كم هي عدد المرات التي يسمح بها طبياً التعرض الى فحص MRI وما هي المدة بين فحص وآخر ,وشكراً

icon 14 أكتوبر 2012
icon 26577
كم هي عدد المرات التي يسمح بها طبياً التعرض الى فحص MRI وما هي المدة بين فحص وآخر ,وشكراً
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد عدد محدد لإجاء الفحص او فترات محددةز فحصMRI يختلف عن استعمال الأشعة العاديةو النووية او الطبقية 2 2012-12-12 08:27:22
الدكتور مها ارناؤوط
الدكتور مها ارناؤوط
امراض الدم والاورام
لا يوجد عدد محدد لإجاء الفحص او فترات محددةز فحصMRI يختلف عن استعمال الأشعة العاديةو النووية او الطبقية
التصوير بالرنين المغناطيسي أو المسح الضوئي هي تقنية للأشعة المغناطيسية التي يستخدم فيها موجات الراديو، وجهاز كمبيوتر لإنتاج صور هياكل الجسم. الماسح الضوئي للتصوير بالرنين المغناطيسي عبارة عن أنبوب يحيط به حقل مغناطيسي عملاق.ولا يوجد له مضار أو تحديد زمني. مخاطر التصوير بالرنين المغناطيسي: - عملية التصوير بالماسح الضوئي عملية سهلة وغير مؤلمة ولا يوجد تقرير للاثار السلبية, بالعكس تظهر اهميته وايجابياته بانه غير جراحي ويعطي تفصيلا مصورا دقيقا للجسم. - ولكن المرضى الذي لديهم مواد معدنية مزروعة في اجسامهك يجب عليهم اخبار الطبيب او احد العاملين قبل الفحص,منها (المفاصل الاصطناعية, لوحات معدنية للعظام, رقائق معدنية) فهذه المواد تشوه الصورة وتعطي صور خاطئة. - ايضا المرضي الذين يضعون جهاز تنظيم دقات القلب, صمامات القلب الاصطناعية, مقل العين, الاذن المعدنية, شظايا الرصاص, مضخات الانسولين يجب نزعها قبل التصوير. 2 2012-10-15 05:25:08
طاقم الطبي
طاقم الطبي
التصوير بالرنين المغناطيسي أو المسح الضوئي هي تقنية للأشعة المغناطيسية التي يستخدم فيها موجات الراديو، وجهاز كمبيوتر لإنتاج صور هياكل الجسم. الماسح الضوئي للتصوير بالرنين المغناطيسي عبارة عن أنبوب يحيط به حقل مغناطيسي عملاق.ولا يوجد له مضار أو تحديد زمني. مخاطر التصوير بالرنين المغناطيسي: - عملية التصوير بالماسح الضوئي عملية سهلة وغير مؤلمة ولا يوجد تقرير للاثار السلبية, بالعكس تظهر اهميته وايجابياته بانه غير جراحي ويعطي تفصيلا مصورا دقيقا للجسم. - ولكن المرضى الذي لديهم مواد معدنية مزروعة في اجسامهك يجب عليهم اخبار الطبيب او احد العاملين قبل الفحص,منها (المفاصل الاصطناعية, لوحات معدنية للعظام, رقائق معدنية) فهذه المواد تشوه الصورة وتعطي صور خاطئة. - ايضا المرضي الذين يضعون جهاز تنظيم دقات القلب, صمامات القلب الاصطناعية, مقل العين, الاذن المعدنية, شظايا الرصاص, مضخات الانسولين يجب نزعها قبل التصوير.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام عليكم المريض مصاب ب لوكيمياء في الدم في العراق يسمى هذا المرض بالتدفق السريع كم هي فترة العلاج وكم...

ابيضاض الدم أو اللوكيميا هو عبارة عن مرض خبيث للجملة المكونة للدم ويتصف بزيادة عدد الكريات البيضاء غير الناضجة في الدم ونقي العظم. هناك عدة طرق مستخدمة لعلاج ابيضاض الدم. بناء على حالة المريض وحدة المرض ونوع المرض يتم اتخاذ العلاج المناسب. ومن أكثر العلاجات استخداماً: العلاج الكيميائي، العلاج بالأشعة، زراعة نخاع العظم. أما بالنسبة للتكلفة والتقارير الطبية المطلوبة لديكم في العراق فأنا لا استطيع المساعدة. ولكن الطبيب المعالج يجب أن يشرح لكم كل هذه الأمور.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

عملت بالشهر التاسع صورة للصدر من كل الجوانب واليوم اجريت صورة نفسها والنتائج سليمة ولكن هل التعرض لهذه الاشعة امنة...

إذا كان تصوير أشعة فيفضل أن لا يكثر منه إلا في حال الحاجة للتأكد من شيء. لا تخاف لا يوجد خطر حالياً عليك، فأنت لا تقوم بهذا التصوير بشكل دوري، وإنما فقط تلك المرتين.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

دكتور كم المده اللي تستغرقها الفحوصات لتاكد من وجود سرطان فالغدد اللمفاوية ف البطن ؟؟ وهل فيه فحص دم يبين...

الوقت يعتمد على اجراء الاستقصاءات السريرية مثل الاشعة المقطعية للبطن واجراء لطاخة الدم المحيطية وبزل النقي والفحص النسيجي حيث ياخذ يومين الى ثلاثة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه