ما هي اعراض الزهري

icon 6 ديسمبر 2015
icon 10280
ما هي اعراض الزهري
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من علامات وأعراض المرض: للزهري اربع مراحل: المرحلة الاولى- يدعى الزهري الاولي (Primary syphilis): - قرحة ، واحدة او اكثر. هذه القرحات تكون صلبة قاسية وغير مؤلمة لونها احمر. تظهر القـرحات على الاعضاء التناسلية، داخل الفم او حوله، بعد 10 حتى 90 يوما (معدل ثلاثة اسابيع) بعد التعرض للعدوى. وتشفى هذه القرحات في غضون 4-8 اسابيع دون ان تترك اي اثار، حتى لو لم تتم معالجتها. للمزيد راجع الزهري في القاموس. 0 2015-12-06 16:13:39
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
من علامات وأعراض المرض: للزهري اربع مراحل: المرحلة الاولى- يدعى الزهري الاولي (Primary syphilis): - قرحة ، واحدة او اكثر. هذه القرحات تكون صلبة قاسية وغير مؤلمة لونها احمر. تظهر القـرحات على الاعضاء التناسلية، داخل الفم او حوله، بعد 10 حتى 90 يوما (معدل ثلاثة اسابيع) بعد التعرض للعدوى. وتشفى هذه القرحات في غضون 4-8 اسابيع دون ان تترك اي اثار، حتى لو لم تتم معالجتها. للمزيد راجع الزهري في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هي أعراض الايدز

العدوى الأولية: وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل -حمى. -ألم في الحلق. -ألم في العضلات. -تعرق ليلي. -صداع. -إسهال. -تضخم في العقد اللمفاوية. -تقرحات في الفم. -تقرحات في المنطقة التناسلية. -طفح جلدي خاصة في الجذع بدون شعور حكة وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، للمزيد راجع إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

اعراض الايدز في النساء ما هي

أنواع العدوى بفيروس نقص المناعة البشرية من المحتمل أن يكون عدوى الخميرة المتكررة أو المستمرة، وهذه الالتهابات عادة لا تستجيب بشكل جيد للأدوية من دون وصفة طبية نموذجية. الالتهابات المهبلية الأخرى مثل التهاب المهبل الجرثومي وزيادة التعرض للأمراض المنقولة جنسيا هي أيضا مشتركة للنساء مع فيروس نقص المناعة البشرية. يصف الاطباء مضادات الفطريات عموما مثل فلوكونازول من أجل المساعدة في السيطرة عدوى الخميرة، والمضادات الحيوية القوية للمساعدة في التحكم في العدوى الأخرى. باختصار العدوى المتكرره هي بداية واهم الاعراض

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هي المدة التي تظهر فيها اول اعراض مرض الايدز؟

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ما هي الكلاميديا

بالعربية المتدثرة مفرد المتدثرات.عائلة من الجراثيم غير الممرضة، تتبع فصيلة المتدثرات من صف صنف الجراثيم. كثير من الأنواع مغلفة وعناصرها تظهر تفرعات مزيفة وتحتوي الأغلفة على حديد وتساعد الكائنات في الماء والتراب.الورم الحبيبي اللمفي الزهري المنتشر بصورة عالية في كثير من البلدان المدراية كان أولاً مترافقاً بالمتدثرة، وهو جنس من طفيليات داخل الخلايا في الثلاثينات. الأنماط المصلية للمتدثرة الحثرية المسببة 1L، 2L، 3L وهي متميزة من تلك المترافقة مع التهابات أخرى منتقلة جنسياً.راجع متدثرة في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ماهي أعراض السيلان

اعراض الاصابة بداء السيلان لدى الاناث تكون على النحو التالي: - حدوث ألم مصاحب لعملية التبول او الجماع - احمرار منطقة عنق الرحم - خروج افرازات ذات رائحة غير مألوفة بعد انتهاء الجماع - تهيج وتورم قناة المهبل - الشعور بعدم الإرتياح او الحكة في منطقه المهبل للمزيد راجعي داء السيلان في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما نوع مرض الزهري و ما هي نتيجته و بأي طريقة ينتقل؟ و ما هو علاجه؟ و ما هي مدة...

مرض الزُهْرِي هو أحد الأمراض المنقولة جنسياً ، و هو مرض معد تسببه جرثومة تدعى اللولبية الشاحبة (Treponema pallidum) مسبباً ظهور العديد من الاعراض بحسب اختلاف مرحلة الإصابة و التي قد تكون اولية ، ثانوية أو ثالثية و بالتالي تتراوح الأعراض من تقرحات جلدية بسيطة أو أعراض أكثر خطورة تتسبب بمشاكل القلب و الدماغ و غيرهما ما الاعضاء . الأشخاص الأكثر عرضة للاصابة بالزهري هم : - اللذين يمارسون الجنس دون وسائل عزل و الجنس الشرجي و الجنس الفموي و الجنس الشاذ. - العاملون بالمستشفيات عن طريق وخز ابرة حاملة للجرثومة عن طريق الخطأ . للمزيد راجع الزهري في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ما اسباب مرض السيلان؟

هو مرض منقول جنسيا يمكن أن يصيب الإناث و الرجال، تسببه المكورات البنية. على الرغم من الوسيلة الأشهر لانتقاله هي عن طريق الاتصال الجنسي، إلا أنه يمكن أن ينتقل بطرق أخرى (مثل انتقاله من الأم إلى الطفل أثناء عملية الولادة)، و تتراوح الحالة في شدتها من مريض لآخر.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هو مرض السيلان

السيلان هو إحدى الأمراض المنقولة جنسياً ويعد من الأمراض الشائعة في وقتنا الحالي ، و الذي ينتج عن الإصابة بعدوى بكتيرية ، و هذا المرض لا يعد من الأمراض المزمنة فهو سهل العلاج و و يؤثر في منطقة الاعضاء التناسلية و الشرج و الفم . للمزيد راجع داء السيلان في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه