ما علاج البشرةالجافة لوجه الطفل الرضيع

icon 5 يناير 2012
icon 969
ما علاج البشرةالجافة لوجه الطفل الرضيع
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الزبادي منظف جيد للبشرة ويناسب البشرة الدهنية خاصة . توضع طبقة من الزبادي على الوجه ثم يشطف في الماء الدافىء بعد 20 دقيقة،لكن إحذري جيدا لكي لا يدخل الزبادي لعيني الطفل للعناية بالبشرة الجافة يمكن إستعمال أحد المنظفات من الكريمات أو السوائل التي يدخل اللبن الزبادي في تركيبها • يفضل عمل قناع أسبوعياً للتخلص من القشور الجلدية وإكساب الجلد المرونة والرطوبة ويفضل الأنواع التي يستخدم فيها اللبن الزبادي. • يفضل دهان الوجه بعد الإستحمام بطبقة خفيفة من زيت الزيتون ودهانه كل مساء بجلسرين مضاف اليهقليلا من ماء ورد لتخفيف لزوجته والتغلب على رائحته أقنعة للعناية بالبشرة الجافة: خلطة الموز لعلاج البشرة الجافة: المقادير: شرائح الموز الطريقة: قومي بوضع شرائح الموز على الوجه لمدة 20 دقيقة ملاحظة : (تستخدم هذه الطريقة مرة في الأسبوع 0 2012-01-05 22:34:59
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الزبادي منظف جيد للبشرة ويناسب البشرة الدهنية خاصة . توضع طبقة من الزبادي على الوجه ثم يشطف في الماء الدافىء بعد 20 دقيقة،لكن إحذري جيدا لكي لا يدخل الزبادي لعيني الطفل للعناية بالبشرة الجافة يمكن إستعمال أحد المنظفات من الكريمات أو السوائل التي يدخل اللبن الزبادي في تركيبها • يفضل عمل قناع أسبوعياً للتخلص من القشور الجلدية وإكساب الجلد المرونة والرطوبة ويفضل الأنواع التي يستخدم فيها اللبن الزبادي. • يفضل دهان الوجه بعد الإستحمام بطبقة خفيفة من زيت الزيتون ودهانه كل مساء بجلسرين مضاف اليهقليلا من ماء ورد لتخفيف لزوجته والتغلب على رائحته أقنعة للعناية بالبشرة الجافة: خلطة الموز لعلاج البشرة الجافة: المقادير: شرائح الموز الطريقة: قومي بوضع شرائح الموز على الوجه لمدة 20 دقيقة ملاحظة : (تستخدم هذه الطريقة مرة في الأسبوع

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة 24

في الأمراض الجلدية

ما سبب الحبوب التي تظهر في وجه الطفل الرضيع؟

هناك العديد من الأسباب المحتملة لظهور الحبوب على وجه الطفل الرضيع، بعضها شائع وبعضها أقل شيوعًا، وقد تتضمن الآتي.

  • الوحم: هو حالة شائعة جدًا تصيب معظم الأطفال الرضع في الأسبوعين الأولين من الحياة. تتميز بظهور حبوب صغيرة حمراء أو بيضاء على الوجه، خاصة حول الأنف والفم. غالبًا ما تختفي هذه الحبوب من تلقاء نفسها دون علاج في غضون أسابيع قليلة.
  • الحساسية: يمكن أن يسبب الطعام أو الحليب أو منتجات العناية بالبشرة أو الأدوية ردود فعل تحسسية لدى الأطفال الرضع، والتي قد تؤدي إلى ظهور الحبوب. إذا كنت تعتقد أن طفلك قد يعاني من رد فعل تحسسي، فتحدث إلى طبيبك.
  • الأكزيما: هي حالة جلدية شائعة تسبب احمرارًا وحكة في الجلد. يمكن أن تظهر الأكزيما على وجه الطفل الرضيع، وقد تؤدي إلى ظهور حبوب أو بثور.
  • الالتهابات الفطرية: يمكن أن تسبب الفطريات التي تعيش على الجلد أحيانًا عدوى، والتي قد تؤدي إلى ظهور حبوب أو بثور. أحد أكثر أنواع العدوى الفطرية شيوعًا التي تصيب الأطفال الرضع هو التهاب الجلد الدهني، والذي يتسبب في ظهور بقع حمراء قشرية على الوجه.
  • العدوى البكتيرية: يمكن أن تسبب البكتيريا أيضًا عدوى الجلد، والتي قد تؤدي إلى ظهور حبوب أو بثور. أحد أكثر أنواع العدوى البكتيرية شيوعًا التي تصيب الأطفال الرضع هو التهاب الجلد القيحي، والذي يتسبب في ظهور خراجات مؤلمة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو أفضل زيت للشعر الرضيع ابني عنده 11 شهر و شعره خفيف كثير

بالطبع يتفاوت شعر الأطفال الرضع من حيث الكثافة تفاوتا كبيرا وفى معظم الأحيان لا يكون هناك أى مشكلة مرضية أو أى سبب واضح. المهم هو الاهتمام بالحالة الصحية العامة للطفل. وأفضل أنواع الزيوت عموما وخصوصا فى هذا السن هو زيت الزيتون

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

طفل عمره 8سنوات معه الجرب ماهو الحل

إذا كنت متأكد من التشخيص فاستعمل مرهم كبريت 5% يدهن من رقبته إلى أسفل قدمه كل الجسم. لمدة 3 ايام متتالية ويغسل رابع يوم. مع تعقيم جميع ملابسه وحاجاته بالحرارة. ويجب على بقية العائلة استعمال نفس علاج وإن كانوا سالمين.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه