تعرض زوجي للإصابة بفيروس هيومان بابيلوما فيرس و تم العلاج بالليزر والآن ظهرت لدي زوائد لحمية في المهبل تسبب لي آلام وحرقان وذهبت للطبيب وقمت بفحص باب سمير و النتيجة سالبة ومع ذلك الزوائد اللحمية تزيد و زيادة على ذلك انني اتعرض انا وزوجي لفقدان كبير في الوزن واجهاد عام افيدوني ماذا نغعل؟

icon 26 مارس 2011
icon 1795
تعرض زوجي للإصابة بفيروس هيومان بابيلوما فيرس و تم العلاج بالليزر والآن ظهرت لدي زوائد لحمية في المهبل تسبب لي آلام وحرقان وذهبت للطبيب وقمت بفحص باب سمير و النتيجة سالبة ومع ذلك الزوائد اللحمية تزيد و زيادة على ذلك انني اتعرض انا وزوجي لفقدان كبير في الوزن واجهاد عام افيدوني ماذا نغعل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هناك ما نزيد عن 100 نوع من هذا الفيروس والنوع الذي يسبب الأثاليل (الزوائد اللحمية ) في العادة لا يسبب سرطان عنق الرحم وعموما اذا كانت مسحة عنق الرحم سلبية فانصح بأخذ لقاح سرطان عنق الرحم اما الزوائذ اللحمية فاما تتم ازالتها بالكي البارد او بالليزر او باستعمال ادوية معينة ولا اعتقد بأن هناك علاقة بين فقدان الوزن وهذه الأثاليل وانصح باستشارة طبيب باطنية بخصوص الوزن لمحاولة معرفة السبب 1 2011-03-30 09:31:39
الدكتور احمد الراس
الدكتور احمد الراس
نسائية وتوليد
هناك ما نزيد عن 100 نوع من هذا الفيروس والنوع الذي يسبب الأثاليل (الزوائد اللحمية ) في العادة لا يسبب سرطان عنق الرحم وعموما اذا كانت مسحة عنق الرحم سلبية فانصح بأخذ لقاح سرطان عنق الرحم اما الزوائذ اللحمية فاما تتم ازالتها بالكي البارد او بالليزر او باستعمال ادوية معينة ولا اعتقد بأن هناك علاقة بين فقدان الوزن وهذه الأثاليل وانصح باستشارة طبيب باطنية بخصوص الوزن لمحاولة معرفة السبب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

زوجتي تعاتي من التهاب في عنق الرحم (الوالدة) و عندما استشارت الطبيبة قالت لها ان لديها فيروس و انني صاحب...

هناك أنواع كثيرة من الفيروسات مثل الريدز والهربس وغيرها ويجب تحديد نوع الفيروس، لا يمكن الحكم على المرض ولا العلاج فقط بهذه المعلومات.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

اجريت فحص للبول وظهرت نتائجه طبيعية ماعدا ظهور زيادة في الاغشية المخاطية فيه اربعة زائد فهل هذا دليل على اصابتي...

الغالب أن الموضوع لا علاقة له بالأمراض الجنسية وهوآفة في الكلوتين، راجع اختصاصي مسالك بولية للتشخيص الدقيق والفححوصات اللازمة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم قبل سنه اصبت بعدوى الهربس التناسلي وتعالجت ولكن اصبح عندي هاجس اني مصاب بالإيدز وقمت بعمل تحليل HIV...

هناك أسباب كثيرة للتعرق الليلي، يمكنك مراجعتها تحت تعرق ليلي، ومشاهدة الأسباب والعلاج، ولا داعي للقلق، فالهربس ليس الإيدز، وإن كانا يتزامنان أحياناً.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

أنا متزوج والحمد لله وعندي طفلين ، بدأ عندي ألم أشبه بالحرقة البسيطة في مقدمة العضو الذكري وكذلك ألأم حادة...

اشتباه الطبيب في مكانه اذ ان الاعراض التي تشكو منها متطابقه مع التهابات غدة البروستات التي بدورها نحتاج الى علاج متعدد من قبل اختصاصي المسالك البوليه

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا شاب عمري 25 وقبل شهرين من الان مارست جنس في المؤخره لكن من دون ايلاج وبدون واقي و تم...

مرض الايدز ينتقل اذا كان احد الاطراف مصابا به...ومن شروط نقله انه ينتقل عن طريق الدم ليس من علامات الايدز ظهور الطفح الجلدي بعد ايام من الممارسه الجنسيه وبما انه لم يحدث ايلاج فباعتقادي ان الاحتماليه ضعيفه جدا جدا لنقل العدوى حتى ولو كان الطرف الاخر مصابا اترك الوساوس وانتبه لحياتك

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم كنت أعاني من فيروس الورم الحليمي البشري في فتحة الشرح وقمت بعلاجه لكن هناك حكة دائمة ما هو...

قد يجب متابعة العلاج.علاج ثآليل تناسلية - يجب إجراء العلاج في عيادة الطبيب المختص ويمنع إستخدام علاجات دون الرجوع للطبيب . - قد يحتاج الطبيب للعلاج الجراحي التجميلي لاستئصال الثآليل وتتمثل في إستخدام تقنيات عديده منها التجميد , أو الليزر ويلجأ لها الطبيب في حال وجود ثأليل كبيرة ومنتشرة . - قد يصف الطبيب علاجات موضعية - في حال الشعور بالألم من قبل المصاب قد يصف الطبيب العقاقير المسكنة للألم. - قد تستغرق فتره العلاج الدوائي من 3 إلى 6 أشهر يحددها الطبيب تبعا للوضع الصحي للمريض .

سؤال من أنثى سنة 32

في الأمراض الجنسية

انا طبيبه تعرضت لدم طفل في اصبعي اثناء العمل ولم اكن ارتدي gloves وكانت هناك جرح صغير جدا ولا ينزف...

ما دامت النتيجة سلبية، وأنت لم تكوني مجروحة، ولم يدخل دم الفل في دمك، فلا داعي للقلق . لا ينتشر الإيدز عن طريق:-الهواء أو الماء-البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات-اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية-المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس-نوافير الشرب-الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).ينتقل الإيدز بالطرق التالية :- 1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً ويمكن أن يحدث بين الشواذ ويشكل مايقرب من 90% من حالات عدوى الإيدز . 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان3) من الأم المصابة إلى جنينها أثناء فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية ويتراوح خطر احتمال إنتقال الفيـــروس من الأم الحامل للفيروس إلى وليـدها بين 25 – 50 % 4) نقل الدم أو منتجاته الملوثة بالفيروس وهذا أصبح نادراً جداً.لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه