العلاجات المقترحه لشخص يعاني من الانزلاق الغضروفي مع العلم انه مريض سك

العلاجات المقترحه لشخص يعاني من الانزلاق الغضروفي مع العلم انه مريض سك
icon 22 يناير 2011
icon 637
العلاجات المقترحه لشخص يعاني من الانزلاق الغضروفي منذ18 سنه مع العلم انه مريض سكري و يبلغ من العمر 54 عاما
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يتألف القرص نفسه من ثلاثة عناصر: الصفيحة الغضروفية وهي سطح أملس. تشغل الوجه السفلي لجسم الفقرة العلوية والوجه العلوي لجسم الفقرة السفلية. الحلقة الليفية وهي بشكل الخاتم، تربط بين جسمي الفقرتين، ومؤلفة من ألياف مرنة، تحيط بالنواة اللبية. النواة اللبية وهي مادة نظيرة الهلام، تشغل مركز القرص في وسط الحلقة الليفية.يكون الانفتاق على درجات: بروز النواة اللبية في القناة الفقرية، مع سلامة الحلقة الليفية والرباط الطولاني الخلفي (درجة أولى). تمزق الحلقة الليفية وخروج قسم منها مع النواة إلى القناة الفقرية (درجة ثانية). خروج معظم محتوى القرص عبر الرباط الطولاني الخلفي المتمزق إلى القناة الفقرية (درجة ثالثة). يكون انفتاق النواة اللبية جانبيا أو على الخط المتوسط، مفردا أو متعددا. يحدث نتيجة للانفتاق – على . اختلاف درجاته- انضغاط الجذر المار تحت مستوى الفتق قرب ثقبة الاتصال. يتمطط الجذر وتضطرب توعيته. راجع انزلاق القرص في القاموس. 0 2011-01-23 07:46:10
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يتألف القرص نفسه من ثلاثة عناصر: الصفيحة الغضروفية وهي سطح أملس. تشغل الوجه السفلي لجسم الفقرة العلوية والوجه العلوي لجسم الفقرة السفلية. الحلقة الليفية وهي بشكل الخاتم، تربط بين جسمي الفقرتين، ومؤلفة من ألياف مرنة، تحيط بالنواة اللبية. النواة اللبية وهي مادة نظيرة الهلام، تشغل مركز القرص في وسط الحلقة الليفية.يكون الانفتاق على درجات: بروز النواة اللبية في القناة الفقرية، مع سلامة الحلقة الليفية والرباط الطولاني الخلفي (درجة أولى). تمزق الحلقة الليفية وخروج قسم منها مع النواة إلى القناة الفقرية (درجة ثانية). خروج معظم محتوى القرص عبر الرباط الطولاني الخلفي المتمزق إلى القناة الفقرية (درجة ثالثة). يكون انفتاق النواة اللبية جانبيا أو على الخط المتوسط، مفردا أو متعددا. يحدث نتيجة للانفتاق – على . اختلاف درجاته- انضغاط الجذر المار تحت مستوى الفتق قرب ثقبة الاتصال. يتمطط الجذر وتضطرب توعيته. راجع انزلاق القرص في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من ذكر سنة 75

في الأورام الخبيثة والحميدة

مريض عمره اكثر من ٧٠ سنه يعاني من المرحلة الرابعه من ورم خبيث في الاثني عشر وممتد للبنكرياس والكبد مع...

ممكن ارفاق صورة للفحص النسيجي والتصويري الذي تم عليها تشخيص الحالة، من اجل ان يتم اجابتكم بصورة مناسبة. ولكن في الوقت الحالي يتم التعامل بالعلاجات التلطيفية بالمتابعة مع طبيب الاورام المختص.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه