هل ظهور زائده جلديه(بحجم حبة فول) بفتحة الشرج معناه الحاجه لتدخل جراحى؟..علما بأنها ظهرت من عدة أشهر نتيجة لقاء جنسى بفتحة الشرج أستمر لعدة دقائق ولم يتكرر بعد ذلك.مع العلم أنها لم تظهر مباشرة ولا تؤلم دائما بل فى أوقات قليله.

icon 17 نوفمبر 2012
icon 17224
هل ظهور زائده جلديه(بحجم حبة فول) بفتحة الشرج معناه الحاجه لتدخل جراحى؟..علما بأنها ظهرت من عدة أشهر نتيجة لقاء جنسى بفتحة الشرج أستمر لعدة دقائق ولم يتكرر بعد ذلك.مع العلم أنها لم تظهر مباشرة ولا تؤلم دائما بل فى أوقات قليله.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هناك العديد من الافات التي يمكن ان تظهر في هذه المنطقة , منها مثلا الزوائد الجلدية او التضخم الحليمي الشرجي و التي عادة ما تظهر نتيجة شرخ شرجي مزمن , كذلك بعض الاورام الفيروسية على شكل تواليل , بعضها ذو سطح ناعم و البعض الاخر ذو ملمس خشن. وهناك الاورام الحليمية البسيطة والاهم من ذلك الورم الحليمي الجنسي (PAPILOMA VENEREUM)و هو ورم فيروسي ينتقل بواسطة ممارسة الجنس و هو خشن الملمس و يشبه في شكله حبة القرنبيط و عادة ما يعاج جراحيا بواسطة المشرط الكهربائي, وللتأكد من التشخيص عليك مراجعة الطبيب للقبام بالعلاج المناسب, املين لك الشفاء 0 2012-11-17 06:55:16
د. خليل عزام
د. خليل عزام
جراحة عامة
هناك العديد من الافات التي يمكن ان تظهر في هذه المنطقة , منها مثلا الزوائد الجلدية او التضخم الحليمي الشرجي و التي عادة ما تظهر نتيجة شرخ شرجي مزمن , كذلك بعض الاورام الفيروسية على شكل تواليل , بعضها ذو سطح ناعم و البعض الاخر ذو ملمس خشن. وهناك الاورام الحليمية البسيطة والاهم من ذلك الورم الحليمي الجنسي (PAPILOMA VENEREUM)و هو ورم فيروسي ينتقل بواسطة ممارسة الجنس و هو خشن الملمس و يشبه في شكله حبة القرنبيط و عادة ما يعاج جراحيا بواسطة المشرط الكهربائي, وللتأكد من التشخيص عليك مراجعة الطبيب للقبام بالعلاج المناسب, املين لك الشفاء
الأفضل مراجعة اختصاصي جراحة عامة للتشخيص الدقي، وتحديد ماهية خذخ الزائدة الجلدية، وهل هي باسور مثلاً، أو مجرد جلد، أو أي شيء آخر! وبناء عليه يتقرر العلاج اللازم ، إذا لزم؟ 0 2012-11-17 03:30:37
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الأفضل مراجعة اختصاصي جراحة عامة للتشخيص الدقي، وتحديد ماهية خذخ الزائدة الجلدية، وهل هي باسور مثلاً، أو مجرد جلد، أو أي شيء آخر! وبناء عليه يتقرر العلاج اللازم ، إذا لزم؟

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

منذ عام تقريبا شعرت بوجود انتفاخ يشبه كره صغيره اعلى الخصيه اليمنى وذهبت للطبيب بعد مده و اخبرنى انها قيله...

في الغالب أن تشخيص الطبيب صحيح، ولا بد أنه قد قام بالفحص اللازم للوصول إلى ذلك التشخيص ، وهي عادة لا تؤصر على النشاط الجنسي، إذا كانت مزعجة يمكن استئصالها بجراحة بسيطة أو شفطها حسب الحالة، راجع تختصاصي مسالك بولية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهى اعراض اورام البروستاتا حيث انى منذ اسبوع قمت بادخال قضيب صلب وكبير الحجم فى فتحة الشرج عدة مرات وخلال...

أعراض هذا المرض تتمثل في الشعور بآلام أثناء التبول وتناقص تيار البول وكثرة الذهاب إلى الحمام نهاراً وليلاً، واستغراق عملية التبول وقتاً طويلاً نسبيًا،. عادة ما تكون هذه الأعراض بسبب احتقان البروستاتا الناتج عن كثرة الاحتقان الجنسي أو كثرة تأجيل التبول أو التهاب البروستاتا أو الإمساك المزمن، فلا بد من الابتعاد عما يثير الغريزة، والمسارعة في تفريغ المثانة عند الحاجة لذلك. وربما ادخال قضيب صلب وبحجم كبير قد ساعد على تهييج الروستات واحتقانها بالاضافة الى الاثارة الجنسية الزائدة والمستمرة ابتعد عن كل ذلك وحاول الاستعانة بطبيب لفحص البروستات وعمل تحليل بول

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

لدي بعض الاجسام الغريبة اعلى منتصف القضيب بقليل كانها حصى صغيرة واحيانا الم في القضيب عند الانتصاب ولدي حساسية زائدة...

ربما تكون هذه الحبوب زوان، أو التهاب فطري، ويجب مراجعة اختصتصي أمراض جلدية للتشخيص الدقيق والعلاج والقذف السريع مشكلة أخرى ربما تحل بعد علاج الحبوب.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم هل نزول دم بين فترات متباعدة وبكميات قليلة من فتحة الشرج ولونه احمر من اعراض البواسير مع العلم...

ان الاسباب الرئيسية لنزول الدم الاحمر من فتحة الشرج هي البواسير و الشرخ الشرجي في المرتبة الاولى , يتبعها بعد ذلك بعض الامراض الاخرى في منطقة المستقيم و القولون النازل او السيني اهمها الاورام الحميدة و الخبيثة . اما بخصوص سؤالك فانه من الممكن ان يكون تسببت لك مثل هذه الممارسة بشرخ شرجي و الذي يمكن ان يكون سبب النزف الذي تعانين . الوسيلة الوحيدة للوصول لتشخيص اكيد هو الفحص الطبي .

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

انا تعرضت للاغتصاب بعنف من منطقة الدبر وبعد رجوعي للبيت وجدت اثار للبراز في ملابسي وكتل صغيرة لونها بني فاتح...

ربما يكون حصل تمزق لعضلة مصرة الشرج، وسبب ذلك النزيف، عليك الانتظار عدة أيام حتى التئام الجرح، فربما تعود الأمور لطبيعتها، وإذا استمر خروج البراز ربما تحتاج لجراحة لتضييق الفتحة ورتق العضلة، ولكن الوقت مبكر للحكم على مدى الضرر الذي لحق بالعضلة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه