هل من الممكن انتقال السيلان دون اتصال جنسي

icon 7 أكتوبر 2015
icon 17374
هل من الممكن انتقال السيلان دون اتصال جنسي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إن المسبب الرئيسي لمرض السيلان هو عدوى البكتيريا النيسيرية البنية ( Neisseria Gonorrhea ) والتي تنتقل من شخص لأخر خلال الاتصال الجنسي أو من الأم لجنينها خلال عمليه الولادة ، و حيث أن البكتيريا تحتاج لفتره حضانة تتراوح فترتها من شخص لأخر لكنها بالمجمل تكون حوالي اسبوع ومن ثم تبدأ بالانتشار وتبدأ الاعراض بالظهور على المصاب . من عوامل الخطر للإصابة بداء السيلان: 1- الاتصال الجنسي من دون وقاية كافية مع مصاب. 2- ممارسة الجماع المتعدد الغير مشروع. 3- تاريخ إصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً الأخرى. 4- التعرض لاعتداء جنسي. 5- مدمنين المخدرات و الكحول. 6- الحقن الملوثة. 0 2015-10-08 12:33:39
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
إن المسبب الرئيسي لمرض السيلان هو عدوى البكتيريا النيسيرية البنية ( Neisseria Gonorrhea ) والتي تنتقل من شخص لأخر خلال الاتصال الجنسي أو من الأم لجنينها خلال عمليه الولادة ، و حيث أن البكتيريا تحتاج لفتره حضانة تتراوح فترتها من شخص لأخر لكنها بالمجمل تكون حوالي اسبوع ومن ثم تبدأ بالانتشار وتبدأ الاعراض بالظهور على المصاب . من عوامل الخطر للإصابة بداء السيلان: 1- الاتصال الجنسي من دون وقاية كافية مع مصاب. 2- ممارسة الجماع المتعدد الغير مشروع. 3- تاريخ إصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً الأخرى. 4- التعرض لاعتداء جنسي. 5- مدمنين المخدرات و الكحول. 6- الحقن الملوثة.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

يعني الاجابة نعم او لا؟

icon 8 مارس 2020

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل يمكن ان ينتقل مرض الايدز من اول اتصال جنسي ومن دون القذف داخل المهبل وكم المدة التي تظهر اعراضه...

أول اتصال جنسي يكفي لانتقال الفيروس، والمدة تختلف المرحلة الأولى 'الحادة': تستمر من 2 - 6 أسابيع من الإصابة بفيروس HIV ، خلال هذه المرحلة يحارب الجسم الفيروس فتظهر على الجسم أعراض مشابهة لأي اصابة فيروسية مثل الزكام الاعتيادي.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل من الممكن ان ينتقل مرض السيلان النيسيريه عدوى بطريقة غير جنس

من عوامل الخطر للإصابة بداء السيلان: 1- الاتصال الجنسي من دون وقاية كافية مع مصاب. 2- ممارسة الجماع المتعدد الغير مشروع. 3- تاريخ إصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً الأخرى. 4- التعرض لاعتداء جنسي. 5- مدمنين المخدرات و الكحول. 6- الحقن الملوثة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل من الممكن انتقال فيروس الايدز عن طريق دخول اللعاب من فتحة القضيب علما بانه لم يحدث قذف

من المفروض أن ينتقل فيروس الإيدز عن طريق جرح مفتوح، وهذا غير متوفر في مجال الرؤيا، ولكن إمكانية وجود جروح مجهرية وارد، كما يحدث في الانتقال عبر الشرج ،ولا يمكن الجزم بالموضوع إلا بالفحص العادي للإيدز.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ماهي طرق نقل عدوى مرض السيلان ؟ مع العلم انه لم يتم اي تعرض للاتصال الجنسي او لمس او تقبيل؟

إن المسبب الرئيسي لمرض السيلان هو عدوى البكتيريا النيسيرية البنية ( Neisseria Gonorrhea ) والتي تنتقل من شخص لأخر خلال الاتصال الجنسي، المهبل ، الشرجي أو الفموي، أو من الأم لجنينها خلال عمليه الولادة ، و حيث أن البكتيريا تحتاج لفتره حضانة تتراوح فترتها من شخص لأخر لكنها بالمجمل تكون حوالي اسبوع ومن ثم تبدأ بالانتشار وتبدأ الاعراض بالظهور على المصاب .

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل ممكن الأصابة باالهربس بدون اتصال جنسي بأي شكل من الأشكال ؟

يعتبر مرض الهربس مرضا فيروسيا شائعا جداً ومعديا ويكون على شكل حويصلات مؤلمة على الجلد يندرج تحته نوعان : النوع الأول: مرتبط بشكل رئيسي بالعدوى في منطقة الوجه (يصاحبها حرقان واحمرار في المنطقة المصابة). النوع الثاني هو الهربس التناسلي. النوع الثاني للعدوى يحدث بشكل رئيسي بعد سن البلوغ وتنتقل عبر الاتصال الجنسي حيث تظهر أثار أعراض العدوى على المريض. تنتقل العدوى من شخص إلى آخر وأحيانا بدون أن تترك أعراضا وينتقل الفيروس عن طريق اللعاب والاتصال الجنسي والملامسة مع الشخص المصاب وبعد فترة أسبوع تحصل العدوى.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

هل يمكن انتقال الكلاميديا بدون علاقات جنسية

تتسبب البكتيريا المتدثرة الحثرية بالعدوى وتزداد فرصة الاصابة بها عند الأشخاص النشطين جنسياً . وممكن انتقالها من الأم إلى الطفل خلال الولادة مسببة التهاب رئوي أو التهابات في العين للطفل حديث الولادة. عوامل الخطر(الناس الأكثر عرضة للإصابة): - من أعمارهم أقل من 24. - تعدد الشركاء الجنسيين. - عدم استخدام طرق الوقاية الكافية لتجنب انتقال الأمراض المنتقلة جنسياً. - تاريخ مرضي بالإصابة بالأمراض المنتقلة جنسياً.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

هل من الممكن الاصابة بفيروس الورم الحليمي دون القيام بأي اتصال جنسي ، أسأل عن الصنف المسبب التآليل التناسلية ؟

ينتقل فيروس الورم الحليمي البشري من خلال الاتصال الجنسي, ينتشر عن طريق لمس انسجة الاعضاء التناسلية, الاغشية المخاطية, او سوائل الجسم المختلفة, المصابة بالفيروس. ينتقل الفيروس من شخص الى اخر عن طريق العلاقات الجنسية الكاملة او عن طريق الجنس الفموي (Oral sex). ويستطيع فيروس الورم الحليمي البشري ان يصيب الجلد غير المغطى بالعازل الذكري (Condom). اي ان استعمال العازل ذكري وحده غير كاف لمنع الاصابه بالفيروس. هنالك انواع معينة من فيروس الورم الحليمي البشري قادرة على التسبب بنشوء اورام سرطانية(HPV - Papiloma Virus ).، مثل سرطان عنق الرحم, سرطان المستقيم (Rrectum), او القضيب (Penis).

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه