ماهو علاج العقم

icon 3 أبريل 2015
icon 1867
ماهو علاج العقم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تمت الاجابه يجب معرفة السبب ومعالجته اولا 0 2015-11-09 12:20:58
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
تمت الاجابه يجب معرفة السبب ومعالجته اولا
حسب نوع العقم!! تنتج الاصابة بالعقم عند الذكور عن: - عدم قدرة الحيوان المنوي على الحركة. - قلة عدد الحيوانات المنوية. - تعرض اجزاء الجهاز التناسلي للحرارة المرتفعة لفترات طويلة. - التعرض للسموم والملوثات الكيميائية لفترات طويلة. - السكري. - دوالي الخصية. - الحصبة. - الادمان على المخدرات والكحول. - العلاج الاشعاعي. للمزيد راجع عقم في القاموس. 3 2015-04-03 13:21:20
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
حسب نوع العقم!! تنتج الاصابة بالعقم عند الذكور عن: - عدم قدرة الحيوان المنوي على الحركة. - قلة عدد الحيوانات المنوية. - تعرض اجزاء الجهاز التناسلي للحرارة المرتفعة لفترات طويلة. - التعرض للسموم والملوثات الكيميائية لفترات طويلة. - السكري. - دوالي الخصية. - الحصبة. - الادمان على المخدرات والكحول. - العلاج الاشعاعي. للمزيد راجع عقم في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

علاج العقم

١-علاج العقم لدى المرأة: العقم الناجم عن اعتلال عنق الرحم , او تشوه الرحم , او انسداد القنوات (قناتي فالوب ) , او وجود تكيسات مبيضية : يعالج بالجراحة . العقم الناجم عن انعدام الاباضة , او ضعفها : يعلج بالادوية المنشطة للمبيض . وفي هذه الحالة ينبغي ان يكون العلاج تحت المراقبة الطبية الدقيقة لتجنب الحمل باكثر من جنين . علاج العقم لدى الرجل: حالات العقم القابلة للعلاج الطبي لدى الرجل هي قليلة جدا , وهي التالية : العقم الناجم عن التهابات في السائل المنوي , و يعالج بالمضادات الحيوية . للمزيد راجع عقم في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ماهو العلاج لضعف عند الرجال

ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.راجع سرعة القذف في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهو دواء نيوبيدوnebido ,وهل هو علاج ناج للعجزز الجنسي وكيفيه استخدامه

هذا العلاج هو لشركة شيرينج عباره عن هرمون التسترون سائل زيتي يعطى عميقا بالعضل طبعا هكذا علاج لا يوصف الا بعد عمل فحوصات لمعرفة مستوى هذا الهرمون في الدم قبل اخذ العلاج لان اخذه بدون اشراف طبي يزيد من الضعف الجنسي بعد فتره

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهو علاج القذف المبكر

قد يشمل علاج سرعة القذف عدد من التدابير منها : - العلاج الجنسي من خلال الاستمناء قبل ساعة أو أكثر من ممارسة الجنس لتأخير القذف أو الامتناع عن ممارسة الجنس لفترة زمنية محددة والتركيز على الممارسات الجنسية الاخرى . - العلاج الدوائي بمُضادات الاكتئاب او الكريمات الموضعية المخدرة . - العلاج النفسي أو السلوكي .

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهو خير علاج عشبي لسرعة القذف عند الرجال ؟

لا يوجد أعشاب لحل المشكلة،قد يشمل علاج سرعة القذف عدد من التدابير منها : - العلاج الجنسي من خلال الاستمناء قبل ساعة أو أكثر من ممارسة الجنس لتأخير القذف أو الامتناع عن ممارسة الجنس لفترة زمنية محددة والتركيز على الممارسات الجنسية الاخرى . - العلاج الدوائي بمُضادات الاكتئاب او الكريمات الموضعية المخدرة . - العلاج النفسي أو السلوكي .- تمارينكيغل لتقوية عضلات الشرج، - إطالة المداعبة وتأخير الإيلاج وعدم الإيلاج إلا بالتوافق.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ماهو علاج سرعة القذف عند الرجال وما أسبابه

يُعد العامل الرئيسي المُسبب لسرعة القذف مجهولاً الا أنه قد يرتبط بعدد من العوامل النفسية والبيولوجية ومنها : - ضعف الانتصاب . - القلق المرتبط بممارسة الجنس او غيره من جوانب الحياة . - اضطراب العلاقة الزوجية . - اضطرابات هرمونية . - اختلال تركيز المواد الكيميائية المُفرزة من الدماغ ( النواقل العصبية ) . - اضطراب الغدة الدرقية . - التهاب غدة البروستات أو الاحليل . - تلف الجهاز العصبي المرافق للتعرض لحادث أو اصابة . - العادة السرية والعلاج:- تمارين كيغل، عندما يقترب الرجل المنخرط في الجماع مع شريك حياته إلى نقطة اللاعودة للمزيد راجع سرعة القذف في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهوه علاج القذف المبكر

إن القذف المبكر أو ما يسمى باسم  سرعة القذف يعني أن القذف يحدث في وقت أسرع من الرجل أثناء ممارسة الجماع والذي قد يعود لأسباب متعددة منها: تقدم العمر، مشاكل نفسية، اضطرابات هرمونية وغيرها. ويمكن التغلب على مشكلة القذف المبكر عن طريق:

  • استخدام الكريمات أو البخاخات المخدرة بشكل موضعي على رأس القضيب قبل حوالي 20-30 دقيقة من الجماع.
  • العلاج النفسي للتخلص من المشاعر السلبية والتوتر والقلق والاكتئاب.
  • العلاج السلوكي بمساعدة الشريك الجنسي للتحكم في عملية القذف مثل طريقة الضغط ( يحفز الشريك الجنسي القضيب حتى يصبح الرجل قريب من القذف وعندها يضغط الشريك بقوة على القضيب حتى يختفي الانتصاب جزئياً حتى يصبح الرجل قادر على التحكم بالوصول للذروة بمفرده).
  • العلاج السلوكي عن طريق طريقة البدء والتوقف ( يحفز الشريك الجنسي القضيب حتى قبل القذف ثم يتوقف الشريك عن التحفيز حتى تختفي الرغبة لدى الرجل ثم يكرر الشريك الجنسي هذه العملية 3 مرات ويحدث القذف في المرة الرابعة وتكرر هذه الطريقة 3 مرات أسبوعياً).
  • استشارة الطبيب حول استخدام الأدوية التي تؤثر على مستويات السيروتونين في الجسم مثل فلوكسيتين أو باروكسيتين أو كلوميبرامين أو سيرترالين وغيرها.

للمزيد: سرعة القذف؛ أكثر أنواع العجز الجنسي انتشاراً  / 10 أعشاب ونباتات لعلاج سرعة القذف وضعف الانتصاب / كيف يمكن علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب بالطرق الطبيعية؟  / مدى فعالية وأمان الأدوية شائعة الاستخدام في تأخير القذف عند الرجال   الأدوية المضادة للاكتئاب لعلاج سرعة القذف

المرجع: What is Premature Ejaculation?

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهو سبب قلة الحيونات المنوية.....وهل هناك علاج باالاعشاب او اسم دواء

يعتمد عدد المنويات على نسبة هرمون التستوستيرون في الجسم، وعلى التغذية المتوازنة، وعلى النشاط البدني. ولزيادة المنويات لا يجب التركيز فقط على الأدوية أو الأغذية بل يجب تحسين اللياقة البدنية أيضاً، هناك الكثير من المواد التي تساعد في ذلك مثل المكسرات والعسل وعسل الملكات والخضار والفواكه المختلفة

سؤال من غير معروف سنة 29

في الأمراض الجنسية

هل التأخر عن علاج دوالي الخصية اليسرى يسبب عقم دائم ؟ وهل يمكن علاج العقم ؟ ارجوكم اجيبوني

كلا... يمكن اجراء عملية دوالي الخصيه في اي وقت لقد تطور الطب في السنوات الاخيره تطورا ملحوظا واصبح العلاج ممكنا لكثير من الامراض التي كانت مستعصيه في السابق

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه