري. ---استعمال مواد التجميل وصبغات الشعر والمبيضات والكريمات والجل بطرقة خاطئة ومبالغ فيها---المبالغة في تمشيط الشعر ومرات عديدة في اليوم وبأمشاط غير مناسبة ،وكذلك المبالغ بفرك الشعر عند تنشيفه. ** العلاج :أفضل علاج هو علاج السبب في تساقط الشعر ولهذا يجب البحث عن أي مرض أو اضطراب قد يكون هو السبب . والواقع أنه لا يوجد علاج سحري لتسافط الشعر ولكن هناك اجراءات تفيد في تقوية الشعر وتأخير تساقطه ..

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

انا شعري خشن وجاف إلى حد كبير واريد ان استعمل الكيراتين دائما هل هو مضر جدا

يعد الكيراتين نوع طبيعي من البروتين الذي يوجد في الشعر والبشرة والأظافر، وقد يتم اللجوء إلى علاج الكيراتين من أجل تنعيم الشعر، أو التقليل من التجعد والتمويج، أو زيادة اللمعان وتقوية الشعر وجعله أكثر استقامة، إلا أنه يبقى السؤال الأكثر شيوعاً هل الكيراتين مضر بالشعر؟

 

تجدر الإشارة إلى أن علاج الكيراتين للشعر قد يحتوي على مواد إضافية مثل الفورمالديهايد، التي تحذر منها جمعية السرطان الأمريكية وإدارة الغذاء والدواء على أنها مادة مسرطنة، لارتباطها بالعديد من الآثار الجانبية ومنها ما يلي:

كما أن استخدام الكيراتين للشعر ينطوي عليه استخدام الحرارة العالية، مما يربتط بالعديد من الآثار الجانبية التي قد تشمل ما يلي:

  • تلف الشعر، نتيجة التعرض لدرجات الحرارة العالية.
  • تساقط الشعر، وزيادة ضعف و رقّة الشعر.
  • ضعف جذور الشعر.

وفي حال الخوف من استخدام الكيراتين لعلاج الشعر، يمكن اللجوء إلى الخيارات الطبيعية التي قد تشمل ما يلي:

  • زيت الزيتون.
  • زيت جوز الهند.
  • زيت عباد الشمس.
  • زيت الشيا.
  • زيت الأرجان.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

انا عمري 17 اعاني من تساقط شعر رأسي وحتى جفوني ورأسي اصبح الشعر فيه خفيف بس لم ادخل يدي بين...

في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد والغدة الدرقية وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه