هل الاعراض الاولية لداء السيدا تؤدي بصاحبها بملازمة الفرلش

icon 11 فبراير 2013
icon 743
هل الاعراض الاولية لداء السيدا تؤدي بصاحبها بملازمة الفرلش
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بعد 3-4 أسابيع من دخول الفيروس للجسم يعاني 50-70% من المصابين من توعك وخمول وألم في الحلق واعتلال العقد الليمفاوية وآلام عضلية وتعب وصداع ويظهر طفح بقعي على الجذع تستمر هذه الأعراض لمدة اسبوعين أو 3 أسابيع ثم تختفي ويدخل المريض في طور الكمون ، للمزيد راجع إيدز . 1 2013-02-12 02:53:01
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
بعد 3-4 أسابيع من دخول الفيروس للجسم يعاني 50-70% من المصابين من توعك وخمول وألم في الحلق واعتلال العقد الليمفاوية وآلام عضلية وتعب وصداع ويظهر طفح بقعي على الجذع تستمر هذه الأعراض لمدة اسبوعين أو 3 أسابيع ثم تختفي ويدخل المريض في طور الكمون ، للمزيد راجع إيدز .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهي الاعراض الاولية لداء السيدا وماهي المدة اللازمة لظهور الاعراض

يتضح التحول المصلي أحياناً بعلة محمومة حادة يمكن بسهولة أن تعتبر بصورة خاطئة ككثرة الوحيدات الفيروسية الحادة. الأعراض مثل الوعكة، الصداع، رهاب الضوء، ألم الحنجرة، بزغات جلدية، ألم مفصلي، ألم عضلي هي تشكيات خصائصية مترافقة في بعض الحالات بعلامات عابرة بالتهاب السحايا أو التهاب الدماغ أو التهاب عصبي محيطي. وفيما بعد وقبل حصول مظاهر سريرية للإيدز قد يحصل تضخم عقدي لمفاوي منتشر وأحياناً يترافق بنقص الصفيحات الدموية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

كم تدوم الاعراض الاولية لداء السيدا لكي تزول وشكرا

.يستمر طور الكمون من شهور إلى عدة سنوات يتكاثر خلالها الفيروس ويصيب أكبر كمية ممكنة من خلايا الجهاز المناعي.في المرحلة التالية تظهر أعراض على شكل تضخم منتشر ومستديم في العقد الليمفاوية وتدوم 3 أشهر على الأقل مع عدم وجود سبب لهذا الاعتلال .تتطور الحالة لتشمل المظاهر التالية: نقص الوزن،فتور وتعب،فقد الشهية ،إسهال ،حمى ،عرق ليلي ،صداع ،حكة ،انقطاع الطمث،تضخم الطحال . مرحلة الإيدز: تمثل أسوأ مراحل العدوى وتظهر العلامات السابقة ولكن بصورة أشد وضوحا مع وجود أمراض انتهازية وأورام خبيثة نتيجة للعوز المناعي. تظهر الأعراض على 25% من المرضى بعد مرور 5 سنوات على الإصابة، وعلى 50% من المرضى بعد 10 سنوات

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

كيف تعرف بأنك مصاب بالإيدز؟ وماهي أعراض الأولية للإيدز التي تضهر لك ومتى تبدا الأعراض تصيبك

تظهر علامات وأعرض الاصابة بالايدز بعد شهر الى شهرين وقد يستغرق سنوات عدة من الاصابة بالعدوى على النحو التالي : - ارتفاع درجة الحرارة . - الطفح الجلدي . - الصداع . - ألم المفاصل . - تورم العقد الليمفاوية وخاصة في العنق . - التعرق الليلي المفرط . - الاسهال . - التقرحات التناسلية والفموية . - فقدان الوزن . - السُعال المستمر وضيق التنفس . - الاعياء العام .

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل عدم ظهور الأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة المكتسب في الدم بعد مرور ثلاثة 3 أشهر من عمل جنسي خطير...

علما بان الشخص المصاب بفيروس نقص المناعة ( ألايدز) يكون معديا بسرعة كبيرة في غضون ايام احياناً لكن عليهم ان ينتظروا بعض الوقت قبل اجراء اختبار فيروس نقص المناعة للحصول على نتيجة دقيقة . اختبار فيروس نقص المناعة البشرية يعتمد على نوع الفحص الذي سيخضع له . في الغالبية العظمى من الحالات يكون اختبار الأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية. فحص الإيدز بالبحث عن الأجسام المضادة للفيروس في دم الشخص. بالنسبة لمعظم الناس هذه الأجسام المضادة تستغرق 6 أسابيع إلى 3 أشهر لتتطور وتظهر في الفحص . في حالات نادرة جدا يمكن ان يستغرق فترة تصل الى 6 أشهر. ومن النادر جدا جداً للإنسان أن يأخذ مدة أطول من 6 لظور أجسام مضادة. إجراء الفحوصات قبل انقضاء 3 أشهر على العلاقة المشبوهة مع مريض ايدز قد يؤدي إلى نتيجة غير صحيحة ، فمن الأفضل أن ننتظر ما لا يقل عن 3 أشهر بعد آخر مرة كنت في اتصال خطر قبل اتخاذ الاختبار. قد يوصي بعض مراكز الاختبار اختبار مرة أخرى في 6 أشهر ، للاطمئنان ، وإن كان في معظم الحالات ، هذا ليس ضروريا. اذا كنت تعرف الشخص الذي تم التواصل معه جنسيا وانت مشتبه بانه يعاني من نقص المناعة الطريقة الصحيحة ايضاً ان يتم فحصه ايضاً

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هي اعراض الاصابة بمرض فقدان المناعة المكتسبة ؟

أعراض وعلامات ايدز ايدز العدوى الأولية: وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل -حمى. -ألم في الحلق. -ألم في العضلات. -تعرق ليلي. -صداع. -إسهال. -تضخم في العقد اللمفاوية. -تقرحات في الفم. -تقرحات في المنطقة التناسلية. -طفح جلدي خاصة في الجذع بدون شعور حكة وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز.

سؤال من غير معروف سنة 29

في الأمراض الجنسية

ماهي اعراض الايدز الاولية ؟

فيروس نقص المناعة البشرية يستنسخ في الغدد الليمفاوية. هذا يتسبب في العقد لتنتفخ مع زيادة الحمل الفيروسي. احتقان في الحلق قد يكون التهاب الحلق نتيجة لتورم في الغدد الليمفاوية أو من التهاب عامة في الأغشية المخاطية في الحلق. طفح جلدي يمكن للطفح فيروس نقص المناعة البشرية تظهر في أي مكان على الجسم (بما في ذلك راحة اليدين وباطن القدمين). يبدو عادة رفع عن الآفات أو شقة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه