انا اعاني من مرض الاكتئاب واستخدم ادوية EFEXOR XR Seroxat Tegretol Lus

انا اعاني من مرض الاكتئاب واستخدم ادوية EFEXOR XR Seroxat Tegretol Lus
icon 9 سبتمبر 2014
icon 1993
أنا أعاني من مرض الاكتئاب منذ 25 سنة واستخدم أدوية EFEXOR * XR / Seroxat / Tegretol / Lustral / Prisitq / Prozac / Lyrica إضافة إلى أنه قد أصبت بجلطة قلبية وعملت قسطرة واستخدم أدوية للقلب ولدي ضغط وسكر . ما أشكو منه عدم الانتصاب بتاتاً . ما الحل ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عدمالانتصاب في حالتك ناجم عن الأدوية المضادة للاكتئاب، ينصح بمراجعة اختصاصي الأعصاب او النفسية لتغيير العلاج او الجرعة. 2 2014-09-09 18:41:28
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
عدمالانتصاب في حالتك ناجم عن الأدوية المضادة للاكتئاب، ينصح بمراجعة اختصاصي الأعصاب او النفسية لتغيير العلاج او الجرعة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

مصاب بالسكري اتعالج ب الانسولين حدثت لي مشاكل في العصي المحيطي اصبحت اعاني من الم في الخصيه تبعها(ضعف انتصاب)راجعت الطبيب...

إن العلاج الأفضل في هذه الحالة هو ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة لأنالرياضة تفيد في علاج السكري وأمراض القلب أيضاً، ويمكن استشارة طبيبك إذا كانت حالتك تسمح بتناول بعض المقويات ومساعدات الانتصاب.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا رجل عمري 43 سنة متزوج ولدي 4 اطفال والحمد لله مريض بالسكري منذ مايقارب 7 سنوات كان نسبة السكر...

مرض السكر المزمن يؤدي الى اعتلال الاوعية الدموية بالاضافة للاعتلال العصبي السكري , و لذلك فهو يؤثر على الانتصاب , و يعتقد بان الاجهاد النفسي و الاكتئاب تزيد من حدة هذه الاعراض , لذلك انصحك اولا بالمحافظة على مستويات طبيعية للسكر في الدم , وذلك بالتقيد بالحمية الغذائية و العلاج الدوائي . في بعض الدراسات تبين ان عقار الفياغرا يمكن ان يساعد في حل اكثر من 70% من الحالات في هذا العمر , و تقل هذه النسبة بتقدم العمر و بالتالي المرض, مع املنا لك بالتوفيق

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

عمري 50 سنة متزوج منذ 16 سنة وأعاني من ضعف في الانتصاب ظهر حديثا بعد أن أصبت بداء السكري منذ...

من العادي أن يعاني مرضى السكري من ضعف الانتصاب، والحل هو المحافظة على مستوى السكري في الدم، وممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، ويمكن تناول الأدوية المساعدة على الانتصاب بعد استشارة الطبيب.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

اعاني من دوخة (خفة في الرأس) + غثيان + برودة في الاطراف + ارتفاع عالي في نبض القلب + انخفاض...

الأعراض المذكورة من غثيان وتسارع في ضربات القلب بدايةً ثم يتبعها تباطؤ في ضربات القلب مما يسبب الدوخة ويمكن الإغماء، إضافة إلى برودة في الاطراف سببها انخفاض ضغط الدم الناتج عن رد فعل محفز للجهاز العصبي بتوسيع الأوعية الدموية الطرفية. ومن أسباب الدوخة والغثيان وبرودة الأطراف أو من أسباب برودة الأطراف والدوخة كما ذكر طبيبك المعالج هو النهى العصبي قلبي المنشأ، ولعلاج النهى العصبي قلبي المنشأ يوجد مجموعة علاجات دوائية منها:

  • حاصرات بيتا، وتعتبر العلاج الأولي المستخدم لهذه الحالة.
  • مناهضات ألفا حيث تعمل على زيادة مقاومة الأوعية الدموية الطرفية وتقليل سعة الأوعية الدموية.
  • مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية، والتي ينتمي لها علاج سيبرام 20 مغ، والذي يقلل من انخفاض ضغط الدم، ولكن بالطبع له تأثير على الناحية الجنسية لكل من الرجال والنساء، فيمكن أن يعاني الرجل من الضعف الجنسي.

ويوجد علاجات أخرى، إلا أنه في حال وجد أي عرض جانبي يمكن مراجعة الطبيب المسؤول عن الحالة بتغير العلاج لعلاج لا يؤثر على القدرة الجنسية ويناسب حالة المريض بشكل عام. 

وبالنسبة لعلاج الـ Tulip 20mg فيحتوي على المادة الفعالة اتورفاستاتين والتي تستخدم لخفض الكوليسترول، ويوجد علاقة تربط بين مادة الستاتين والضعف الجنسي، ولكن بالطبع يجب الموازنة بين فائدة العلاج واضراره الجانبية، حيث أن اضرار ارتفاع الكوليسترول على القلب والشرايين سيئة جداً، كما أن ارتفاع الكوليسترول وانسداد الأوعية الدموية يؤثر على القدرة الجنسية للرجل ويضعفها.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

أشعر بالآم شديدة في البروستات وأتبول كثيراً وأتعاطي دواء الآن بمعدل حبو يومياً ربما أسمه أومكس أو نحو ذلك ،...

جميع الأدوية التي تتناولها للبروستاتا والضغط والسكري تثبط الرغبة والقدرة الجنسية، وعليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، وربما لا مفر من تناول بعض العقارات التي تفيد الانتصاب مثل الفياغرا ومثيلاته بعد الاستشارة الطبية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

إنني أبلغ من العمر 50 عاماً وأعاني من السكري وضغط الدم المرتفع وأتعاطى بعض الأدوية ... مما أقلقلني في الأونة...

ما تحتاجه هو تحسين اللياقة البدنية، بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة المتلائمة مع السكري، فهذا يحسن استقبال الأدوية التي تساعد على الانتصاب، كما يحسن السكري.

سؤال من ذكر سنة 42

في الأمراض الجنسية

عمري 35 أعاني من ضعف انتصاب مفاجئ والانتصاب يكون بنسبة 60 إلى 70 % وقد يقل نتيجة الإحباط والقلق لا...

لا زلت في مقتبل الشباب...... على الاغلب انك تمر في ظروف نفسيه صعبه حاليا لا داعي لعمل اية فحوصات طالما انك لا تعاني من الضغط او السكر اعمل على ممارسة الرياضه وتناول الغذاء الصحي السليم

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

في ٢٠١٤/٤/١٥ اجريت لي عملية استئصال البروستاتا ولحد الان ليس لدية اى احساس الجنسي(اي عدم تصلب الذكر)علما اني مصاب لابسكري...

السكري وحده سبب في ضعف اللياقة الجنسية، واستئصالالبروستاتا لا يؤثر مباشرة على الصحة الجمنسية، ولكن بعد العملية يكون الجسم في حالة إعادة بناء، لعلاج حالتك يجب المحافظة على مستوى السكر في الدم. وتحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة، وتناول العسل وعسل الملكات .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه