هل يوجد زيت اوعشبة تساعد في تخفيف الشعر الموجود على الوجه

icon 29 يونيو 2015
icon 2384
هل يوجد زيت اوعشبة تساعد في تخفيف الشعر الموجود على الوجه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يوجد في الصيدليات كريمات وزيوت مانعة لانبات الشعر .تحتوي في تركيبها على بيض النمل. 1 2015-06-29 20:24:42
الدكتور ريما الضويحي
الدكتور ريما الضويحي
الجلدية والتناسلية
يوجد في الصيدليات كريمات وزيوت مانعة لانبات الشعر .تحتوي في تركيبها على بيض النمل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل امبولات الصبار تساعد على تكثيف الشعر

فوائد نبات الصبار للشعر -نبات الصبار يقوي بصيلات الشعر ويحميه من التساقط و الصلع ويغذي فروة الراس -نبات الصبار يعيد للشعر حيوته وجماله -و يمنع ظهور القشرة. فوائد نبات الصبار للجسم -نبات الصبار يعتبر مضاد للالتهاب -وهو مضاد جرثومي يحتوي على مواد خاصة تنقص من نمو الخمائر والجراثيم المهددة للانسان -كما يعتبر قاتلا للسرطان لوجود المركبات الصابونية القادرة على ايقاف دور الحياة للخلايا السرطانية - فهو يقوي جهاز المناعة. لذا فاستعماله على شكل امبولات في تقوية الشعر يفي بالغرض

سؤال من ذكر سنة 32

في الأمراض الجلدية

كيف يساعد الزنجبيل في علاج مشاكل الشعر وتقويته؟

لقد تم استخدام الزنجبيل كنوع من أنواع التوابل الشائعة منذ القدم، وقد تم استخدام جذور الزنجبيل في علاج الالتهابات وأمراض الجهاز الهضمي وغيرها العديد من الأمراض. ولكن فيما يخص تأثير الزنجبيل المضاد للالتهاب لأمراض فروة الرأس فقد تبين أن فعالية الزنجبيل في علاج التهابات فروة الرأس موجودة إلا أنها قد تقلل من نمو الشعر وهو الأمر الذي يحتاج المزيد من الدراسات.

وعلى الرغم من فوائد الزنجبيل المتعددة في علاج العديد من المشاكل الصحية، إلا أنه لا يوجد أي دليل علمي موثوق يثبت أن الزنجبيل يساعد في علاج مشاكل الشعر أو الصلع حيث يعتقد أن التأثير المضاد للالتهاب لمشاكل فروة الرأس قد تحسن من حالة فروة الرأس وبالتالي قد تحسن نمو الشعر إلا أن ذلك لم يتم إثباته حتى الآن.

كما أن تأثير الزنجبيل على إبطاء معدل تساقط الشعر بحاجة لمزيد من الدراسات والأبحاث لإثبات ذلك، حيث أن تساقط الشعر يرتبط بالعديد من المشاكل الصحية التي يجب علاجها والتي لا يمكن للعلاجات الطبيعية مثل الزنجبيل أن تقوم بعلاجها.

وتجدر الإشارة إلى أن الزنجبيل يعتبر آمناً لمعظم الأشخاص، وفي حال وجود حساسية معروفة تجاه الزنجبيل عند تناوله فإنه يجب تجنب وضع مستخلصات أو زيوت الزنجبيل على الشعر ويجب أن يتم اختبار الزنجبيل على باطن المرفق قبل استخدامه على الشعر بحوالي 24 ساعة للتأكد من عدم وجود أي حساسية أو رد فعل سلبي. وتشمل الأعراض الجانبية التي قد تظهر نتيجة استخدام الزنجبيل في علاج مشاكل الشعر ما يلي:

  • الطفح الجلدي الأحمر.
  • الكدمات.
  • الحكة.
  • الالتهاب الشديد.
  • الحروق.

كما أن استخدام الزنجبيل على شكل مكملات غذائية أو عن طريق تناول الزنجبيل يرتبط ببعض الآثار الجانبية المحتملة ومنها:

  • التشنجات.
  • الإسهال.
  • الانتفاخ والغازات.الحرقة في المعدة.
  • التفاعلات الدوائية الخطيرة خاصة مع مميعات الدم.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه