هل بامكان حامل فيروس الأيدز الانجاب دون ان يشكل خطرا على صحة الأم و الجنين؟ وما هي الطرق المتاحة؟

icon 18 يوليو 2010
icon 567
هل بامكان حامل فيروس الأيدز الانجاب دون ان يشكل خطرا على صحة الأم و الجنين؟ وما هي الطرق المتاحة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكنه الإنجاب ، ولكنه سينقل المرض للأم والطفل راجع إيدز في القاموس المصطلحات الطبية | الطبي 2 2010-07-18 19:29:33
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يمكنه الإنجاب ، ولكنه سينقل المرض للأم والطفل راجع إيدز في القاموس المصطلحات الطبية | الطبي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

الجنس الفموي اثناء الحمل في الشهر الاول ١- هل ينقل الامراض ان كان الشريكين في الظاهر لا يحملون اي من...

إذا كان الزوجين سليمين، فلا يوجد شيء لينتقل، سوى الجراثيم العادية في الفم والجهاز البولي، وهذه لا تسبب أمراض جنسية، إذا تم التعامل مع الموضوع بنظافة تامة، وذلك المفروض أن لا يؤثر على صحة الجنين .

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

في حاله مص ذكر الزوج مع ابتلاع سائل المذي الذي يخرج قبل السائل المنوي اثناء الحمل في الشهور الاولى له...

لا داعي للقلق، فالجنين لا يمتص شيئاً فهو في حرز حريز ضمن المشيمة وحواجز تسمح بمرور المطلوب والمقرر من الجسم فقط. أما سائل المذي أو غيره، فيتم هضمه وتحليله في الفم بواسطة العصارات الهضمية قبل دخوله إلى الدم ويتم امتصاص ما يأخذه الجسم وما يحتاجه والباقي يطرح كالعادة، فلا يوثر شيء على الجنين. أما غذاء الجنين فعن طريق الشرايين الأموية التي تذخل عن طريق السرة وتغذي الجنين بالدم في دورة دموية شبه مستقلة.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

اظهرت التحاليل الاولية بنسبة مشكوك وجود فيروس الايدز عند زوجتي وانا لا اشك من عفة زوجتي لكن الطبيب العالج اخبرني...

يجب أولاً أن تكون النتيجة مؤكدة، فإذا كانت مريضة، فهي قد نقلت المرض لك من حيث لا تدري، والأعراض قد تتأخر في الظهور، للمزيد راجع إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل انتقال اي فيروس للايدز يتكاثر و يدمر جهاز المناعة للانسان السليم ؟؟؟ و هل يمكن ان يعيش الايدز دون...

عادة ما يتم تعريف الحمل الفيروسي الذي لا يمكن الكشف عنه بحوالي 50 نسخة من الفيروس/ مل. حتى وقت قريب، كان هذا هو أدنى مستوى للكشف عن الاختبارات الأكثر شيوعا في الفحص الروتيني لرصد العبء الفيروسي. هناك الآن بعض الاختبارات فائقة الحساسية التي يمكنها قياس أقل من 20 نسخة من الفيروس / مل. هذا لا يعني أنه لا يوجد فيروس نقص المناعة البشرية في العينة، مجرد أن عدد النسخ هو في مكان ما بين 0 و 50. وجود حمل فيروسي لا يمكن الكشف عنه هو شيء جيد. ينبغي أن يساعد الجهاز المناعي للتعافي ويبقى قوياً. أما إذا زاد الحمل الفيروسي ، فتزيد إمكانية حدوث العدى وانتقالها!

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

منذ فترة اصبت بفيروس جنسي ,تم تشخيصه بالهربس، المشكل هو أنني لم أعلم حتى تزوجت وانتقلت العدوى لزوجتي، أخدت أدوية،...

تؤثر مُضاعفات العدوى الهيربسية التناسلية في المرأة الحامل بشكل كبير حيث تنقل العدوى لطفلها ويتأثر بالعدوى بشكل مُزمن في حال اصابة الام الحامل بالعدوى الأولية وتتناقص حدة العدوى في حال اصابة الأم الحامل بالثورات الفيروسية المُتكررة نظراً لتناقص حدتها مُقارنة بالعدوى الأولية . تزيد اصابة الام الحامل بالعدوى احتمالية الولادة المُبكرة , ولادة طفل مُصاب بالسحايا أو الالتهاب الدماغي , العدوى الجلدية المُزمنة , تأخر التطور المزمن والموت . وقد تتمثل مُضاعفات العدوى بانتشار الفيروس الى أجزاء الجسم الاخرى كالعين , الدماغ , المريء , الكبد و الرئتين وخاصة عند المُصابين بنقص المناعة . للمزيد راجع حلأ .

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

انا فتاه متقدم لخطبتى شاب حامل لفيرس b مامدى خطورة هذا المرض؟ وهل يمكن ان ينتقل الى ؟وهل له علاج...

يندرج التهاب الكبد من النمط B في عداد الأخطار المهنية الهامة المحدقة بالعاملين الصحيين. إن بالمستطاع الوقاية من التهاب الكبد من النمط B بتلقي لقاح مأمون وفعال متاح حاليا. ليس هناك من علاج محدد لالتهاب الكبد الحاد من النمط B. ولذلك فإن الرعاية ترمي إلى الحفاظ على راحة المريض وتمتعه بتوازن تغذوي مناسب، بما في ذلك التعويض عن السوائل المفقودة بسبب التقيؤ والإسهال. ويمكن علاج عدوى التهاب الكبد المزمن من النمط B بالأدوية، بما في ذلك الأدوية الفموية المضادة للفيروسات. وبمقدور العلاج أن يبطئ ترقي تليف الكبد، ويحد من احتمالات الإصابة بسرطان الكبد، ويعزز من إمكانية بقاء المريض على قيد الحياة لأجل طويل

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

كيف يمكن معالجة ضعف حركة الحيوانات المنوية +هل هناك مخاطرة من حمل المراةالمصابة بالصرع عليها او على الجنين

اولا فان علاج ضعف حركة الحيوانات المنوية يجب ان يتم بعد فحص دقيق للخصيتين لمعرفة سبب ضعف الحركة ولذلك لا بد من مراجعة طبيب امراض ذكوره اما بالنسبة للصرع فلا خوف ان شاء الله على الحمل طالما ان المريضة تستخدم العلاج المناسب ولكن هناك اختلاف في الآراء بالنسبة لتأثير علاج الصرع على الجنين ولكن الرأي الأكثر انه لا ضرر منه

سؤال من ذكر سنة 33

في الأمراض الجنسية

هل اللعاب يحتوي على فيروس الايدز ؟ هل افرازات المهبل تحتوي على فيرس الايدز؟ هل العرق يحتوي على فيروس الايدز؟...

=جميع إفرازات الجسم تحتوي على فيروس الريدز ولكنه لا ينتقل إلا بوجود مدخل دموي مثل جرح مثلاً في المقابل،، فإذا وضع أي منها على جرح ينتقل الفيروس اليه.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه