لماذ بعد زوال الانتصاب؟ ا اصاب بالارهاق الشديد في بدني ومفا صلي لمدة نصف ساعة تقريبا ثم يزول الارهاق

icon 5 أكتوبر 2010
icon 832
لماذ بعد زوال الانتصاب؟ ا اصاب بالارهاق الشديد في بدني ومفا صلي لمدة نصف ساعة تقريبا ثم يزول الارهاق
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لأنك تنهك في أثناء الجماع ، وهذا يدل على لياقة جسدية ضعيفة، عليك ممارسة الرياضة وتحسين غذائك ليكون متوازناً ويحتوي على المقويات والفيتامينات. 0 2010-10-07 19:34:38
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لأنك تنهك في أثناء الجماع ، وهذا يدل على لياقة جسدية ضعيفة، عليك ممارسة الرياضة وتحسين غذائك ليكون متوازناً ويحتوي على المقويات والفيتامينات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

اشكو من عدم القدرة على القذف بعد مرور حوالي ساعهاو نصف ساعه من الجنس وبعد ذلك اشعر بالتعب ويرتخي لدي...

ينبغي التمييز بدقة بين العجز الجنسي وهو الاسم الشائع لتشوش او اختلال الانتصاب وبين فقد الشهوة الجنسية واضطراب القذف حتى العام 1960 كان يتم الخلط بين هذه الحالات الثلاثة وكانت تعالج باسلوب واحد .يمكن حدوث العجز منذ بداية المداعبات الجنسية التمهيدية او عند لحظة الايلاج او في اثناء المجامعة او بعد ايلاج طويل . العجز الاولي : احيانا يفشل الرجل في اتمام اي اتصال جنسي هذه الحالة تسمى العجز الاولي بصرف النظر عن حدوث الانتصاب لدى هذا الرجل في اوقات او ظروف اخرى . العجز الثانوي : بعد تمتع الرجل بالانتصاب الكافي على مدى فترة طويلة من الزمن قد يطرا عليه وهن او عجز في بعض الظروف هذه الحالة تسمى العجز الثانوي الاسباب العضوية للعجز الجنسي : - مرض السكري : كثيرا ما يصاب مرضى السكري باختلال وظيفي جنسي علما ان هناك عوامل اخرى تساهم في الاختلال من مثل الغدد الصماء والاوعية الدموية وخصوصا بعض الامراض العصبية بالاضافة الى ذلك اثبتت بعض الدراسات المتعلقة بالشخصية ان مريض السكري شديد التخوف من احتمالات العجز وشديد القلق على امكانية اهتزاز صورته الجنسية . - الاسباب المتعلقة بالشرايين : هناك مرض خاص متعلق بالاوعية الدموية التناسلية يمكن اكتشافه بواسطة فحص Doppler . - الاسباب المتعلقة بالاوردة : تظر اعراض هذه الحالة من خلال بعض الملاحظات السريرية : يستطيع الرجل الحصول على الانتصاب ولكن هذا الانتصاب لا يدوم لاكثر من دقيقتين كذلك يمكنه الاحتفاظ بالانتصاب في وضعية الوقوف اكثر من الوضعية التقليدية . - الاسباب المتعلقة باستعمال الادوية : هناك بعض الادوية التي تفسد الية انسياب الدم في الاوعية او الاليات العصبية الصماء التي تتحكم بالانتصاب والقذف وكذلك الامر بالنسبة الى بعض الادوية المهدئة للاعصاب والمخفضة للضغط والمضادة للانهيار العصبي والمزيلة للشحم والمضادة لهرمونات الذكورة ..الخ . - الاسباب المتعلقة بالغدد الصماء : بعض هذه الاسباب قد يكون وراء العجز الجنسي العضوي , وهذه الحالة تستجيب جيدا الى العلاج الهرموني انها تحديدا حالة القصور في عمل الخصيتين مع انخفاض معدل التستوسترون وحالة تضخم البروستات . العامل النفسي في العجز الجنسي :يحضر العامل النفسي في معظم حالات العجز الجنسي , اما منفصلا او مقترنا باسباب عضوية . الاسباب النفسية السريرية والادراكية :في جميع حالات الاخفاق الجنسي تقريبا يظهر تاثير العطب النفسي على الصعيدين السريري والادراكي من خلال ثلاثة نماذج انفعالية سلبية : - الخوف من الفشل يعزز امكانية الفشل من هنا ينصح بتجنب الايلاج وحركات الجماع في المراحل الاولى من العلاج لاستئناف العلاقة الجنسية . - عدم قدرة الرجل على تركيز اهتمامه على احاسيسه الشهوانية فيتشتت تفكيره في امور مختلفة هكذا يصبح الرجل مشاهدا بدلا من ان يكون لاعبا . - الخوف من رفض الزوجة في هذه الحالة لا تعود الزوجة شريكا في المتعة الجنسية في نظر الرجل بل تصبح حكما وقاضيا .في مثل هذه الحالة يتركز العلاج قبل اي شيء اخر على الاكتئاب هذا مع محاولة تجنب الادوية ذات التاثير السلبي على الوظيفة الجنسية . علاج العجز الجنسي :يتضمن العلاج استعما ل ادوية فعالة لاستعادة الانتصاب (كالفياجرا والسيلدينافيل)هذا مع الاهتمام بالمريض ككل على مختلف المستويات العضوية والفيزيولوجية والنفسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا شاب 19 عاما ، لماذا عندما امارس العادة السرية دقات قلبي تتسارع واشعر بوجع في الرأس ، وعند الانتهاء...

يستحسن مراجعة طبيب عام وعمل فحص شامل للدم والبول والبراز، لاحتمال إصابتك مثلاً بفقر الدم، ، وكذلك عليك تحسين لياقتك البدنية وممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم , كان جهازي الجنسي طبيعي حتى سن 25 عندها بدأت بتناول السيترام للمدة سنتين حتى سن 27 ومع...

هذه نتائج العادة السرية والأدوية وإجهاد الجسم في العمل الجنسي، أنصحك بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وأخذ قسط كافي ن الراحة لإعادة تأهيل جسمك المرهق،تمنيتي بالتوفيق.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا رجل32 سنة . متزوج .اعاني منذ حوالي عامين من انتصاب طويل المدى يدوم اكثر من 02 ساعة.ياتي بشكل متكرر...

يجب الاهتمام بالموضوع إذا استمر الانتصاب أكثر من أربعة ساعات، ويؤخذ عندها إلى قسم الطوارئ.والعلاج الفوري يكون بشفط الدم الموجود في الجسم الكهفي تحت تخدير موضعي.وإذا لم يكن هذا كافياً فيجب حقن فنيلإفرين في الجسم الكهفي، ويجري الحقن من قبل اختصاصي المسالك البولية المتمرن ، وتحن مراقبة دقيقة لأن الفنيلإفرين قد يسبب ارتفاع ضغط الدم وبطئ النبض وتسرع النبض وعدم انتظام القلب. وإذا أخفق الشفط ورجع التورم، فيجب عمل تحويلة لتحويل الدم من الأجسام الكهفية المتورمة إلى الجسم الإسفنجي الذي يحتوي على الحشفة والإحليل والتحويلات السفلية تكون أولا يتبعها تحويلات علوية. راجع انتصاب دائم في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه