ماهو سرطان الغدد اللمفاوية وهل العلاج منه بسهولة وهل يودي إلى الوفاة؟وماهي طرق العلاج الصحيحة لعلاجه؟ وكم مده تستغرق علاجه؟

icon 8 مايو 2011
icon 5319
ماهو سرطان الغدد اللمفاوية وهل العلاج منه بسهولة وهل يودي إلى الوفاة؟وماهي طرق العلاج الصحيحة لعلاجه؟ وكم مده تستغرق علاجه؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

سرطان الخلايا اللمفاوية هو تكاثر في خلايا الموجودة في الغدد اللمفاوية وهو يقسم حسب التوزع للغدد اللمفاوية المصابة والتشريح النسيجي لها و لكل نوع و مرحلة علاج محدد وهو العلاج الشعاعي او الكيماوي مع نسبة استجابة جيدة للعلاج وتكون ممتازة في حال المرحلة الاولى او الثانية. مدة العلاج تعتمد على المرحلة و الاستجابة للعلاج. اللمفوما كاي نوع اخر من السرطانات العلاج ليس سهلا و لا يوجد نسبة شفاء ذ100% 1 2011-05-11 17:27:49
طاقم الطبي
طاقم الطبي
سرطان الخلايا اللمفاوية هو تكاثر في خلايا الموجودة في الغدد اللمفاوية وهو يقسم حسب التوزع للغدد اللمفاوية المصابة والتشريح النسيجي لها و لكل نوع و مرحلة علاج محدد وهو العلاج الشعاعي او الكيماوي مع نسبة استجابة جيدة للعلاج وتكون ممتازة في حال المرحلة الاولى او الثانية. مدة العلاج تعتمد على المرحلة و الاستجابة للعلاج. اللمفوما كاي نوع اخر من السرطانات العلاج ليس سهلا و لا يوجد نسبة شفاء ذ100%

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة 29

في الأورام الخبيثة والحميدة

سرطان الثدي المنتشر الى الرئه والكبد والغدد الليمفاويه تحت الابط وكم فترة العلاج التي يمكن ان يستغرقها المريض وما نسبة...

لاسف فرصة العلاج لسرطان الثدى فى مراحل متاخرة قليله جدا و لكن يجب البد بالعلاج مع طبيب اورام باطنة وليس جراحة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماهو علاج سرطان cavum ؟ وماهي مضاعفاته ؟ وهل يعتبر خطير؟

إن العلاج يختلف بين مراحل المرض. فإن المرحلة الاولى والثانيةA تعالج جراحياً وبالأشعة، أما المراحل المتقدمة فهي تحتاج لإضافة العلاج الكيميائي. إن نسبة الشفاء من المراحل الأولى كبيرة جداً. من الممكن أن يتمدد موضعياً وبالدم أو بالمجاري الليمفاوية.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

سرطان الغدة المفاوية هل هوه مرض خطير وكيف يتم معالجته وهل المريض بعد العلاج حياتة في خطر ام لا وهل...

إن سرطان الغدد الليمفاوية هو نوع من السرطان يتطور في جهاز الجسم الليمفاوي. هناك نوعين من هذا السرطان: السرطان الليمفاوي Hodgkin lymphomas ، والسرطان الغير ليمفاوي Non-Hodgkin lymphomas. العلاج يكون عادة بالكيميائي. وبالأشعة في بعض الأحيان. أنا لا أستطيع أن أحدد نسب الشفاء لأني لا أعرف الحالة التي تسأل عنها.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماهي المدة التي يتم فيها العلاج الكيماوي لمرض السرطان وهل هناك امل في الشفاء بعدها ..ام..لا.؟

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

كم نسبة الشفاء من هودجكن المرحلة لاولى ؟ وكم مدة العلاج الكيمياي ؟ وهل هو خطير ام لا؟ماهي نسبة الشفاء

أنا لا أستطيع أن أقول لكم عن نسبة شفاء معينة ولكني أستطيع القول أنه بما أن العلاج يتم في مراحل المرض الأولى فهذا يطمئن ومن الممكن الحصول على نتائج جيدة جداً للعلاج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه