مرحبا دكتور, أردت الإقلاع عن العادة السرية كثيرا لكن لم أستطع, ماذا أفعل؟ و كم من مرة في الأسبوع أو في الشهر يجب أن أفعلها كي تصبح غير ضارة, و شكرا.

icon 4 يناير 2019
icon 621
مرحبا دكتور, أردت الإقلاع عن العادة السرية كثيرا لكن لم أستطع, ماذا أفعل؟ و كم من مرة في الأسبوع أو في الشهر يجب أن أفعلها كي تصبح غير ضارة, و شكرا.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عليك ممارسة هوايات تشغل وقتك مثل الرياضة والمطالعة والاندماج مع الأصدقاء وكلما قللت يكون أفضل!!! 1 2019-01-05 07:33:33
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
عليك ممارسة هوايات تشغل وقتك مثل الرياضة والمطالعة والاندماج مع الأصدقاء وكلما قللت يكون أفضل!!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

دكتور سؤالي كيف أتوقف عن ممارست العادة السرية أنا لم أستطع فعل ذالك لم أستطع التوقف بل كنت أمارسها مرة...

كلما قللت يكون أفضل ، الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي. .. ..

سؤال من ذكر سنة 21

في الصحة الجنسية

أنا أعاني من الافراط في ممارسة العادة السرية و أجد صعوبة في التوقف عن فعلها أريد التوقف عن ممارستها لاكن...

هذا يسمى إدمان للعادة السرية يجب ان تعرف لماذا انت تقوم بها بهذه الكثرة هل هي التخيلات الجنسية؟ او مشاهدة الأفلام و الصور الإباحية؟ هناك سبب يحب إيجاده و علاجه قلل من مشاهدة الأفلام اذا كانت هي السبب او التخيلات اذا كانت هي السبب حاول تجنبها كلما اتتك قم و افعل شيا اخر لا تدعها تسيطر و تستمر من بدايتها اقطعها و قم وافعل شيا مثل رياضة او مشي او صلاة او اي شيء او قراءة، يحتاج وقت و عزيمة و خطوات فعلية مستمرة للسيطرة علي ى ذلك

سؤال من ذكر سنة 26

في الصحة الجنسية

انا شاب في سن 18 امارس العادة السرية بأسمرار اريد التوقف عنها لاكن لا اقدر اوقف عنها شهر او شهرين...

السبب فيما تعانيه هو بال ك العادة السرية والإفراط فيها، عليك تقليل الممارسة بالتدريج حتي التوقف، وممارسة الرياضة اليومية وأشغال نفسك بهوايات جديدة مثل المطالعة وغيرها .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام . توقفت عن العادة السرية لمدة 28 يوم . و انا احيانا اشعر بأن افعلها لكن لا استطيع لاني...

هذا ناجم عن الادمان في العادة السرية، ويمكن العودة للحالة الطبيعية بتقليل الأكل  والاهتمام بالتغذية المتوازنة وممارسة الرياضة اليويمية.وهوايات تشغل وقتك!!

سؤال من ذكر سنة 25

في الصحة الجنسية

انا شاب امارس العادة السرية كثيرا منذ 8.سنوات و كنت في البداية امارسها حتى كل يوم و لكن في السنوات...

يفضل التوقف عنها نهائياً وعدم العودة، وهي لا تؤثر على الخصوبة إلا رذا حصلت مضاعفات في الجهاز البولي التناسلي. الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى:حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أنا أمارس العادة السرية مرة أو مرتين في الأسبوع أريد أن أعرف ما ضررها و كيفية التخلص منها على الفور...

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي. عليك ممارسة هوايات تشغل وقتك مثل الرياضة والمطالعة وغيرها.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه