هل القصيب عباره عن عضل ام غضروف ام ماذا؟؟

icon 8 أبريل 2011
icon 20958
هل القصيب عباره عن عضل ام غضروف ام ماذا؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العضو الجنسي الذكري.شكله إسطواني، قابل للتضخم نتيجة احتقان الحيز الكهفي في داخله.يتكون القضيب من الإحليل وتحيط به البصلة، التي تتابع بالجسم الإسفنجي.وعلى جانبي ساق الجسم الكهفي، وكل ساق تبدأ من الزاوية بين الغشاء العجاني والشعبة العجانية.وتحاط الأقسام الثلاثة بلفافة، تطاول للصفاق العجاني السطحي.ويتوضع إلى الأسفل منها الوريد ظهر القضيب العميق، ويوجد الشريان الظهري على كل جانب منه، وكذلك العصب الظهري، ويتجاوز الجلد إلى القلفة.راجع قضيب في القاموس. 2 2011-04-08 16:26:30
طاقم الطبي
طاقم الطبي
العضو الجنسي الذكري.شكله إسطواني، قابل للتضخم نتيجة احتقان الحيز الكهفي في داخله.يتكون القضيب من الإحليل وتحيط به البصلة، التي تتابع بالجسم الإسفنجي.وعلى جانبي ساق الجسم الكهفي، وكل ساق تبدأ من الزاوية بين الغشاء العجاني والشعبة العجانية.وتحاط الأقسام الثلاثة بلفافة، تطاول للصفاق العجاني السطحي.ويتوضع إلى الأسفل منها الوريد ظهر القضيب العميق، ويوجد الشريان الظهري على كل جانب منه، وكذلك العصب الظهري، ويتجاوز الجلد إلى القلفة.راجع قضيب في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

قرات عن التواء الخصيه عمري الان ٣٠ سنه هل ممكن يصيبني التواء وهل هو شائع ام نادر وما هي الاسباب...

تعد التواء الخصية حالة نادرة غير شائعة، وتؤثر فقط على حوالي 1 من كل 4000 تحت سن 25، وذلك وفقاً لجمعية المسالك البولية الأمريكية، ويمكن أن تحدث التواء الخصية للأسباب الآتية:

  • أسباب خلقية تسمح للخصيتين التحرك بحرية أكبر، وحدوث الالتواء مثل:
  1. ضعف النسيج الضام في كيس الصفن.
  2. المعاناة من سمة خلقية تسمى تشوه بيل كلابر (بالإنجليزية: Bell Clapper Deformity)، والتي تمثل 90% من حالات الإصابة بالتواء الخصية.
  • أسباب أخرى مثل:
  1. النمو السريع للخصيتين خلال مرحلة البلوغ.
  2. إصابة الاربية المغبن أو المنطقة بين الفخذ والبطن أثناء ممارسة الرياضة مثلاً.

ومن الجدير بالذكر أنه توجد عوامل تزيد من خطر الإصابة بالتواء الخصية مثل:

  • العمر: يمكن أن تحدث التواء الخصية في أي عمر، ولكن يعتبر التواء الخصية أكثر شيوعاً بين 10-25 عاماً، ونادر الحدوث فوق سن 30، ويحدث بنسبة 65% بين 12-18 عاماً.
  • المعاناة السابقة من التواء الخصية: في حالة حدوث الالتواء، وعلاجه دون جراحة، يمكن أن تحدث الإصابة مرة أخرى في أي من الخصيتين.
  • المناخ: تحدث الإصابة غالباً في فصل الشتاء، وتسمى أحياناً بمتلازمة الشتاء؛ إذ يكون كيس الصفن مرتخياً أثناء النوم على الفراش الدافئ، وعند الاستيقاظ يتعرض للهواء البارد، فيحدث له انكماش مفاجئ، فإذا كان الحبل المنوي ملتوياً، فيمكن أن يؤدي إلى حدوث التواء الخصية.

اقرأ أيضاً:

المراجع:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انحناء القضيب الى الاسفل منذ الوﻻدة هل هذا طبيعي او انه مرض معين واذا مرض ما هو عﻻجه

السلام عليكم هنالك حالات يكون فيها الانحناء طبيعي مع وجوب ان لايكون شديدا لكي لايوثر على عملية الجماع ويجب حدوث الانتصاب بشكل جيد وهنالك حالات يكون الانتصاب هو حالة مرضية او تشوه ويمكن معالجته جراحيا ويفضل مراجعة طبيب المسالك البولية والتناسلية للتشخيص والعلاج

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

وهل يوجد علاج لتصحيح هذا التقوس وهل سيزيد هذا التقوس مع الزمن اذا لم اعالج ذلك وهل الطريقه الوحيده لمعرفه...

الحالة لا تساهل كل هذا الانزعاج، فالغالب بدون أن رؤية الحالة، إن القلق ناجم عن حالة نفسية، ولكن للاطمئنان عليك مراجعة اختصاصي المسالك البولية، إذا كنت لا تستطيع تقدير إمكانية الإيلاج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه