ظهرت على يدي نوع من الأكزيما بصفة محدودة واحمرت يداي بشدة وانتفخت . من فضلكم أريد علاج سريع وفعال لذلك

icon 2 أبريل 2018
icon 896
ظهرت على يدي نوع من الأكزيما بصفة محدودة واحمرت يداي بشدة وانتفخت . من فضلكم أريد علاج سريع وفعال لذلك
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ممكن تكون اكزيما تلامسية. أستعمل مرهم يحتوي بيتاميثازون مرتين يوميا. 0 2018-04-03 14:58:07
الدكتور علي وليد
الدكتور علي وليد
الجلدية والتناسلية
ممكن تكون اكزيما تلامسية. أستعمل مرهم يحتوي بيتاميثازون مرتين يوميا.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

سؤال اخر اذا تكرمتم انا اعاني من اكزيما في اصابع يدي على مفصل الاصابع واستخدمت ادوية كثيرة وخلطات طبية وماء...

اليك معلومات شاملة عن الإكزيما هي أحد الأمراض الجلدية المزمنة غير المعدية التي يمكن التعايش معها والتخفيف من مضاعفاتها، وهي تصيب الصغار والكبار على حد سواء. المسببات أسباب الاكزيما غير معروفة، ويحتمل أنها ناتجة عن تفاعل عدة عوامل ذاتية وخارجية، وقد تلعب الوراثة دوراً كبيراً في الاصابة بها، فاصابة أحد الوالدين أو كليهما تزيد من احتمال حدوثها عند الطفل مما يوحي بأن هناك استعداداً وراثياًُ للتحسس المفرط عندما تتوفر الظروف البيئية المؤثرة، وهي كثيرة ويختلف تأثيرها من حالة الى أخرى وغالباً ما يصعب تحديدها بشكل مؤكد وقد يتضح أحياناً بالممارسة اليومية أن الشخص يتحسس لبعض هذه المثيرات إما بتناولها عن طريق الفم أو التعرض لها بالملامسة المباشرة أو بالاستنشاق. الأعراض أشهر أعراص مرض الأكزيما هي جفاف الجلد والحكة، والحكة قد تكون شديدة يتبعها احمرار وطفح جلدي (حبيبات أو تقرحات أو فقاعات). وسائل العلاج لا يوجد علاج فعال للأكزيما، ولكن يمكن السيطرة على أعراضها بالعلاج المناسب، ويمكن التخفيف من تأثيرها على المصاب ومنع مضاعفاتها ريثما تتحسن تلقائياً وبالتدريج مع الوقت. ويتم ترطيب البشرة باستعمال ملطفات أو ملينات دهنية خاصة لا تحوي مواداً مثيرة للتحسس وأبسط هذه الملطفات هو البرافين أو اللانولين ، وهناك أصناف أخرى من الكريمات المرطبة مثل المويسثرل ، أويلاتم، فورميلا ويبوباز ونيوترادرم. وينصح بالابتعاد عن المؤثرات الخارجية التي تثير الحكة وتهيج الحالة مثل الملابس الصوفية، ولذا ينصح باستعمال الملابس القطنية. كما أن المواد الطبية والمعطرة وكذلك المطهرات والمنظفات القوية التي تستعمل لغسيل الملابس قد تكون أيضاً سبباً للاثارة فيجب تجنبها، أما الصابون فينصح بعدم استعماله أثناء تهيج الحالة إذ يمكن الاستعاضة عنه بما يسمى بدائل الصابون مثل المويسثرل والفورملا وصابون أويلاتم، ويمكن استخدام مرهم بروتوبيك أو مرهم لوكوويْد دهن مرتين يوميا ، وكذلك مضاد للهستامين لا يسبب النعاس مثل بولارامين أو كلاريتين أو تليفاست أو زابربتبك أو إكزوفن لمنع الحكة.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ظهريت في يدي بقع حمراء وانتشرت الى على طول اليد وأصبحت تظهر في يدي الاخرى بعد استعمالي منظف مزيل للدهون...

يجب عدم استعمال هذا المنظف وفي حال الحاجة لاستعمال اي منظف يجب استعمال  قفازات 

من الجيد استشالرة طبيب جلد ربما بحلجة لكريم لتلطيف جلد اليدين مثل Eumovate  لكن يجب ان يكون بعد استشارة الطبيب 

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم في الاشهر الماضية ضهرت لي بقع بنية في جسمي و اكتشفت بانها فطريات اردت علاجها طبيعيا فاستعملت زيت...

يتم علاج الفطريات الجلدية باستخدام مرهم لاميزيل لمدة لا تقل عن شهر وتناول حبة مضاد للهيستامين يوميا مثل اكزوفين أو تليفاست أو بولارامين وتناول كبسولة ديفلوكان150مغم مرة واحدة ويمكن إعادة تناول كبسولة ثانية بعد أسبوع ، والعلاج قد يطول بعض الوقت لذلك لا بد من الصبر والاحتمال.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

عمري 24 سنة واعمل مدرب سباحة .واعاني من وجود بقع كثيرة في ظهري تينيا منذ عدة سنوات، وبداية مطلع الصيف...

* ماهي التينيا التينيا مرض جلدي عبارة عن عدوي فطرية تصيب الجلد و تكون علي شكل بقع حمراء او بيضاء او سمراء تصيب بعض المناطق في الجسم كالرقبة و الكتفين و قد ننتقل العضو الي باقي اجزاء الجسم * انواع التينيا تنقسم التينيا الي عدة انواع تنقسم فيما بينها من حيث الشكل و اللون او من حيث المناطق التي تصيبها بالجسم و من اهم انواع التنيا و اكثرها شيوعا مايل 1- ينيا القدم الرياضية 2-التينيا الملونةTinea versicolor تينيا الفخدين3- 4-وى تينيا فروة الرأس التينيا الملونة (متعددة الألوان) * علاج التينيا - التينيا مرض جلدي معدي ينتقل من انسان الي اخر او من منطقة بالجسم الي باقي الجسم لذا يجب تعقيم الملابس و مفارش السرير و الفوط عن طريق غسلهم في ماء مغلي و الكي يوميا - ايضا يجب تعقيم الادوات الاخري الملامسة لجسم الانسان مثل الامشاط و الفرش - عليك تنظيف جسدك باستمرار مع الاهتمام بتجفيفه جيدا حيث ان هذا النوع من الفطريات تنشط و تتكاثر في المناطق الرطبة - هناك العديد من الدهانات و المراهم و الكريمات المضادة للفطريات المسببة لمرض التنيا تستطيع الحصول عليها من الصيدليات العلاج الدوائي عن طريق التركيبات الطبية الموضعية والمراهم ، بالإضافة إلى أنواع من الشامبو الطبي وكبسولات تعالجها تماماً وهي فعالة جدا. انصحك باستخدام شامبو طبي اسمه نيزابكس NIZAPIX استعمله كل يوم الى ان تختفي البقع . و بعد اختفاء البقع تماما يجب ان تستحم بالشامبو مره او مرتين في الاسبوع يعني في الصيف استحم مرتين اسبوعيا اما في الشتاء فيكفي مره واحده في الاسبوع . طريقة استخدام الشامبو : ضع الشامبو على البقع الموجوده على جلدك و اتركه لمده من 10 الى 20 دقيقه ثم بعد ذلك استحم . ويجب مع الشامبو ان نستخدم اقراص لكي نقضى على هذا الفطر نهائيا: Nizoral tab وهي اقراص فعاله جدا الماده الفعاله في هذه الاقراص قادره تماما على انهاء هذا الفطر . الجرعه عباره عن قرص يوميا وسط الغذاء لمده 10 ايام فقط. ومع استعمالك للشامبو والاقراص نكون قد انهينا على الفطر.

سؤال من أنثى سنة 3

في الأمراض الجلدية

لدي حساسية في اعلى يداي عند منابت الشعر تبدوا كمادة جامدة قليلا عندما استخدم كريم اليوريا اتحسن وعندما أتوقف ترجع...

تناولي حبة زنك 50 ملغ يوميا بعد الفطار وحبة تل فاست 180 قبل النوم وكريم فيوسيكورت 3 مرات يوميا ولا تدعي المواد الكيماوية تلامس يداك خاصة مساحيق الغسل والجلي

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

لماذا لدي مناطق في الجسم تحمر و تنتفخ و تتقشر،وعندما أضع مرهم طبي ترجع تلك المناطق إلى حالتها الطبيعية،لكن لوقت...

مناطق في الجسم تحمر . أين تقع هذه الناطق ؟ ومتى يحدث الاحمرار؟ في اوقات معينة من السنة أو بعد أكل مادة ما أو التعرض لشئ ما؟ هل يصاحبها حكة ؟ هل ينزل منها قشور بيضاء؟ ما هي الأدوية التي تستعملها ؟

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من حكة قوية في صدري لااعرف هل قشرة شعري انتقلت لصدري ام مرض جلدي آخر.ظهرت قبل مدة على شكل...

من المعروف ان حكة الشعر قد تنتقل الى الصدر او الى اماكن اخرى وتحدث حكة عليك استشارة طبيب امراض جلدية للقيام بتحليل لجزء من القشرة لمعرفة نوع المرض ربما وفي غالب الاحيان تكون فطريات واخذ العلاج المناسب لهذه الحكة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه