ماهي انواع سرطان الدماغ ؟ وماهي المناطق التي تكون بها الورم في الدماغ ؟

icon 19 أكتوبر 2015
icon 13810
ماهي انواع سرطان الدماغ ؟ وماهي المناطق التي تكون بها الورم في الدماغ ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إن أورام الدماغ تنقسم بين أورام الدماغ الأولية التي تنشأ أصلا في المخ. وأورام الدماغ المنتقلة، وهي نتيجة إنتشار ورم آخر في الجسم إلى الدماغ. أما بالنسبة للمناطق التي يمكن أن تصاب في الدماغ، فإن كل منطقة في الدماغ معرضة للإصابة، ليس هناك مناطق معينة. 2 2015-10-20 07:46:22
الدكتور نجاة حيدر حيدر
الدكتور نجاة حيدر حيدر
امراض الدم والاورام
إن أورام الدماغ تنقسم بين أورام الدماغ الأولية التي تنشأ أصلا في المخ. وأورام الدماغ المنتقلة، وهي نتيجة إنتشار ورم آخر في الجسم إلى الدماغ. أما بالنسبة للمناطق التي يمكن أن تصاب في الدماغ، فإن كل منطقة في الدماغ معرضة للإصابة، ليس هناك مناطق معينة.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

هل يكبر الورم اكثر من 55ملم و ماهي مدى خطورته مع العلم تم تصنيفه الارومي الدبقي

icon 2 سبتمبر 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

يوجد اسفل عين ابنتي ذات ٧ اشهر ورم وعائي فهل هناك اورام اخرى داخل جسدها وكيف اعرف ذلك وهل هي...

الورم الوعائي الدموي هو وحمة تظهر بسبب التكاثر غير الطبيعي لشرايين الدم. إنها اكثر اورام الجلد الحميدة انتشارا في العالم وتتميز بآفة جلدية ذات اللون الاحمر. تظهر الوحمة عادة عند الولادة كبقعة حمراء خافتة اللون، إلا ان بعد الولادة تصبح ظاهرة وتبدء بالنمو بسرعة. وهي غالبا ما تؤثر على الوجه والعنق وتظهر لدى النساء اكثر من الرجال.تنمو الوحمة خلال السنة الاولى من الحياة بسرعة كبيرة ولكن في بعض الحالات تختفي مع الوقت. ولكن في حالات أخرى لا تختفي وتحتاج عندها إلى علاج. إن هذه الأورام لا علاقة لها بالأورام الوعائية الداخلية.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ماهي الشوانومه وهل هي ورم سرطاني خاصه الموجوده خلف الرقبه ؟

هو ورم حميد على حساب الخلايا التي تغلف العصب الحل يكون بالجراحة وهو علاج شافي باذن الله نوع من الأورام التي تنشأ في خلايا شفان، وهي الخلايا التي تنتج الغلالة النخاعينية التي تغطي الأعصاب الطرفيةوتسمى الأورام الناشئة من خلايا شفان الشفانوما وهي أورام متجانسة تتكون فقط من خلايا شفان. وتبقى الخلايا الورمية خارج العصب دائما، ولكن الورم قد يدفع العصب جانباً، أو ضد بناء عظمي مما قد يتسبب في ضرر العصب .والأورام تنمو ببطئ، وهي غالباً أورام حميدة. ولكن هناك إمكانية لتحولها إلى خبيثة وتسمى عندها وتنشأ الشفانومات من خلل وراثي يسمى الورام الليفي العصبي.راجع ورم شفاني في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

شخص ما لديه سرطان اعلي الركبة مانسبة شفاءه وماهي النتائج التي يمكن ان تحدث

من الصعب التحدث عن نسبة الشفاء والنتائج دون الإطلاع على الملف كاملاً. ومعرفة نوع السرطان ومرحلته ومدى إنتشاره. إنها كلها أمور تؤثر على خيار العلاج ومجرى الأمور.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

لدي أورام شحمية في مختلف أنحاء الجسم وهي تتجاوز السبعين ورم ومازالت في ازديادوهي مؤلمة عند طور تكونها عند الضغط...

1- يجب فحص خزعة لفحص الأورام فهناك احتمال أن تكون طفيليات تسبب االورم. 2- هناك احتمال لوجود مرض شحمي عائلي فاسأل في العائلة من له وضع مشابه؟ 3- أرجو توضيح الأعراض أكثر لتحديد المرض بدقة أكثر ، نظراً لندرة المرض وصعوبة التفريق.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه