تشكل على جلدي مجموعة من الطفحات ومر ٤ أيام ولم تذهب تتميز بالحكة و الإحمرار ثم في اليوم الرابع بدأت تزرق و تصلب مكان وجودها وفي يدي لم يحمر بل بقي صغير وكثير وفي رجلي تشكلت واحدة كبيرة جدا و كل يوم تزيد. أرجو أن تفيدوني .

icon 16 يوليو 2010
icon 1220
تشكل على جلدي مجموعة من الطفحات ومر ٤ أيام ولم تذهب تتميز بالحكة و الإحمرار ثم في اليوم الرابع بدأت تزرق و تصلب مكان وجودها وفي يدي لم يحمر بل بقي صغير وكثير وفي رجلي تشكلت واحدة كبيرة جدا و كل يوم تزيد. أرجو أن تفيدوني .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أرجو أن توضح هل ظهرت فجأة أو بعد عمل ما أو التعرض لمادة ما وذكر مكان تواجدها وهل تحتوي على سائل ولها رأس أبيض ؟ 0 2010-07-27 17:46:24
طاقم الطبي
طاقم الطبي
أرجو أن توضح هل ظهرت فجأة أو بعد عمل ما أو التعرض لمادة ما وذكر مكان تواجدها وهل تحتوي على سائل ولها رأس أبيض ؟

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة 21

في الأمراض الجلدية

ظهر لي في ركبتي دائرة صغيره من حوالي شهر كانت في البداية متقشرة بعدها بدأت تتورم مع الحكة وبدا يظهر...

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى أن الوصف غير كافي لتحديد طبيعة الآفات الجلدية التي ظهرت لديك، ولكن ظهورها في عدة مناطق في الجسم يستدعي بالتأكيد مراجعة الطبيب وعدم الانتظار حتى زوالها من تلقاء نفسها، لأن العلاج المبكر قد يساهم في الوقاية من عدد من المشاكل الصحية.

 

قد تدل بالفعل على الإصابة باضطراب الحزاز، ولكن كما ذكرت لك يجب إجراء تقييم من قبل الطبيب أولًا، ومن الأسباب الأخرى التي قد تؤدي إلى أعراض مشابهة ما يأتي:

  • سعفة الجلد.
  • داء لايم.
  • الأكزيما.
  • الورم الحبيبي الحلقي.
  • الصدفية.
  • النخالية الوردية.
  • التهاب الجلد التحسسي.

سوف يقوم الطبيب بإجراء الفحص السريري والاطلاع على الآفات الجلدية الظاهرة لديك، وقد يطلب منك إجراء بعض التحاليل، وبناءً على نتائج الفحص سوف يتم تقدير العلاج المناسب.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو علاج حالتي حيث تظهر في جلدي حبيبات صفيرة جداً و متباعدة زهرية اللون و أشعر بحكة شديدة فيها...

يفضل استشارة طبيب الجلدية لتشخيص الحالة بشكل أدق، ويمكن اتباع النصائح التالية التي تساعد في التخلص من هذه الحبوب ومنها: ضرورة استخدام صابون طبي لغسل المنطقة المصابة. المحافظة على نظافة اليدين وتجنب لمس المنطقة المصابة. الحد من التعرض للشمس. استخدام مرطب طبي للحد من الجفاف والإحمرار والالتهاب. يمكن استخدام كلامين لوشن فهو يهدي الحكة. استخدام الأدوية المضادة للحساسية. تناول بعض المضادات الحيوية تحت إشراف الطبيب.

سؤال من ذكر سنة 42

في الأمراض الجلدية

شكرا لرد حضرتك يا دكتور فرحات . هي تشبة الحبوب الحمراء لكنها بدون رؤوس ومستواها مقارب لسطح الجلد اي انها...

بالنسبة للقشور كتبت لك العلاج. أما ب النسبة لهذه الحبوب قيمكنك استخدام مرهم حديث يستخدم في أمريكا ولا يحتوي على كورتيزون ولا زئبق واسمه Protopic 01 ومضاد للهيستامين لا يسبب النعاس مثل تيلفاست أو اكزيزيل 5مغم حبو واحدة يوميا

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

لدي بشرة رقيقة بيضاء اللون بدأت تظهر شعيرات صغيرة حمراء على وجهي بداية على انفي وهي واضحة اما التي على...

الشعيرات الدموية عبارة عن مجموعة أوعية دموية صغيرة متعرجة على شكل خطوط حمراء أو شبكة مثل بيوت العنكبوت . تحدث هذه الشعيرات في أكثر من 60 % من النساء أسباب ظهورها الشعيرات الدموية تتعلق بأسباب وراثية ولكن هنالك عدة أسباب أخرى منها الحمل والولادة - السمنة - التقدم في العمر وضعف الأنسجة الجلدية التي تدعم الأوعية الدموية - ضعف صمامات الأوردة العلاج1) حقن الشعيرات الدموية بمواد كيميائية سائلة 2) الليزر 3) الكي بالإبر الكهربائية للشعيرات الدموية ولكن بعد ظهور الليزر قل استخدامها4)مقويات للأوعية الدموية مثل فينوروتون أو دافلون ولكن بالإستمرار على تناوله وليس لمدة شهر أو شهرين

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم اعاني منذ مدة بظهور حبيبات صفيرة متجمعة اسفل القدم واليدين في مرات كثيرة لا تكون حاكة لكن في...

هذه الحبيبات قد تكون التهاب الجلد الحبيبي ننصحك باستخدام مرهم يحتوي على مضاد حيوي وكورتيزون مثل فيوزيكورت أو كينافيل والإستمرار بالدهن لمدة أسبوع بعد إختفاء الحبوب، وتناول دواء سايبروفلوكساسين 500مغم صباحا ومساء.

سؤال من أنثى سنة 23

في الأمراض الجلدية

ظهر عندي بثور صغيرة للغاية علي شكل فسافيس علي أصابع اليد و ما بينها مصاحبة احيانا لحكة خفيفة و عند...

هذا نوع من اكزيما الجلد تسمى اكزيما التعرق (dyshydrotic eczemal أسبابها قد تكون التعرض للعرق او مواد تسبب حساسية او تتزامن مع وجود عدوى فطريات في مكان آخر بالجسم لذا انصحك بفحص أصابع القدم بحثا عن إصابة فطرية

سؤال من ذكر سنة 32

في الأمراض الجلدية

عانيت في الفترة الاخيرة من ظهور حبة في صدري بين الثديين و كانت تكبر لفترة صغيرة ثم تصغر و في...

لا بد من مراجعة الطبيب ليقوم بمعاينة ذلك الانتفاخ، إذ يوجد أكثر من مُسبب لظهورها، فقد تكون ورم غدي أو ليفي أو نخر دهني، وقد تكون من عدوى بكتيرية أو فيروسية أو ورم سرطاني.
المراجع

https://www.medicalnewstoday.com/articles/186084#treatment

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه