عندي شك وسواس اني مصابه بالايدز مع الرغم اني عذراء ولكن استخدمة احدا امواس صديقاتي اللاحظ حبوب كبيره في المؤخره تالمني جدا .. ويخرج منها سال

icon 2 يونيو 2012
icon 1864
عندي شك وسواس اني مصابه بالايدز مع الرغم اني عذراء ولكن استخدمة احدا امواس صديقاتي اللاحظ حبوب كبيره في المؤخره تالمني جدا .. ويخرج منها سال
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الايدز عادة ما ينتقل عن طريق التواصل الجنسي او عن طريق اخذ الدم او احد مشتقاته الملوثة بالفيروس, اما بالنسبة للشق الثاني من السؤال فعليك مراجعة الطبيب باسرع وقت لعمل الكشف اللازم, لوضع العلاج المناسب. 0 2012-06-02 05:24:41
د. خليل عزام
د. خليل عزام
جراحة عامة
الايدز عادة ما ينتقل عن طريق التواصل الجنسي او عن طريق اخذ الدم او احد مشتقاته الملوثة بالفيروس, اما بالنسبة للشق الثاني من السؤال فعليك مراجعة الطبيب باسرع وقت لعمل الكشف اللازم, لوضع العلاج المناسب.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا احب لعق فتحه شرج زوجتي واحيانا تصل الي ااني اقوم بادخال لساني داخله مع العلم ان زوجتي تستمتع بهذا...

يفضل الامتناع عن ذلك لان هذه المنطقه بالذات مليئه بالبكتيريا اللتي تهضم الطعام واللتي اذا انتقلت الى الفم او الجهاز التنفسي قد تسبب مشكله.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم دكتور عندي سؤال ورجاء ألمساعده انا مارست الجنس مع بنت في البدايه كان هناك ملامسات بالأصابع مداعبه حيث...

بما أن التحاليل التي اجريت لك كانت سليمة، فلا داعي للقلق يبدو أن الوهن و والميل إلى النوم الذي تعاني منه ناتج عن القلق او الاكتئاب عليك تجاوز هذه المرحلة وانصحك بممارسة الرياضة وهوايات أخرى، وتوخي الحذر باستخدام الواقي دوماً تحياتي

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله انا فتاة عمري 22 عندي شك اني مصابه باحد الامراضة التناسليه بحيث الاحظ بثور كبيره و...

أولا لا داعي للقلق، لأن الغالب أن لا علاقة للموضوع بالأمراض الجنسية، وثانياً ربما عليك عمل تحليل للبول لاحتمال وجود التهابات في المسالك البولية، وحبوب الموخرة قد تكون التهابات جلديةة عادية تعامل بالمضادات الحيوية لعدة أيام .

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل اصاب بالمرض ايدز اذا قمت بالمواقعتها من خلف من دون استخدام الواقي وانا مدرك ان المرأة مصابة مع العلم...

سواء استخدمت الواقي أم لا ما دمت تعرف أن الفتاة مصابة فعليك تجنب ممارسة الجنس معها، لأنك لا تدرك وقت الجماع ما يمكن أن يحصل، والوقاية خير من العلاج.وهذا ينطبق على الجماع الشرجي، وتحصل في أثناءه جروح لقناة الشرج نظراً لضيقها العادي .

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

لقد مارست الجنس مع إمرأءه قبل أسابيع وأنا لآ أعلم مدى صحتها من أي مرض مع العلم اني مارست الجنس...

إن ممارسة الجنس عن طريق الفم، الشرج، المهبل، وغيرها من الأعضاء التناسلية مع شخص آخر مصاب يجعلك عرضة للإصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً التي تتراوح وتختلف في الأعراض التي تظهر عند الإصابة وفي المدة التي تحتاجها حتى تظهر كما يلي:

  • الكلاميديا: تبدأ الأعراض بعد 1-3 أسابيع من التعرض للعدوى وقد يكون من الصعب اكتشافها ​​لأن التهابات المرحلة المبكرة غالباً ما تسبب علامات أو أعراض قليلة أو معدومة.
  • السيلان: تظهر الأعراض في غضون 10 أيام بعد التعرض للعدوى، ومع ذلك قد يكون الشخص مصاب لعدة أشهر قبل ظهور أي أعراض.
  • داء المشعرات: تظهر في غضون 5-28 يوم من التعرض للإصابة وتتراوح من تهيج خفيف إلى التهاب شديد في الأعضاء التناسلية.
  • فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز): تظهر أعراض تشبه الانفلونزا بعد 2-6 أسابيع من الإصابة وقد تختفي هذه الأعراض في غضون 1-4 أسابيع من ظهورها وخلال هذه الفترة يكون الشخص شديد العدوى.
  • التهاب الكبد الوبائي: تظهر الأعراض بعد عدة أسابيع من الإصابة.
  • مرض الزهري: تبدأ الأعراض بالظهور على مدى أولها خلال 10 أيام-3 أشهر، ثم خلال 3-6 أسايع من ظهور التقرحات على الأعضاء التناسلية والمستقيم واللسان والشفاه.

إذا كان لديك شك بالإصابة بأحد الأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي أو أنك قد تعرضت لأحد هذه الأمراض، فيجب استشارة الطبيب لإجراء الفحوصات. يعد التشخيص والعلاج في الوقت المناسب مهم لتجنب أو تأخير المشاكل الصحية الخطيرة التي قد تهدد الحياة ولتجنب إصابة أي شخص آخر.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه