ما هو الحل عند نقص الرغبة الجنسية عند الزوجين؟

icon 19 أكتوبر 2012
icon 1500
ما هو الحل عند نقص الرغبة الجنسية عند الزوجين؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد مشكلة إذن، ولا ضغوط من أحد الطرفين ولا شعور بالتقصير. والحل هو التأني في فهم الأمور الجنسية وتشريح الأعضاء الجنسية، والنظر للموضوع بعلمية، وتصعيد الموقف بالتدريج أي تصعيد الإثارة تدريجياً، والاهتمام بالطرف الآخر واهتماماته العاطفية والجنسية زيضاً. والله الموفق. 2 2012-10-20 02:33:57
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لا يوجد مشكلة إذن، ولا ضغوط من أحد الطرفين ولا شعور بالتقصير. والحل هو التأني في فهم الأمور الجنسية وتشريح الأعضاء الجنسية، والنظر للموضوع بعلمية، وتصعيد الموقف بالتدريج أي تصعيد الإثارة تدريجياً، والاهتمام بالطرف الآخر واهتماماته العاطفية والجنسية زيضاً. والله الموفق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ضعف ممارسة الجنس عندي هل لالسكرعلاقه في ضعف الانتصاب وعدم الرغبة وما هو العلاج وشكرا

من مضاعفات مرض السكري انه يصيب الاعصاب بالضعف. هذه الاعصاب المصابة قد تكون تلك التي تغذي العضو الذكري مما يؤدي الى انخفاض القدرة الجنسية. يفضل مراجعة الطبيب لضبط مستوى السكر في الدم اولا.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هو علاج سرعة القذف وعدم الرغبة في ممارسة الجنس؟

تتوفر العديد من الطرق العلاجية والنصائح التي تساهم في التخفيف من مشكلة سرعة القذف، ومنها الآتي:

  • استخدام مخدر موضعي مخصص لتأخير القذف، حيث يتم تطبيقه على القضيب قبل الجماع.
  • استخدام واقي ذكري مخصص لتأخير القذف.
  • سحب القضيب والضغط على رأس القضيب لعدة ثواني عند الشعور باقتراب القذف ثم متابعة الجماع، ويمكن تكرار ذلك عدة مرات خلال الجماع.
  • استشارة الطبيب حول وصف الأدوية التي تساهم في تأخير القذف، مثل بعض أنواع مضادات الاكتئاب.

أنصحك في حال تجريب بعض الطرق السابقة وعدم ملاحظة تحسن سرعة القذف لديك باستشارة الطبيب، فقد تكون مشكلة سرعة القذف ناجمة عن مشكلة صحية أخرى في بعض الحالات، أو قد تتطلب علاج مختلف، مثل جلسات العلاج بالكلام أو العلاج النفسي.

 

أما مشكلة ضعف الرغبة الجنسية فإنها قد تكون ناجمة عن أسباب عضوية أو مشكلة صحية لديك، مثل اضطرب بعض الهرمونات في الجسم، أو نتيجة وجود اضطراب في العلاقة بين الزوجين، وفي جميع الأحوال أنصحك باستشارة الطبيب لنفي الأسباب الصحية أولًا.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم دكتور من فضلكهل يؤدي الادمان على الافلام الجنسية الى فقدان الرغبة الجنسية وعدم الانتصاب خلال العملية الجنسية والنفور...

نعم ، الإدمان على الأفلام الجنسية يغير مفاهيم الجنس والجمال، ومفاهيم الممارسة الجنسية، إذ أن ما يعرض في الأفلام هو عادة مبالغة شديدة، على الأقل في المجتمعات العربية، وهذا التغيير يصعب الممارسة السوية ويقلل الشعور باللذة أثناء الممارسة، وقد يؤدي إلى الشعور بالنفور من الجنس، أو النساء أيضاً.والحل هو عدم مشاهدة هذه الأفلام، أو الإقلال من ذلك على الأقل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه