ماهي كمية السائل المنوي لكي تحمل المرأة ؟ وهل الكمية البسيطة على المهبل من الخارج تؤدي إلى الحمل ؟

icon 6 يونيو 2015
icon 12316
ماهي كمية السائل المنوي لكي تحمل المرأة ؟ وهل الكمية البسيطة على المهبل من الخارج تؤدي إلى الحمل ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا تحسب الامور هكذا.... حيوان منوي واحد هو الذي يعمل على تلقيح البويضه حيوان منوي واحد من بين ملاييين الحيوانات المنويه ان استطاع احد الحيوانات المنويه الدخول.....فانه بالامكان ان يحدث الحمل 4 2015-06-06 06:12:56
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
لا تحسب الامور هكذا.... حيوان منوي واحد هو الذي يعمل على تلقيح البويضه حيوان منوي واحد من بين ملاييين الحيوانات المنويه ان استطاع احد الحيوانات المنويه الدخول.....فانه بالامكان ان يحدث الحمل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

لدي مشكلة في كمية السائل المنوي وهي قليلةوأيضا المسافة التي يقطعها السائل أثناء القذف قليلة لا تتجاوز 5سم وما هي...

الحمل ليس بحاحجة لمسافة للقذف، ولا يوجد سباق مسافات، فلا داعي للقلق، وتوكل على الله.لزيادة كمية السائل الخارج من القضيب عند القذف:- ينصح بأخذ 1000-1500 ملغم من الحامض الاميني الذي يسمى L-Arginine يوميا بحيث يساعد على زيادة كمية السائل المنوي عند القذف و يعطي انتصابا قوي .
- ينصح بتناول 100 ملغم منه قبل الجماع بساعتين و يجب الحذر و عدم تناول كميات كبيرة من هذه المادة خلال 24 ساعة و عند ظهور أعراض جانبية ينصح بوقف العلاج.
استشير طبيبك قبل استعماله.  

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ..ماهي الطرق التي تزيد في نسبة الحمل ...وماسبب خروج المني من المهبل بعد الجماع و ماهي الطريقة او...

المني يخرج تلقائيا من المهبل،بشكل عادي، ولكن للمساعدة في الحمل يفضل بقاء المرأة مستلقية بعد الجماع لمدة نصف ساعة أو ساعة لضمان بقاء المنويات وزيادة فرض التلقيح.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل يمكن للسائل المنوي أن يخرج من المهبل نحو الخارج مباشرة بعد الجماع خاصة وإن كان إيلاج القضيب في العمق...

السائل المنوي يمكن أن يخرج من المهبل لأسباب ميكانيكية أو فيزيائية أو كيميائية، بشكل عام، يمكن الحيوانات المنوية أن تعيش في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوب ولهذا السبب يمكن للمرأة أن تحمل إذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع. معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق. هذا إذا لم تتعرض للاخصاب.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

هل من الممكن حدوث الحمل بمجرد القذف على المهبل من الخارج بدون ايلاج و فض غشاء البكارة ؟؟ وهل من...

الإجابة على سؤالك هل يمكن الحمل بدون إدخال؟ هي نعم، فعلى الرغم من أن احتمال الحمل دون إيلاج منخفض للغاية، إلا أنه يمكن أن يحدث الحمل بهذه الطريقة، وذلك لأن الحيوانات المنوية في السائل المنوي تمتلك القدرة على الانتقال من فتحة المهبل إلى عمق المهبل وعنق الرحم، ومنه إلى الرحم لتخصيب البويضة، ولا تتأثر حركة الحيوانات المنوية في هذه الحالة بوجود غشاء البكارة أو عدمه حتى لو لم يتم الاتصال الجنسي المباشر.

أما بالنسبة للمس اليد للسائل المنوي ثم وضعها على فتحة المهبل دون إيلاج فإن ذلك يحمل خطورة للحمل لنفس الأسباب المذكورة سابقاً، مع الإشارة إلى أن فرص الحمل بهذه الطريقة منخفضة، ولكن لا يمكن نفيها، ويجب اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع الحمل.

يجدر الذكر أيضاً أن ملامسة القضيب أثناء القذف للمهبل أو منطقة قريبة من المهبل، يحمل خطورة لملامس السائل المنوي لفتحة المهبل، وبالتالي ارتفاع فرص حدوث حمل.

أود لفت انتباهك إلى أن ملامس القضيب للمهبل حتى لو لم يتم القذف تحمل خطورة منخفضة لحدوث حمل أيضاً، وذلك أن السائل الذي يتم إفرازه من القضيب قبل القذف والمعروف بالمذي قد يحتوي على نسبة عالية من الحيوانات المنوية، وتكون هذه الخطورة أعلى في حال تم الإيلاج في المهبل، حتى ولو تم القذف خارج المهبل.

أنصحك في حال ممارسة أي من الأنشطة الجنسية التي قد تساهم في حدوث حمل باستشارة الطبيبة النسائية حول استخدام حبوب منع الحمل الطارئة، كما أنصحك بتجنب مثل هذه الأنشطة في حال عدم الرغبة بالحمل، أو اتباع أحد طرق منع الحمل المختلفة، ويمكن استشارة الطبيبة النسائية حول الطرق المناسبة أيضاً.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهي نسبة تكون الاجاسام المضادة للحيوان المني بسبب القذف ف دبرها ؟ و هل ايلاج الماء و المطهرات ف الدبر...

اسباب تكون الأجسام المضادة للحيوانات المنوية: ١- انهيار الحاجز المنوي المناعي (الدم/الخصية): لا يبدأ جسم الذكر بانتاج الحوانات المنوية قبل سن البلوغ (حيث يبدأ انتاجها و تخزينها داخل الخصيتين)، بينما يتكون و يتطور جهاز المناعة أثناء فترة الحمل، لذا فإن جهاز المناعة لم يشاهدها. رضح الجهاز التناسلي الذكري يمكن أيضا أن يسبب خلل في حاجز بين منطقة إنتاج المنويات والجهاز المناعي، والرجال عرضة للإصابات الرياضية. للمزبد راجع القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل تمكن الحبل اذا تم قذف السائل المنوي على مهبل المرأة من الخارج هل هناك احتمال في وصول السائل الى...

بين المهبل من الداخل والجهاز الجهاز الخارجي لعضو الانثى هناك البكارة وهو غشاء رقيق بوسطه ثقب يمر منه الدم او الحيوان المنوي ان وجد بالقرب من الغشاء احتمال ان يدخل المني الى المهبل ثم الرحم احتمال لا الاحسن القيام بتيست لبول الانثى test

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه