زوجي يشكو من اللزوجة في السائل المنوي وضعف في حركة الحيوانات المنوية حيث حركتها 25% وعدد الحيوانات لديه 42 مليون ماهي طرق العلاج منه وما سببه؟ كم ستستغرق مدة العلاج؟؟

icon 15 ديسمبر 2015
icon 7840
زوجي يشكو من اللزوجة في السائل المنوي وضعف في حركة الحيوانات المنوية حيث حركتها 25% وعدد الحيوانات لديه 42 مليون ماهي طرق العلاج منه وما سببه؟ كم ستستغرق مدة العلاج؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السبب الأهم هو قلة شرب الماء وقلة النشاط البدني، وعلييك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة وتناول فيتامين سي وشرب الكثير من الماء!! لمدة ثلاثة أشهر على الأقل! 2 2015-12-17 12:58:38
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
السبب الأهم هو قلة شرب الماء وقلة النشاط البدني، وعلييك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة وتناول فيتامين سي وشرب الكثير من الماء!! لمدة ثلاثة أشهر على الأقل!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

قمت بالتحليل على الحيوانات المنوية فاتظح بأني عندي نقص في عدد الحيوانات المنوية و كذلك عدم فعالية حركتها، فماهو العلاج...

حسب النقص!! عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهي نوع الادوية و الاكلات التي يزيد من حجم وحركة الحيوانات المنوية وماهو الحجم الطبيعي للمني الرجل بلمليمتر؟

العادة أن لا تقل الكمية عن ١-٦،٥ ميليلتر ، لتحسين كثافة النطاف، وزيادة الحركية يفضل اعطاء المرضى "كورس" معالجة دوائية لمدة 73-74 يوماً، اي لمدة شهرين ونصف الى ثلاثة شهور، وهو الزمن اللازم لتشكل النطفة الناضجة في الانسان من بذرة النطفة. وأهم العلاجات الدوائية هي: تامو كسيفين: بجرعة 20ملغ في اليوم وهو الدواء المنتخب لنقص النطاف. سيترات الكلوميفين: (وهو مضاد استروجين)، التي تسبب انتاج متزايد لمواجهة القند، الذي بدوره يزيد مستويات التستوسترون الدورية داخل الخصية، لأن التراكيز بين الخصوبة العالية للتستوستيرون ضرورية من أجل تكون المني. ويفضل اعطاء الكلوميفين بجرعة 25ملغ في اليوم لمدة 25 يوماً ثم راحة لفترة خمسة ايام لمدة 3-6أشهر. البينتوكسين فيللين: من ميزاته أنه يزيد اللزوجة الدموية، ويحسن الدوران الشعري المتأذي. ويستخدم احياناً لعلاج قلة النطاف. ولدعم الخطط العلاجية السابقة يمكن وصف بعض مركبات متعددة الفيتامينات: فيتامين C، فيتامين E، عناصر الزنك، والمنغنيزيوم، لتحسين نوعية وحركة النطاف، يضاف لذلك توعية المريض بحمية غنية بالحموض الدسمة (الصنوبر، الجوز مع السكريات، سكر نبات، العسل) ولا شك انه بعد مرور ثلاثة اشهر على المعالجة الجراحية والدوائية، يفضل اعادة تقييم فحص السائل المنوي، واجراء دراسة الدوبلر لتقييم وضع الأوعية المنوية.تؤخذ هذه الأدوية تحت إشراف طبي.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

كيف ممكن معرفة سبب التشوهات في الحيوانات المنوية علما بان النسبة 92% و الحركة و العدد ضمن الحد الطبيعي ,...

تشوه الحيوانات المنوية يمكن أن يحدث نتيجة دوالي الخصيتين او وراثياً يعني بالجينات او التهابات او استعمال اﻻدوية بشكل مزمن او تناول بعض الهرمونات او نقص بالهرمونات أو نتيجة التدخين والكحول راجع اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

حركة الحيوانات المنوية عند زوجي هي 0% الحركة المباشرة فما هو العلاج مع العلم انه لا يعاني من دوال الخصية....

الحركة غير العدد ، فإذا كان هناك منويات يمكن تحسين حركتها بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وإعادة الفحص بعد ثلاثة أشهر.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

عدد الحيونات المنوية 22مليون ولايوجد حركة ماهو العلاج المناسب والفعال

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج، ،عليك شرب المزيد من الماء، وتناول فيتامين سي.!

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل هناك علاج لحركة الحيوانات المنويه؟ انا متزوج من خمسة سنين وحدث حمل وبعد سنه قمت بتحليل السائل المنوي وظهر...

طالما ان العدد ضمن الطبيعي فالعلاج ممكن لكن يجب عمل تحاليل كثيره قبل العلاج للتحقق من التشخيص والاسباب عليك مراجعة اختصاصي في هذا المجال

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

حركة الحيوانات المنوية 37% بعد عملية القذف ب 4 ساعات منها 0 متقدمة و سريعة و%39 انتقال بطيئة ومباشرة %61...

لم تذذكر العدد !!، عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه