ما هي الفترة التي يتوجب فيها الراحة والتوقف عن ممارسة الجنس قبل إجراء فحص للسائل المنوي .

icon 28 أغسطس 2015
icon 2084
ما هي الفترة التي يتوجب فيها الراحة والتوقف عن ممارسة الجنس قبل إجراء فحص للسائل المنوي .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب مراعاة التعليمات التالية عند جمع عينة سائل منوي للفحص المخبري: ١- يجب جمع العينة كلها وعدم طرح أي نقطة خارج وعاء التجميع. ٢- يجب أن يكون الوعاء نظيفا من أي مادة كيميائية. ٣- يجب أن يمتنع الرجل عن الجماع أو الاستمناء لمدة ثلاثة أيام على الأقل. ٤- يجب فحص العينة خلال الساعة الأولى بعد القذف. ٥- لا يفضل استعمال الواقي الذكري لتجميع العينة. يعتبر السائل المنوي غير طبيعي إذا وجدت المعطيات التالية: ١- الحجم الكلي للسائل أقل من ١ مللتر ، وأحيناً أكثر من ٦ مللتر ٢- إذا لم تتم الإماهة خلال ٣٠ دقيقة ٣- إذا كان باهاء السائل أقل من ٧ ٤- إذا قل العدد عن ٦٠ مليون في المليلتر المكعب 1 2015-08-29 07:42:27
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يجب مراعاة التعليمات التالية عند جمع عينة سائل منوي للفحص المخبري: ١- يجب جمع العينة كلها وعدم طرح أي نقطة خارج وعاء التجميع. ٢- يجب أن يكون الوعاء نظيفا من أي مادة كيميائية. ٣- يجب أن يمتنع الرجل عن الجماع أو الاستمناء لمدة ثلاثة أيام على الأقل. ٤- يجب فحص العينة خلال الساعة الأولى بعد القذف. ٥- لا يفضل استعمال الواقي الذكري لتجميع العينة. يعتبر السائل المنوي غير طبيعي إذا وجدت المعطيات التالية: ١- الحجم الكلي للسائل أقل من ١ مللتر ، وأحيناً أكثر من ٦ مللتر ٢- إذا لم تتم الإماهة خلال ٣٠ دقيقة ٣- إذا كان باهاء السائل أقل من ٧ ٤- إذا قل العدد عن ٦٠ مليون في المليلتر المكعب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

كنت امارس العدة السرية قبل الزواج و ارد ان اعرف ما الفترة المطلوبة للابتعاد عن العادة السرية لكى تختفى اضرارها...

بعد الزواج تختفي في الغالب مشاكل العادة السرية، ولكن يجب ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة لكي تساعد في اخفاء آثار العادة السرية. وتزيد القدرة الجنسية كلما باعدت بين الجماع، لأن المنويات تتجمع والهرمونات تزيد. والجسم يحتاج عادة لثلاثة أشهر للتغلب على مشاكل العادة السرية وإعادة تأهيله.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هي اقصر مدة لفحص الايدز بعد العلاقة الجنسية باستخدام الواقي؟ اقصد هل استطيع عمل التحليل بعد يوم من العلاقة...

اختبارات الأجسام المضادة Antibody Tests: وهو اختبار فيروس نقص المناعة البشرية الأكثر شيوعا للبحث عن الأجسام المضادة للفيروس في الجسم، بدلا من البحث عن فيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويستغرق ظهور الأجسام المضادة بعد الإصابة بالإيدز من أسبوعين إلى ستة أشهر، ويستطيع المريض في هذه الفترة نقل الفيروس، بالرغم من عدم ظهور الأجسام المضادة في الدم والفحص. للمزيد راجع إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هو التحليل المتاح للكشف عن وجود hpv في الرجال بعد ممارسة جنسية محرمة ؟؟

إن hpv هو فيروس الورم الحليمي البشري. يصيب هذا الفيروس الأفراد النشطين جنسياً، وفي الرجال يصيب المناطق التناسلية بما في ذلك القضيب أو الشرج، ويمكنه أيضا إصابة الفم والحلق.

ومن الجدير بالذكر أنه لا يوجد حالياً اختبار للكشف عن وجود هذا الفيروس لدى الرجال.

ولكن للوقاية يمكن التحقق بشكل مستمر عن وجود ثآليل تناسلية، تغيرات في القضيب، اضطرابات حول فتحة الشرج، ظهور بقع بيضاء أو تقرحات على القضيب. ومراجعة الطبيب في حال ملاحظة أي تغيرات.

كما أن فيروس الورم الحليمي البشري عند الرجال غالباً يختفي من تلقاء نفسه بدون علاج ودون أن يتسبب بأي مشاكل صحية.

المرجع: HPV and Men - CDC Fact Sheet، HPV Infection in Men

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ماعلاقة التكلسات على البروستاتا و الانتصاب في ظل عدم وجود دوالي الحمدلله؟ زوجي عمرة 28 سنة يكون مثار جنسيا و...

لقد تساءلت تساؤلات عديده اولا وهو الاهم بالنسبه للالتهابات ففترة علاجها تعتمد على مكانها اطول فتره للعلاج هي التهابات البروستات المزمنه والتي قد تتجاوز الثلاثة شهور بالنسبه لتناول الفياغرا .......اعتقد ان زوجك لا زال شابا كي يلجاء لتناولها باستمرا........من الممكن تناولها بين الحين والاخر لكن ليس بصوره مستمره بالنسبه للانتصاب فالدور عليك بمساعدته واثارته باي طريقه ترينها مناسبه اما سرعة القذف فبامكانك ان تضغطي باصيعيك على راس القضيب الموجود بينهما ....هذه الطريقه تعمل على تاخير القذف

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل التوقف عن العادة السرية يزيل الاضرار التي نشأت عن ممارستها ؟ كالبرود الجنسي وضعف الانتصاب و سرعة القذف ....

في الغالب تزول الأعراض ، وهذا يعتمد على مدة الممارسة ومدة الاقلاع، ينصح بممارسة الرياضة وتحسين التغذية المتوازنة، والجسم بحاجة لعدة أشهر لاستعادة حالته الطبيعية.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

هل تظهر نتيجة مرض الايدز في تحليل Elisa قبل ظهور الأعراض بمده طويله وكم هيا الفتره التي يجب اجراء فيها...

-اختبار المُقايَسَةٌ المَناعِيَّةٌ الإِنْزيمِيَّة(EIA) أو مُقَايَسَةُ المُمْتَزِّ المَناعِيِّ المُرْتَبِطِ بالإِنْزِيْم ( إِليزاELISA) وتستخدم الدم و سوائل الفم، أو البول للكشف عن الأجسام المضادة للفيروس. نتائج هذه الاختبارات يمكن أن يستغرق فترة تصل الى أسبوعين.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا شاب عمري 29 سنة ومتخوف من أعراض البروستاتا لانني قرأت عنه وأعاني من بعض ألاعراض وهي سرعة القذف -...

أهم الأعراض للالتهاب المزمن هي تكرار النوبات الالتهابية في المثانة، وتعتبر مزمنة عند استمرارها أكثر من ثلاثة أشهر. ويمكن أن تنجم التهابات الموثة عن التهاب صاعد من الإحليل، بما فيه البراز أو نازل من المثانة، والمرضى يعانون من التهاب المجاري البولية الحاد وزيادة مرات التبول وزيادة الالحاح، والحاجة للتبول كثيراً أثناء الليل، كما يعانون من ألم في منطقة الحوض والمنطقة التناسلية.، وشكون غالباً من حمى ورجفة ودوخة، وقيء وحرقة أثناء التبول. والالتهاب الحاد بحاجة إلى علاج سريع، لأن الالتهاب قد يؤدي إلى التهاب المثانة، وخراجات في الموثةالتي قد تغلق مجرى البول كلياً.للمزيد راجع التهاب الموثة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

مشكلة تضيق القلفة الجنس : ذكر - العمر:27- الوزن =90 كغ و الطول =180 - الحالة الاجتماعية : أعزب -...

بلا شك أن الطهور هو الحل الأسهل، وهو يعني جراحة وقطع القلفة، ولكنها عملية بسيطة ويجب أن تنتظر حتى شفاء الجرح حوالي أسبوع ، وربما أسبوع آخر ليرتاح الجرح، وبعدها يمكنك ممارسة الجنس مرة أخرى ، ويكمنك إضافة مدة أخرى لترتاح نفسياً وسيتحسن القذف. بقاء القلفة قد يسبب التهابها وتكوين بؤرة لاختفاء الجراثيم ، وإغاقة النظافة في الثنيات تحتها.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه