هل فرق بين تحليلpcr ل hiv و hiv حيث ان طبيب المخبر قال لي ان كان pcr ل

هل فرق بين تحليلpcr ل hiv و hiv حيث ان طبيب المخبر قال لي ان كان pcr ل
icon 19 مارس 2015
icon 11379
هل هناك فرق بين تحليلpcr ل hiv 1 و hiv2 حيث ان طبيب المخبر قال لي ان كان pcr لhiv2سالب فحتماhiv1سالب لانه للصعود للطابق التاني لابد المرور من الاول ونتجيتي سلبية بعد 8 شهور لهذا التحليل hiv2 by pcr negative افيدوني جزاكم الله خيرا هل الكلام صحيح ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

HIV-1 andHIV-2 فيروسين مختلفين . HIV-1 هو الفيروس الرئيسي لأسرة نقص المناعة البشرية وله ٩٥٪ من جميع حالات الإصابة في العالم. ويشاهد فيروسHIV-2 في عدد قليل من بلدان غرب أفريقيا. وانتشاره في بقية العالم لا يكاد يذكر. على الرغم من أنHIV-2 عموما يتقدم ببطء أكثر من HIV-1، لا تعمل بعض أدوية فيروس نقص المناعة البشرية (مثل نيفيرابين و ايفافيرنز) ضد فيروس HIV-2. ومع ذلك، يبدو أن ينتقل فيروسHIV-2أقل بسهولة، والفترة الفاصلة بين الإصابة الأولية، والمرض أطول في حالة فيروسHIV-2. 1 2015-03-20 18:36:35
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
HIV-1 andHIV-2 فيروسين مختلفين . HIV-1 هو الفيروس الرئيسي لأسرة نقص المناعة البشرية وله ٩٥٪ من جميع حالات الإصابة في العالم. ويشاهد فيروسHIV-2 في عدد قليل من بلدان غرب أفريقيا. وانتشاره في بقية العالم لا يكاد يذكر. على الرغم من أنHIV-2 عموما يتقدم ببطء أكثر من HIV-1، لا تعمل بعض أدوية فيروس نقص المناعة البشرية (مثل نيفيرابين و ايفافيرنز) ضد فيروس HIV-2. ومع ذلك، يبدو أن ينتقل فيروسHIV-2أقل بسهولة، والفترة الفاصلة بين الإصابة الأولية، والمرض أطول في حالة فيروسHIV-2.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من غير معروف سنة

في الأمراض الجنسية

انا طالب جامعه عمري 18 حللت مره بمستشفى حكومي قديم فطلعت لي النتيجه ايجابيه هو مرض الايدز بعدها لما علمت...

أنك تضع الحق على المستشفى وتصفه بأنه قديم وحكومي ، طبعاً هناك إمكانية للخطأ في أي مخنبر، ولكن الامكانية تقل في المستشفيات ذات السمعة ، للاطمئنان يمكنك التحليل في مستشفى ثالث فإذا كانت النتيجة سلبية فمبروك، وانسى الموضوع.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

لقد ذهبت الي الطبيب اليوم بتحليل السائل المنوي وهو الايبشر بخير معاان التحليل السابق كان فيه تحسن وقال لي الدكتور...

العملية بسيطة وتجري بعمل فتحة في منطقة الإربية وربط الأوردة وليس الشرايين حول الخصية.ولكن الأهم للمستقبل هو تنزيل وزنك والعودة إلى الوزن الطبيعي أي تنزل أربعين كيلو بعون الله.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

بعد التحليل تبين ان ال منى ملتصق هذا ما أثر سلبا على الإنجاب وانا الان ابحث عن علاج التلاصق المنو...

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. كما أن عليك شرب الكثير من الماء وتناول فيتامين سي، وستتحسن بالتدريج. وعليك إعادة الفحص بعد ٣ أشهر.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته دكتور لقداجرينا تحاليلي وهي كالتالي :انا اجريت تحليل للدم والرحم والبول وقد تبين انه...

بالنسبة لتحليل زوجك: العدد إذا كان صحيحاً ٣٥ ألف غير كافي، ويجب زيادته من خلال الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، وكذلك تناول بعض الأدوية لذلك بعد مراجعة اختصاصي المسالك البولية، أما التشوهات فلا تدعو للقلق، فهي موجودة عند الجميع والمنويات المشوهة عادة لا تصل للبويضة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

سررت والله بوجود المنتدى الرائع .جعل الله جهودكم في ميزان حسناتكم امين يارب. حول التلقيح الاصطناعي حيث انني اجريت العملية...

هذه الجرثومة يمكن أن تكون في أي مكان في الجسم ويمكن علاجها ةالتخلص منها بالمضادات الحيوية. ولا بأس من تكرار المحاولة والله يعين. أنسب وقت هو وقت الربيع حيث يكون النشاط الهرموني في أحسن حال.فتوكل على الله.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه