هل ال rapide test يعطي نتائج دقيقة في الحالة السلبية وهل هو معتمد في تشخيص الامراض الجنسية

icon 13 أبريل 2014
icon 982
هل ال rapide test يعطي نتائج دقيقة في الحالة السلبية وهل هو معتمد في تشخيص الامراض الجنسية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الفحص مهم جدا ويعطي نتائج دقيقه وهو معتمد دائما 3 2014-04-14 02:01:57
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
الفحص مهم جدا ويعطي نتائج دقيقه وهو معتمد دائما

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هي اقصر مدة لفحص الايدز بعد العلاقة الجنسية باستخدام الواقي؟ اقصد هل استطيع عمل التحليل بعد يوم من العلاقة...

اختبارات الأجسام المضادة Antibody Tests: وهو اختبار فيروس نقص المناعة البشرية الأكثر شيوعا للبحث عن الأجسام المضادة للفيروس في الجسم، بدلا من البحث عن فيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويستغرق ظهور الأجسام المضادة بعد الإصابة بالإيدز من أسبوعين إلى ستة أشهر، ويستطيع المريض في هذه الفترة نقل الفيروس، بالرغم من عدم ظهور الأجسام المضادة في الدم والفحص. للمزيد راجع إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل هناك علاج لحالتى ؟وهل ترك العادة السرية ياخذ وقت كثير للشفاء من ادمانها؟ والشفاء من اعراضها في حالتى ؟...

ترك العادة السرية يحتاج لبعض الوقت لاتعويض الأضرار الحاصلة، ويعتمد ذلك على مدى الضرر الحاصل، ولست بحاجة لدواء أو غيره ما تحتاجه هو ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة. وممارسة هوايات جديدة تشغلك عن التفكير في الجنس. ولكن المدة اللازمة للتخلص من الأضرار لا تتجاوز الثلاثة أشهر.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا عملت تحليل للايدز hiv1&2 agab وكان نيقتف علما ان المدة 78 يوم هل يكفي ومارايك طبيا في الواقي الطبي...

مبروك ، مادامت النتيجة سلبية ، فالحمد لله، أنت سليم.بالنسبة للواقي يستخدم عادة للوقاية من الأمراض الجنسية مثل السيلان والإيدز. وهو عادة يكفي لمنع الإصابة، كما تفيد دراسات متعددة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل فحص اﻻيدز سلبي فى ثﻻثه مختبرات مختلفين بعد 5اشهركافي لنفي اﻻصابه وعدم التفكير فيه نهائيا ام ﻻبد من الفحص...

ما دمت قد أجريت الفحص بثلاث مختبرات مختلفة ، فالغالب أنه لا يكفيك الرد، ولا يكفيك القول أن الفحوصات أكيدة، ولا بد أن يثق الانسان بشيء ما، والمختبرات عادة لا تكذب ونسبة الخطأ الانساني قليلة جداً،، والوسواس مرض أرجو الله أن يساعدك عليه.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

لقدقمت بتحليل سابق اي في تاريخ سابق 28\\2\\1999وكانت النتائج كل الاتيrB CS=FEW2-3HPFوPUS CELLS=FEW3-4HPFوEPITHEL CELLS=PRESENT+وOTHERS=MUCOUS THREAds+الرجاء المشاهده بدقه للعلم ان هذا...

الفحص الذي يجب عليك إجراءه هو فحص زراعة للبول لإظهار غذا كان يوجد جراثيم المكورات البنية الفحص المذكور تقريباً عادي يعني غير ملفت للنظر. لا يوجد أي دليل على عقم ولا يظهر هذا في التحليل الروتيني للبول.ولمعرفة العقم يجب عمل فحص للمنويات في المختبر. الضعف العام يمكن علاجه بالتغذية المتوازنة والبروتينات والرياضة ومضادات الأكسدة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

بعد 40يوم من جنس فموي عملت اختباركانت النتيجة بهذه الطريقة hiv by vidas by enzyme linkd fluorescent assay negativeفارجوافادتي بمدي...

هذه طريقة اختبار المُقايَسَةٌ المَناعِيَّةٌ الإِنْزيمِيَّة(EIA) أو مُقَايَسَةُ المُمْتَزِّ المَناعِيِّ المُرْتَبِطِ بالإِنْزِيْم ( إِليزاELISA) وتستخدم الدم و سوائل الفم، أو البول للكشف عن الأجسام المضادة للفيروس. نتائج هذه الاختبارات يمكن أن يستغرق فترة تصل الى أسبوعين. تعتبر نتائج الاختبار بعد 12 أسبوعا قاطعة. عند هذه النقطة في هذا الوقت 99.99 في المئة من الناس المصابين حديثا سيكون لديهم ما يكفي من الأجسام المضادة وتكو نتيجة الاختبار إيجابية .

سؤال من ذكر سنة 32

في الأمراض الجنسية

ماهي اعراض الايدز الاولية وبعد كم اسبوع تظهر من الممارسة المشبوهة ومتى تنصحني بعمل تحليل وماهو اسرع تحليل ويكون قطعي...

المرحلة الأولى 'الحادة': تستمر من 2 - 6 أسابيع من الإصابة بفيروس HIV ، خلال هذه المرحلة يحارب الجسم الفيروس فتظهر على الجسم أعراض مشابهة لأي اصابة فيروسية مثل الزكام الاعتيادي. المرحلة الثانية 'لا تظهر فيها أعراض': في هذه المرحلة يتم هزم الجهاز المناعي مما يسبب ظهور الأعراض في هذه المرحلة قد لا يعرف المريض أنه مصاب لعدم وجود أعراض و قد تستمر هذه المرحلة حتى 10 سنوات . للمزيد راجع إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما اسم اسرع تحليل يظهر الاصابة بمرض الايدز من بعد الممارسة الجنسية ؟

هناك ثلاثة إختبارات تجري للتعرف على وجود الفيروس و هي: إختبار الإجسام المضادة: وهي نوع من البروتين الذي ينتجه جهاز المناعة لمقاومة الفيروس المسبب للمرض. ووجود هذه الأجسام يعني إصابة الشخص بالفيروس. إختبارات لقياس عدد الفيروس في الجسم: و تجري عادة لمن تأكدوا من إصابتهم بالفيروس و الهدف منها هو قياس سرعة توالد و إنتشار الفيروس. إختبارات جهاز المناعة: و تقيس مدي التدمير الذي حدث لجهاز المناعة و منها إختبار عد خلايا المناعة المستهدفة من الفيروس. للمزيد راجع إيدز.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه