هل تسهم الفحوصات الشاملة الدورية كل ٦ اشهر على الاكتشاف المبكر بالاصابة بمرض الايدز ؟ او اي هناك مؤشرات يستطيع انا بعرفها الطبيب من الفحوصات العادية للجسم وفحوصات الدم ؟

icon 22 فبراير 2016
icon 2421
هل تسهم الفحوصات الشاملة الدورية كل ٦ اشهر على الاكتشاف المبكر بالاصابة بمرض الايدز ؟ او اي هناك مؤشرات يستطيع انا بعرفها الطبيب من الفحوصات العادية للجسم وفحوصات الدم ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

فحوصات الدم العادية لا تكشف شيئاً، ويجب عمل فحص خاص بالإيدز!! 0 2016-02-23 13:50:23
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
فحوصات الدم العادية لا تكشف شيئاً، ويجب عمل فحص خاص بالإيدز!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

سلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته سمعت وقرات فى عديد من المواضيع حول الفترة التي يجب علي الانسان الدي يرغب...

سؤالك منطقي.... لكن وحسب معلوماتي اقول لك انه لن يحدث اي شيء للشخص المتبرع له لان تلوث الدم وتكون الاجسام المضاده غير مكتمل لدى الشخص الغير واضحه عنده الاصابه

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا أقمت علاقة منذ شهر متخوف من الايدز لا سمح الله وأجريت تحاليل شاملة ظهر ال tg high ول hdld...

يعتمد تشخيص الاصابة بالايدز على الفحص المخبري للدم واللُعاب للكشف عن وجود الاجسام المُضادة لفيروس نقص المناعة ( HIV ) وتتميز هذه الفحوصات لعدم دقتها نظراً لانتاج الجسم للاجسام المُضادة بعد مرور 12 اسبوعاً من العدوى او 6 أشهر ( في حالات نادرة ) ولذلك يُوصي الطبيب العامل المُستضد لفيروس نقص المناعة الذي يُكشف عنه بعد مرور عدة أيام على الاصابة بالعدوى . للمزيد من التحاليل راجعي إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا قمت بعلاقات محرمة وعايش حالة نفسية سيئة وخايف اكون مصاب بمرض الايدز اول حاجه قريت ان من فوائد التبرع...

اذا تبرعت بالدم وقالو لك انك سليم...فانه لا بد لك ان ترتاح نفسيا وتطمئن وانه لا داعي لاي فحوصات اخرى تجريها لزيادة الاطمئنان بالنسبه للسؤال الثالث فانه اذا طلعت سليم كما تقول فانه يجب عليك ان تطوي هذه الصفحه نهائيا....وان تستغفر ربك وتتوب اليه

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

تعرضت لخطر الإصابة بالايدز من 10 شهور وأنا متاكد من تحقق العدوى التحاليل لا تظهر النتيجة هل ممكن أن تجري...

يمكن .-اختبار الحمل الفيروسي -Viral Load Test هذا الاختبار يقيس كمية الفيروس في الدم. عموما، انها تستخدم عموماً لرصد التقدم المحرز في العلاج أو الكشف عن الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية في وقت مبكر. ويمكن الكشف عن فيروس نقص المناعة البشرية باستخدام تسلسل الحمض النووي التي تربط خصيصا بتلك الموجودة في الفيروس. من المهم أن نلاحظ أن النتائج قد تختلف بين الاختبارات.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ..هل يوجد علاج الان للعقم عند الرجال للذين نسبة الحيامن عندهم صفر علما ان كل انواع التحاليل لم...

من المضاعفات الجانبية لمرض النكاف التهاب الخصيتين والعقم، ولكن لا يمكن تقييم مدى تأثر الخصيتين أو انسداد القنوات، وربما كنت بحاجة لمتابعة التشخيص وعمل خزعة من عدة مواقع في الخصية لتقرير وجود منويات لا تصل إلى الخصية أو القذف. راجع اختصاصي المسالك البولية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه