هل دخول اللعاب في فتحه الشرج ينقل مرض الايدز من شخص مصاب الي شخص سليم؟

icon 22 يوليو 2015
icon 14006
هل دخول اللعاب في فتحه الشرج ينقل مرض الايدز من شخص مصاب الي شخص سليم؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نظرياً يمكن، خاصة إذا كانت هناك جروح ولو مجرية في فتحة الشرج!!راجع طبيبك. 2 2015-07-23 08:40:54
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
نظرياً يمكن، خاصة إذا كانت هناك جروح ولو مجرية في فتحة الشرج!!راجع طبيبك.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل ينتقل الايدز من شخص مصاب الى سليم في حال قبل الشخص السليم خدوش او جروح في جسم المريض دون...

لا ينتشر الإيدز عن طريق: - الهواء أو الماء. - الحشرات، بما في ذلك البعوض أو القراد. - اللعاب، والدموع، أو العرق. ليست هناك حالة موثقة لفيروس - نقص المناعة البشرية التي تنتقل عن طريق البصق. - المخالطة العارضة مثل المصافحة أو تبادل الأطباق. - التقبيل مغلق الفم أو 'الاجتماعي' -مقاعد المرحاض.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل ينتقل الإيدز من شخص آخر مصاب أم فقط عند الاجماع

ينتقل الإيدز بالطرق التالية :- 1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان التي يستخدمها المصابون 3) من الأم المصابة إلى جنينها أثناء فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية 4) نقل الدم أو منتجاته الملوثة بالفيروس وهذا أصبح نادراً جداًنظراً للإجراءات الدقيقة لفحص الدم. للمزيد اجع إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

في حاله خروج سائل منوي من شخص مصاب الي جسم خارجي للشخص السليم هل ينتقل المرض الإيدز سوى وجود جرح...

تنتج الاصابة بالايدز عن فيروس نقص المناعة ( HIV ) الذي ينتقل عن طريق الوسائل التالية : - الاتصال الجنسي ( المهبلي والشرجي ) - نقل الدم - مشاركة الابر الغير مُعقمة ووخز الابر الملوثة بدم مُصاب بالفيروس العرضي . - انتقال الفيروس من الام الى جنينها أثناء الحمل أو من خلال حليب الثدي . وإذا كان الجلد سليما، فلا ينتقل الفيروس من خلاله، ويموت الفيروس في الهواء الطلق خلال دقائق.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل الفم ينقل مرض الايدز الى ذكر الرجل

نعم، من الممكن أن ينتقل الفيروس المسبب لمرض الإيدز عند ممارسة الجنس الفموي من شخص مصاب بعدوى فيروس الإيدز إلى الشخص السليم، والعكس صحيح، ولتفسير الإجابة على سؤال هل ينتقل الإيدز من الفم إلى الذكر؟ أود الإشارة بداية إلى أن فيروس الإيدز أو ما يعرف بفيروس العوز المناعي البشري ينتقل عبر معظم سوائل الجسم، باستثناء اللعاب والعرق.

أما بالنسبة لآلية انتقال العدوى عند ممارسة الجنس الفموي، فإن وجود أي تقرحات أو جروح في الفم أو اللثة وبين الأسنان يؤدي إلى النزيف داخل الفم، وبالتالي تواجد الفيروس في اللعاب، وعند ممارسة الجنس الفموي فإن الفيروس سوف يختلط مع إفرازات القضيب ويؤدي إلى انتقال العدوى، أما الحالات الأخرى التي لا يكون فيها فم الشخص المصاب يحتوي على أي من الجروح أو التقرحات فإن فرص انتقال الفيروس بهذه الطريقة منخفضة جداً.

يجدر الذكر أن ممارسة الجنس الفموي مع شخص مصاب بعدوى مرض الإيدز يرفع من خطر انتقال العدوى من إفرازات القضيب إلى فم الشخص المصاب، وفي هذه الحالة يجب أن يكون هنا تقرحات أو جروح في الفم حتى تنتقل العدوى، وجروح وتقرحات الفم شائعة جداً، وقد لا ترى بالعين المجردة في بعض الحالات.

سوف أبين لك أيضاً بعض طرق انتقال عدوى فيروس الإيدز الأخرى، ومنها الآتي:

  • من المرأة الحامل إلى الجنين.
  • نقل الدم من شخص سليم إلى شخص مصاب.
  • التعرض لعضة قوية من شخص مصاب بالفيروس.
  • استخدام حقن مجهولة المصدر أو مسبقة الاستخدام.
  • من الأم المرضع إلى الطفل الرضيع.
  • الجماع بمختلف أشكاله.

للمزيد، اقرأ:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه