ما الفرق بين المنى و المزى و هل يحتوى المزى عل حيوانات منوية و ماهى اشكالهم ارجو الرد سيعا بالله عليكم

icon 5 أكتوبر 2011
icon 714
ما الفرق بين المنى و المزى و هل يحتوى المزى عل حيوانات منوية و ماهى اشكالهم ارجو الرد سيعا بالله عليكم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المني هو من إنتاج الخصيتين ويحمل المنويات التي تسبب الإخصاب، ولا يخرج المني إلا بالقذف. راجعي سائل منوي في القاموس. والمزي هو من إنتاج الغدد التناسلية لتسهيل عملية الجماع والإخصاب.وهو سائل شفاف غالباً. 1 2011-10-06 06:32:08
طاقم الطبي
طاقم الطبي
المني هو من إنتاج الخصيتين ويحمل المنويات التي تسبب الإخصاب، ولا يخرج المني إلا بالقذف. راجعي سائل منوي في القاموس. والمزي هو من إنتاج الغدد التناسلية لتسهيل عملية الجماع والإخصاب.وهو سائل شفاف غالباً.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ارجو من الاطباء ان يفدونى عندى مشكلة اقذف السائل المنوى دون ان المس العضو وانا مدرك حين اشعر...

العادة السرية تتم بشكل إرادي مسيطر عليه جسديا، أما الاحتلام فيتم بطريقة لاإرادية ويفعلها الجسم عند الحاجة. عليك الامتناع عن ممارسة العادة السرية وممارسة الرياضة اليومية وهوايات جديدة تشغلك عن التفكير في الجنس قليلاً، فهذه هي أسباب القذف السريع الذي تعاني منه، كذلك عليك ممارسة تمارين كيغل لشد عضلات الحوض بشكل يومي.راجع هناك.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

كيفية حدوث الحمل ؟كيفية اخصاب البويضة من الحيوان المنوى ؟و هل من ضرورى ان يقذف الرجل داخل المراة ؟و اذا...

الحمل : هو المدة بين الإخصاب إلى الولادة. ينمو أثنائها الجنين في الرحم، ومدته حوالي 280 يوماً، أو تسعة أشهر شمسية وأسبوع، أو عشرة أشهر قمرية، وقد تزيد، أو تنقص.ونظراً لصعوبة تحديد موعد الإخصاب بالضبط، فإن الطبيب يحسب موعد الميلاد على وجه التقريب، وذلك بإضافة سبعة أيام إلى أول أيام الطمث الأخير، ثم تسعة أشهر إلى ذلك. وهذه طريقة تقريبية، فقد تقصر، أو تزيد. والإخصاب هو: تلقيح البويضة بالحيوان المنوي وبداية نمو الجنين. ولا يتم لإخصاب إلا بلقاء المنوي والبويضة واندماجهما في شيء جديد هو الجنين. ويكون الكان المناسب هو فب الرحم ،تنغرس الويضة الملقحة في جداره لتكوين الجنين.وقد يتم القذف خارج الرحم وتسبح البويضة في السائل المنوي رذا وجد وتصل رلى الرح لتلتقي البويضة، ولكن هذه الحالة نادرة.راجع المواضيع الجنسية في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته أُعاني من سرعة شديدة بالقذف منذو الزواج في عام 1993فلذا لجأت الي مجموعة الترامادول...

للدواء تأثير أكيد على المنويات. وقلة السائل المنوي دليل على تراجع اللياقة البدنية، وعليك تحسينها بالرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، راجع انتصاب في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ما معنى غياب الحيونات المنوية فى السائل المنوي وهل يوجد حل او دواء افيدوني ارجوكم

غياب المنويات إما يكون نتيجة انسداد القنوات المنوية أو نتيجة خلل في إنتاجها أو عدم إنتاجها في الخصية والحل حسب السبب، راجع اختصاصي مسالك بولية لتحري السبب والعلاج.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ورحمه الله جزاكم الله خيرا على ما تقدمونه ماهو اقل سرعه لحركه الحيوانات المنويه اللتى ان قلت عنها...

يفحص في السائل المنوي : عدد المنويات، الحركة، شكلها، وحجمها ومستى الفركتوز والباهاء. عدد المنويات: يقيس عدد المنويات في دفقة الرجل. والعادي أن يكون العدد فوق العشرين مليون في الميليلتر المكعب. وأقل من ذلك يعتبر قلة المنويات. الحركة: تقيم حركة المنوياتوالعادي أن يكون أكثر من٥٠٪ نشيطة الحركة،وكلما زادت كمية المنويات زادت نسبة المنويات المتحركة. الشكل:حسب منظمة الصحة العالمية فإنه منالطبيعي أن تكون ٣٠٪ على الأقل عادية. الحجم: يقاس حجم السائل المنوي ، والعادة أن لا تقل الكمية عن ١-٦،٥ ميليلتر ، وقد يعود نقصها إلى غياب الحويصلات المنوية أو انسدادها. مستوى الفركتوز: يقاس مستوى الفركتوز في السائل المنوي والعادي يكون بين ٣ملغم لكل ميليلتر والنسبة القليلة يمكن أن تفسر بمشاكل في الحويصلات المنوية. للمزيد راجع فحص المنويات في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اود ان الاجابة على سؤال - هل الرجل الزنجى اقوى من العربى فى العملية الجنسية...

هذا حكم عام خاطئ، فالرجل الأسود لا يختلف عن باقي الرجال بشكل عام، ولكن ظروف كل شخص تختلف عن الآخر من ناحية العلم والرغبة الجنسية والقدرة الجسدية.

سؤال من ذكر سنة 37

في الأمراض الجنسية

السﻻم عليكم ورحمه الله وبركاته عندى سؤالين ،السؤال الاول وهو خاص بصاحب لى متزوج السؤال هو يأخذ حبوب السنافى لتأخير...

موانع الاستعمال لدواء السنافي فرط الحساسية لهذا الدواء . استخدامه المتزامن مع أي شكل من النيترات ( النيتروجلسيرين ) حيث يزيد من احتمالية هبوط الضغط .إذا امتنعرعنه ربما تسبب ضعف جنسي في البداية ثم تعود الأمور لطبيعتها.السؤال الثاني عليك بممارسجة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول الخضروات والفواكه والعسل وعسل الملكات، وتوكل علي الله.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

أعانى من نقص فى عدد الحيوانات المنويه وكذلك سرعة قذف عالية جدا (أعترف هذا بسبب الإفراط فى العاده السريه ولعدم...

لتحسين كثافة النطاف، وزيادة الحركية يفضل اعطاء المرضى "كورس" معالجة دوائية لمدة 73-74 يوماً، اي لمدة شهرين ونصف الى ثلاثة شهور، وهو الزمن اللازم لتشكل النطفة الناضجة في الانسان من بذرة النطفة. وأهم العلاجات الدوائية هي: تامو كسيفين: بجرعة 20ملغ في اليوم وهو الدواء المنتخب لنقص النطاف. سيترات الكلوميفين: (وهو مضاد استروجين)، التي تسبب انتاج متزايد لمواجهة القند، الذي بدوره يزيد مستويات التستوسترون الدورية داخل الخصية، ويفضل اعطاء الكلوميفين بجرعة 25ملغ في اليوم لمدة 25 يوماً ثم راحة لفترة خمسة ايام لمدة 3-6أشهر. ترك العادة السرية لمزيد عن قذف سريع راجع القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه