لماذ يوجد فتحة الشرج بعد النتوءات البارزة

لماذ يوجد فتحة الشرج بعد النتوءات البارزة
icon 13 أبريل 2010
icon 6899
لماذ يوجد حول فتحة الشرج بعد النتوءات البارزة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد تكون انضمام فتحة الشرج الطبيعية، وقد يكون هناك بواسير أو غيرها مما لا نستطيع فحصه، راجع اختصاصي جراحة عامة للتشخيص. 1 2010-04-13 02:57:17
طاقم الطبي
طاقم الطبي
قد تكون انضمام فتحة الشرج الطبيعية، وقد يكون هناك بواسير أو غيرها مما لا نستطيع فحصه، راجع اختصاصي جراحة عامة للتشخيص.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ماعلاج الثاليل موجوده تحت مابين فتحت الشرج والمهبل

هذه في الغالب ثآليل تناسلية، راجعي اختصاصي جلدية للتأكد من التشخيص. المعالجة: تطبيقات كاوية موضعية هي الأكثر غالبية بالاستعمال إلاّ أن فشل المعالجة متكرر. راتنج البودوفيلوم 25-10% بصبغة مركبة للبنجوان يجب تطبيقها بعناية وبشكل قليل على الأعضاء الخارجية التناسلية. التآليل العجانية والمهبلية بفواصل أسبوعية تعالج بحد أقصى أربع مرات يجب تجنب النسيج السوي، يجب ترك الراتنج المطبق على مخاطية المهبل يجف قبل أن يلامس الظهارة السوية. وحيثما يكون متوفراً البودوفيلوتوكسين فهو البديل الأقل سمية إذا دهن من قبل المريضة. يمكن تطبيق ثالث كلو حمض الخل مباشرة على الثؤلول إلاّ أنه أقل فعالية ويجب تغيير المنطقة المعالجة بمسحوق التالك أو ثاني فحمات الصوديوم لإزالة الحمض الفائض. يجب التطبيقات الخارجية لبوروفيلوم والبودو فيلوتوكسين بغسلها بعد 1 – 4 ساعات. يمتص البودوفيلوم بسهولة، وهو مخرب موضيعاً وماسخ يجب عدم تطبيق أي من البودوفيلوتوكسين وراتنج البودوفيلوم على سطوح واسعة من الجلد ويجب أن لا تستعمل خلال الحمل. الإزالة الجراحية للثألول والكي الكهربائي والجراحة البردية والمعالجة بالليزر قد تستعمل عندما تفشل المعالجات الموضعية أو يكون لها مانع استعمال. الإزالة الجراحية الكهربائية تحت تنظير الإحليل تفضل بالنسبة لتآليل الإحليل التي يجب الاشتباه بها عندما تكون التآليل الصماخية ناكسة. قد يكون إدخال 5% من رهيم فلورويوراسيل داخل الاحليل فعالاً إلاّ أن التقنية تبقى بحاجة لتقييمها بصورة كاملة. التآليل في عنق الرحم والتآليل الحاصلة في المستقيم تتطلب دوماً إزالتها بالجراحة.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ماهو سبب ظهور حبوب صغيرة بلون الجلد على الشفرتين الصغيرتين بالقرب من فتحة المهبل ؟

إن ظهور البثور أو الحبوب في الأعضاء التناسلية الأنثوية ليس أمراً خطيراً ولكنه قد يكون مصدراً للإزعاج، وتعود أسباب ظهور حبوب في شفرات المهبل الصغيرة و أسباب ظهور حبوب في فتحة المهبل إلى:

إن أسباب ظهور حبوب في شفرات المهبل عديدة وقد لا تستطيع الفتاة التفرقة بينها، لذا ينصح بعدم لمس أو محاولة إزالة هذه الحبوب على الشفرتين لتجنب انتشار البكتيريا والفيروسات وانتقال العدوى، مع ضرورة مراجعة الطبيب المختص لاستبعاد أي من أسباب ظهور حبوب في الشفرتين الكبيرتين أو أسباب ظهور حبوب في شفرات المهبل، خاصة في حال ظهور أي من الأعراض التالية:

  • تكرار ظهور الحبوب على الشفرتين بصورة منتظمة.
  • ظهور الحبوب الكبيرة والمؤلمة.
  • وجود قلق حول أسباب هذه الحبوب.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

أعاني من أحمرار وحكة حول منطقة العانة (حول العضو الذكري وحول فتحة الشرج) ويوجد تقشر للجلد في أطراف الأحمرار فما...

ممكن تكون فطريات مغبنية وعلاجها تنشيف المنطقة جيداً بعد الغسل. وكريم كلوترايمازول أو مايكونازول مرتين يومياً مع حب تربنيفاين حبة يومياً. وقد تكون مرض آخر لذى أنصح بمراجعة طبيب اختصاص جلدية للتشخيص والعلاج.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما الفرق بين الثاليل العادية والثأليل التناسلية HPV منذ مدة لاحظت وجود ثؤلل واحد بين الفرج و الشرج لونه نفس...

يُسبب فيروس الورم الحليمي البشري المعروف باسم HPV الإصابة بالثآليل العادية أو التناسلية، ولكن تجدر الإشارة إلى اختلاف نوع الفيروس بين كلا المرضين. وتعد الثآليل الجنسية من عوامل الخطر للإصابة بسركان عنق الرحم. لذلك يجب مراجعة الطبيب للتأكد من التشخيص وعلاج هذه الثآليل.
أما بالنسبة لتأثير فيروي HPV في الحمل، فلا يوجد أي رابط بين الإصابة بالفيروس والإجهاض، أو الولادة المبكرة، أو أي مضاعفات حمل أخرى. كما يعد خطر انتقال الفيروس إلى الجنين أثناء الحمل أو الولادة منخفضاً.

المراجع

https://www.healthline.com/health/skin/warts#genital-warts
https://www.webmd.com/sexual-conditions/hpv-pregnancy#1

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه