ما هو مرض السيلان

icon 6 أكتوبر 2015
icon 4479
ما هو مرض السيلان
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السيلان هو إحدى الأمراض المنقولة جنسياً ويعد من الأمراض الشائعة في وقتنا الحالي ، و الذي ينتج عن الإصابة بعدوى بكتيرية ، و هذا المرض لا يعد من الأمراض المزمنة فهو سهل العلاج و و يؤثر في منطقة الاعضاء التناسلية و الشرج و الفم . للمزيد راجع داء السيلان في القاموس. 1 2015-10-07 14:43:52
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
السيلان هو إحدى الأمراض المنقولة جنسياً ويعد من الأمراض الشائعة في وقتنا الحالي ، و الذي ينتج عن الإصابة بعدوى بكتيرية ، و هذا المرض لا يعد من الأمراض المزمنة فهو سهل العلاج و و يؤثر في منطقة الاعضاء التناسلية و الشرج و الفم . للمزيد راجع داء السيلان في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هو السيلان

السيلان هو إحدى الأمراض المنقولة جنسياً ويعد من الأمراض الشائعة في وقتنا الحالي ، و الذي ينتج عن الإصابة بعدوى بكتيرية ، و هذا المرض لا يعد من الأمراض المزمنة فهو سهل العلاج و و يؤثر في منطقة الاعضاء التناسلية و الشرج و الفم . للمزيد راجع القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هو مرض السفلس

هو مرض الزهري وهو هو مرض بكتيري ينتقل بالاتصال الجنسي، يبدأ عادة كقرحة وحيدة تظهر على الأعضاء التناسلية، الفم أو المستقيم. و يؤثر المرض على الجلد أو الأغشية المخاطية للأعضاء التناسلية بشكل مبدئي، و قد يؤثر على أي عضو أو نسيج في الجسم ويتميز المرض بقدرته على البقاء كامننا لفترات طويلة قد تصل إلى سنوات، فلا يظهر على المريض أي أعراض و لا يعلم باصابته به. و قد تزول اعراضه و تخمد بعد نشاطها لسنوات عدة في مرضى آخرين و من ثم يعاود بعدها نشاطه.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ما اسباب مرض السيلان؟

هو مرض منقول جنسيا يمكن أن يصيب الإناث و الرجال، تسببه المكورات البنية. على الرغم من الوسيلة الأشهر لانتقاله هي عن طريق الاتصال الجنسي، إلا أنه يمكن أن ينتقل بطرق أخرى (مثل انتقاله من الأم إلى الطفل أثناء عملية الولادة)، و تتراوح الحالة في شدتها من مريض لآخر.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ماهو مرض السيلان اعراضه؟

السيلان هو إحدى الأمراض المنقولة جنسياً ويعد من الأمراض الشائعة في وقتنا الحالي ، و الذي ينتج عن الإصابة بعدوى بكتيرية ، و هذا المرض لا يعد من الأمراض المزمنة فهو سهل العلاج و و يؤثر في منطقة الاعضاء التناسلية و الشرج و الفم . يعالج داء السيلان باستخدام المضادات الحيوية التالية : - سيبروفلوكسسين - ليفوفلوكسسين - سيفترياكزون و في معظم الحالات يحتاج المريض لتناول عقاقير دوائية مناسبة لعلاج الكلاميديا (في الغالب دوكسيسيكلين أزيثروميسين ، فوجد أن 50% من حالات الإصابة بالسيلان مصابة بالكلاميديا أيضاً، للمزيد راجع داءالسيلان في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هو مرض الايدز باختصار ؟

الايدز او متلازمة نقص المناعة المكتسبة هي الحالة المرضية المزمنة و المهددة لحياة المصاب يُسببها فيروس نقص المناعة ( HIV ) حيث يُهاجم خلايا الجهاز المناعي مؤثراً على قدرة الجسم على القضاء على العوامل المرضية المُسببة للعدوى ( البكتيريا او الفيروسات ) . يُصنف الايدز كأحد الأمراض المنقولة جنسياً وينتقل عن طريق الاتصال المباشر بدم المُصاب او من الأم الى جنينها عن طريق المشيمة . يستغرق فيروس نقص المناعة سنوات عديدة قبل اضعافه لجهاز المناعة وظهور أعراض الاصابة بالايدز .للمزيد راجع إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هو علاج مرض الهيربس التناسلي المزمن...وشكرا

الهربس البسيط النوع الأول وغالبا مايصيب الجلد حول فتحات الجسم مثل الأنف والفم والعين. والنوع الثاني هو الذي يصيب الأعضاء التناسلية، وإن كان النوعان من الممكن أن يصيبا أي مكان في الجلد في الوقت الحالي. كما في أغلب الأمراض الفيروسية فإن فيروس الهربس إذا مادخل إلى الجسم فلا يمكن أن يخرج منه مرة اخرى وعند دخوله للمرة الأولى يحدث مايسمى بالعدوى الأولية وهذا يحدث غالبا لكل البشر. أثناء العدوى الأولية يظهر في المنطقة المصابة فقاقيع مائية صغيرة مجمعة مع بعضها البعض فوق بقعة حمراء اللون من الجلد. تكون الفقاقيع كبيرة نوعا ما في العدوى الأولية ثم تنفجر مكونة بعض القشور التي سرعان ماتختفي شأنها شأن كل الأمراض الفيروسية التي عادة مايسيطر الجهاز المناعي عليها، ولكن يبقى الفيروس في المنطقة المحيطة كامنا لغزو الجلد وإحداث إصابة أخرى فقط عند حدوث ضعف مؤقت للجهاز المناعي للجسم مثل الإصابة بالأنفلونزا مثلاً أو تعاطي المضادات الحيوية لفترة طويلة بعد عملية جراحية أو الإرهاق الشديد لأي سبب. علاج الهيربس يكون بتناول أقراص مضادة لفيروسات الهيربس مثل مادة ألأسيكلوفير أو الفامسيكلوفير أقراص بجرعات معينة ومرهم ميرو-فيرس أو مرهم زوفيراكس

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هو العلاج الرئيسى لمرض السيلان

يعالج السيلان بالبنسلين وهو الدواء المفضل ويمكن إعطاء مضادات حيوية أخرى.. لما كانت المتدثرة الخثرية التي هي الآن أكثر أسباب التهاب الإحليل المنتقل جنسياً في البلدان النامية. كثيراً ما يترافق بآن واحد مع عدوى السيلان. يجب معالجة كافة مرضى السيلان أيضاً بآن واحد لعدوى المتثدرة، إلا إذا وجدت تسهيلات ميكروبيولوجية لاستبعادها. يجب معالجة القرينين الجنسيين بآن واحد. وبصورة مثالية: يجب تحري كافة النساء الحوامل سريرياً، وإذا كان بواسطة الزرع للسيلان خلال أول زيارة لهن قبل الولادة، وثانية، إذا اعتبرن ممن لديهن اختطار عال، خلال الاثلوث الثالث. يمكن اختيار المعالجة المضادة للجراثيم بموثوقية فقط عندما تتأكد المعلومات حول كلا الحساسية في الزجاج لذراري المكورات البنية المنتشرة محلياً. وللفاعلية السريرية للمعالجة. يمكن أن تكون المقاومة للدواء إما صبغوية أو يتوسطها البلازميد. المقاومة الصبغية جعلت مركبات السلفوناميدات متروكة كأدوية مضادة للسيلان. ظهرت مؤخراً ذراري ذات مقاومة عالية، إما بصورة فردية أو متعددة لمركبات البنسيلين مركبات التتراسيكلين، سبيكتينومايسين، أريرومايسين، ثيامفينيكول، والسيفالوسبورنات. أدت المقاومة المتصلبة بين البنسيلين وبين سيفالوسبورينات الجيل الثاني والثالث إلى إنقاص قيمة سيفوكسيتين وسيفوروكسيم في معالجة السيلان في مناطق كثيرة. وقد ورد مؤخراً في التقارير نقص الحساسية في الزجاج لبعض الذراري لمركب سيفوتاكسيم، سيفترياكسون ومشتقات كوينولون الحديثة إلا أن الفاعلية السريرية لهذه الأدوية لم تتعطل بعد. تم إدراك المقاومة التي يتوسطها بلازميد في وقت قريب وقد انتشرت هذه المقاومة بصورة أسرع. وقد أنقصت منذ وقت طويل قيمة البنسيللينات ومنذ وقت قريب للتتراسيكلينات كأدوية مضادة للسيلان. وقد تم التعرف الآن على عدة بلازميدات للبنسيلليناز مختلفة تضمنت نفس رموز بيتات لاكتاماز (بيتا) وواحدة على الأقل من هذه منحت بعض المقاومة ضد مضادات حيوية غير مركبات بيتا لاكتام. كذلك وجد في بعض المناطق ذراري تحمل واحد من هذه البلازميدات ولها مقاومة صبغوية. الذراري التي تبدي مستويات عالية من المقاومة للتراسيكلين والتي يتوسطها البلازميد كانت أول ما تم التعرف عليها عام 1985 في أمريكا الشمالية ومنذ ذلك الحين وجدت في أوروبا الشمالية وأفريقيا. إلا أن انتشارها ككل لا زال غير مؤكد.راجع سيلان في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه