هل فحص hiv يعطي نتيجه اكيدا هل نتيجه اكيدا بعداسبوع الرد

هل فحص hiv يعطي نتيجه اكيدا هل نتيجه اكيدا بعداسبوع الرد
icon 21 يناير 2016
icon 653
هل فحص hiv1 2 يعطي نتيجه اكيدا هل نتيجه اكيدا بعد20اسبوع ارجو الرد. ....?
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المدة المطلوبة هي ١٠ سابيع!! 1 2016-01-24 16:21:05
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
المدة المطلوبة هي ١٠ سابيع!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

عملت تحليل HIV P24 Ag And Abs(HIV Combo ) بعد 24 يوم من علاقه محرمه والنتيجه سلبي ولله الحمد هل...

فحص الـHIV p24 combo يسمى بفحص الجيل الرابع لمرض الإيدز ويعطي هذا الفحص نتيجة لوجود الأجسام المضادة التي صنعها الجسم نتيجة التعرض لفيروس الإيدز، ولبروتين p24 والذي هو عبارة عن جزء أساسي من الفيروس ويبقى في الدم لفترة قصيرة ومحددة قبل أن يقوم الجسم بصناعة الأجسام المضادة.

ولمعرفة هل p24 combo تحليل قطعي فيجب فهم نقطة معينة وهي أن الجسم بعد دخول الفيروس إليه يحتاج لفترة حتى ينتج أجسام مضادة والتي يتم كشفها من خلال تحاليل الايدز. إلا أن الجسم يحتاج فترة تتراوح بين 14-24 يوم لصناعة الأجسام المضادة وتسمى هذه الفترة بفترة النافذة، أي أنه يمكن عند إجراء فحوصات الكشف عن مرض الايدز أن تكون النتيجة السلبية خاطئة وذلك لأن الفحوصات تعمل على التقاط الأجسام المضادة فقط والتي لم ينتجها الجسم بعد.

لذلك فإن فحص الجيل الرابع لمرض نقص المناعة المكتسبة يمكن أن يكشف عن وجود بروتين p24  إضافة الى الأجسام المضادة، وهذا البروتين يقل من فترة النافذة مما يجعل النتيجة السلبية أكثر دقة. لذلك ينصح عند الاشتباه بوجود عدوى الايدز ولزيادة دقة الفحص بحيث يكون hiv p24 ag and abs (hiv combo قطعي) اتباع النصائح التالية:

  • إعطاء أكثر من عينة للدم على فترات مثلاً في اليوم 14 واليوم 20.
  • لفحص عالي الدقة فإن جميع الفحوصات تعطي ذلك بعد 44 يوم من التعرض للفيروس.
  • يعتبر يوم 18 هو يوم وسطي بالنسبة لفحص HIV p24 combo.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل هذا التحليل للايدز دقيق hiv Ab قم بالفحص بعد 21 يوم هل هذه المده قطعيه وهل هذا التحليل العادي...

اختبارات الأجسام المضادة Antibody Tests: وهو اختبار فيروس نقص المناعة البشرية الأكثر شيوعا للبحث عن الأجسام المضادة للفيروس في الجسم، بدلا من البحث عن فيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويستغرق ظهور الأجسام المضادة بعد الإصابة بالإيدز من أسبوعين إلى ستة أشهر، ويستطيع المريض في هذه الفترة نقل الفيروس، بالرغم من عدم ظهور الأجسام المضادة في الدم والفحص. المدة كافية.

سؤال من أنثى سنة 39

في الأمراض الجنسية

تحليل الايدز بعد٨٩يوم ثلاثه اشهر ناقصه يوم واحد يؤثر هذا اليوم الواحدعلى نتيجه التحليل واسم التحليل hivcombiبجهازcobas411مكررالتحليل ٦مرات بعد ٢٢و٤٢و٦٠و٧٧و٨٤...

التحليل من الجيل الرابع  الجيل الرابع (اختبار "كومبو"  ) يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديها نافذة من 4-12 أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن هذا الاختبار قاطع في 6 أسابيع،  

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه