امي تعاني ورم القالون المنتشر اي الكبد واريد القدوم للاردن في حالة وجود علاج واريد مراسلة دكتور مختص ارجو رد بسرعة نظرا لخطور المرض وهل علاج الموجهه جيدلحالتها مع العلم تم استصال الورم من القالون من شهر تقريبا ارجو رد او مراسلتي [email protected]

icon 29 يناير 2015
icon 1025
امي تعاني ورم القالون المنتشر اي الكبد واريد القدوم للاردن في حالة وجود علاج واريد مراسلة دكتور مختص ارجو رد بسرعة نظرا لخطور المرض وهل علاج الموجهه جيدلحالتها مع العلم تم استصال الورم من القالون من شهر تقريبا ارجو رد او مراسلتي [email protected]
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المراسلة حصرا عبر الموقع. ولتفاصيل ودقة اكثر ينبغي تزويدنا بتقارير للاشعة الصوتية والمنظار السفلي وكم حجم وعدد الانتقالات بالكبد ونتائج التشريح المرضي للورم المستأصل والمرحلة والدرجة وماهي العلاجات الدوائية الكيماوية التي خضع لها المريض بعدها. 0 2015-01-31 11:14:04
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
المراسلة حصرا عبر الموقع. ولتفاصيل ودقة اكثر ينبغي تزويدنا بتقارير للاشعة الصوتية والمنظار السفلي وكم حجم وعدد الانتقالات بالكبد ونتائج التشريح المرضي للورم المستأصل والمرحلة والدرجة وماهي العلاجات الدوائية الكيماوية التي خضع لها المريض بعدها.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

انا عضو جديده عندكم واتمنى ان القى حل لمشكلتي امي تعاني من مرض سرطان الثدي ومرحلته متاخره جدآ عرضناها على...

لقد تأخرت سنة على العلاج الجراحي. كان يمكن استئصال جزء صغير من الثدي في المرحلة الأولى يقتصر على الورم ذات، ولا أعرف حالياً ما هو تمدد وانتشار الورم. وربما يكون العلاج الكيميائي قد أوقف نمو الورم،الأفضل اتباع رأي الجراح الذي يستطيع الحكم على الورم وانتشاره. وبالشفاء؟؟

سؤال من أنثى سنة 27

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام عليكم دكتور،امي مريضة بسرطان ساركوما المتحور في كتفها الايمن ثم انتشر إلى الظهر و الرئتين،هل هناك علاج ام دواء...

عند وصول ورم الساركوما لمثل هذه المرحلة، فالعلاج يكون تلطيفي في الغالب عن طريق اعطاء العلاج الكيميائي او الشعاعي أو الجراحي.... الخ. لذلك يفضل مراجعة طبيب الأورام المختص كي يقوم بتحديد الخطوة العلاجية المناسبة للمريضة.

سؤال من أنثى سنة 37

في الأورام الخبيثة والحميدة

سرطان مثانو واستئصال ثدي اعادة العملية ثلاث مرات و يقال انا المرض بتفشي سريع تم وصف دواء ترامادول للالم وهي...

الترامادول من الادوية الجيدة في تخفيف الآلام، ولكن هناك انواع اقوى مثل مورفين وفنتانيل وغيرها ... ولكن هذه الادوية من الانواع المخدرة والتي يجب ان تعطى تحت اشراف طبيب مختص بعلاج الألم.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

أعاني من مرض سرطان الدماغ بعد كم جلسه يذهب هذا السرطان ؟ أرجو الرد بأسرع وقت ...

لم تشرح بالتفصيل ما نوع السرطان. وفي أي منطقة بالدماغ؟ وهل خضعت لعلاج بالأشعة ولعملية جراحية. وفي أي مرحلة هو المرض. إن كل هذه العوامل مهمة لتحديد نسب الشفاء وكم جلسة علاج. ولكن عموماً أستطيع أن أقول لك أننا نقوم من ثلاثين إلى أربعين جلسة شعاعي وحوالي ست علاجات بالكيميائي. وإذا كان المرض في مرحلته الأولى أو الثانية فإن نسب الشفاء مرتفعة. وأتمنى لك الشفاء التام.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام عليكم ورحمة الله كنت طرحت سؤال من قبل لكن لم اجد اي اجابة اناوالدتي عندها سلطان الثدي بعد استئصال...

أولاً وقبل كل شيء نحن أمام التهاب للثدي يجب علاجه بالمضادات الحيوية وغيرها من الوسائل التقليدية من الراحة التامة والكمادات أو غيرها. والألم سببه الورم الناجم عن الالتهاب والذي يضغط على جميع الهياكل والأعصاب الموجودة في العضو المذكور.لا داعي للقلق، فقد زال السبب الرئيس وهو السرطان، والباقي سها التعامل معه. بالشفاء.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ابي مصاب بسرطان القولون السفلي هل في نقدر معالجته ارجو الرد في اقرب وقت وفي اليمن قال الدكتور نزعفه الخارج

إن سرطان القولون يعتبر ثالث أنواع السرطان انتشاراً وهو سرطان يبدأ في القولون أو المستقيم ويمكن أيضاً تسمية هذه السرطانات بسرطان القولون أو سرطان المستقيم حسب المكان الذي تبدأ فيه. إن الهدف من العلاج هو إزالة السرطان ومنع انتشاره وتقليل أي أعراض غير مريحة وتتعدد خيارات العلاج حسب نوع ومرحلة سرطان القولون لتشمل: الجراحة أو العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي.

يفضل الالتزام بقرار الطبيب حول معالجته في الخارج وذلك لأن الطبيب أعلم وأدرى بتوفر العلاج في بلدك. 

للمزيد:

المرجع: Everything you need to know about colon cancer

سؤال من ذكر سنة 41

في الأورام الخبيثة والحميدة

رجاءا والدي يشكو من مرض سرطان الكبد ويأخذ العلاج الكيميائي .. هل يوجد علاج افضل او اي اجراء اخر؟ تحياتي...

علاج السرطان يعتمد على عوامل كثيرة , منها نوع السرطان , درجة تقدمه , انتشار الخلايا الخبيثة في الجسم, عمر المريض بالاضافة للامراض المزمنة الاخرى التي يعاني منها المريض. عليك الالتزام بتعليمات الطبيب المشرف على حالته, آملين له الشفاء.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه