الرجل الصحيح كم مرة ينبغي أن يمارس الجنس أسبوعيا ولايضر صحته الجنسية؟ وشكر.

icon 8 يونيو 2010
icon 25783
الرجل الصحيح كم مرة ينبغي أن يمارس الجنس أسبوعيا ولايضر صحته الجنسية؟ وشكر.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

حسب العمر والمقدرة، وفي عمرك نستطيع القول من ٢-٤ مرات أسبوعياً أو حسب الرغبة، والذي يحدد عدد المرات هو الرغبة بشكل أساس،ويمكنك ممارسة الجنس كلما أحببت إذا كنت تحس بصحة جيدة. 0 2010-06-08 23:49:14
طاقم الطبي
طاقم الطبي
حسب العمر والمقدرة، وفي عمرك نستطيع القول من ٢-٤ مرات أسبوعياً أو حسب الرغبة، والذي يحدد عدد المرات هو الرغبة بشكل أساس،ويمكنك ممارسة الجنس كلما أحببت إذا كنت تحس بصحة جيدة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم كم مرة يستطيع الرجل ممارسة الجنس بليوم؟ ؟ وهل صحيح يستطيع الرجال ممارسة الجنس 10 مرات اواكثر بليوم...

هناك حالات شاذة لكل القواعد!! وليس من الضروري أن تدخل في مبارزة مع غيرك حول الموضوع، لأن ممارسة الجنس هو حدث خاص، وشخصي جداً، ولايقاس بالأرقام والمبارزات،والمهم أن تكون العلاقة الحميمية بمودة وحنان ومتعة أيضاً، وهذا ليس له قياس زمني.

سؤال من أنثى سنة 36

في الصحة الجنسية

هل يجب التوقف عند الاحساس بالوصول الى النشوة خلال ممارسة العادة السرية ام يجب التوقف.وهل من الضروري لكل انسان ان...

ليس من الضروري أن يمارس الانسان العادة السرية، والجسم يقر الاحتلام عند حاجته،و لا ضرورة للتوقف عنتالقذف عند ممارسةالعادة السرية، ولكن كلما قللت يكون أفضل!!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ممارسة العادة السرية مرتين الى ثلاث مرات في اليوم كل شهر يؤثر على العلاقة الجنسية في المستقبل وماهي المدة...

كلما قللت يكون أفضل، عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كم مرة يجب او كم مرة يمكن ممارسة العادة السرية في الاسبوع؟وكم هي المدة حتى يقذف؟واذا مارستها بانتظام هل لها...

عند التساؤل عن هل يجوز ممارسة العادة مرة في الأسبوع أو المعدل الطبيعي أو عدد المرات التي يمكن فيها ممارسة العادة السرية، فإنه يجب العلم أنه لا يوجد مقدار طبيعي من عدد مرات ممارسة العادة السرية وأن ذلك لا يقاس بعدد مرات ممارسة العادة السرية في الأسبوع أو في الشهر بل بمقدار تأثير ممارسة العادة السرية على الحياة اليومية والصحة النفسية والعلاقات الاجتماعية والعمل وغيرها العديد من جوانب الحياة المختلفة التي قد يغفل عنها الشخص نتيجة ممارسة العادة السرية.

تجدر الإشارة إلى ضرورة ذكر أضرار ممارسة العادة السرية على الجسم التي قد تكون كثيرة لا حصر لها ونذكر منها ما يلي:

  • ممارسة العادة السرية يحتاج إلى بذل الكثير من الجهد والطاقة وهذا قد يسبب الشعور بالتعب الشديد والإنهاك والآلام المختلفة في الجسم بعد ذلك.
  • ممارسة العادة السرية يحتاج إلى الوقت وهذا قد يسبب التغيب عن العمل والمواعيد والاجتماعات والتقصير في الواجبات المنزلية وغيرها.
  • ممارسة العادة السرية أمام الآخرين مما يؤدي إلى الشعور بالإحراج والتأثير على الصحة النفسية حيث قد تظهر الرغبة بذلك في أي وقت.
  • قد يتم اللجوء إلى ممارسة العادة السرية في حال مواجهة مشاكل أو في حالات الغضب والقلق أو الحزن مما يؤدي إلى التهرب من مواجهة المشكلات.
  • ممارسة العادة السرية قد يسبب الشعور بالذنب أو الحزن ويؤثر على الصحة النفسية ويشغل الشخص عن أمور أهم.
  • ممارسة العادة السرية بكثرة يشبه الإدمان بحيث يصبح الشخص لا يتوقف عن ممارستها أو التفكير في العادة السرية.
  • ممارسة العادة السرية خاصة بشدة وكثرة قد يسبب حدوث تهيج في الجلد.
  • قد تسبب ممارسة العادة السرية العقم، الاضطرابات الهرمونية، التغير في حجم القضيب، الضعف الجنسي، الانخفاض في الرغبة الجنسية إلا أن ذلك يحتاج للمزيد من الدراسات.
  • ممارسة العادة السرية بكثرة قد يسبب فقدان الإحساس بالأعضاء التناسلية مما يؤدي إلى صعوبة في الوصول إلى الرعشة خلال العلاقة الجنسية مع الشريك الجنسي في المستقبل.
  • يعتقد البعض أن ممارسة العادة السرية قد يوفر نفس الفوائد الصحية عند ممارسة الجنس مع الشريك الجنسي إلا أن ذلك غير صحيح.

وبعد ذكر الأضرار غير المرغوبة نتيجة ممارسة العادة السرية يمكن الوصول إلى نتيجة أن المعدل الطبيعي لممارسة العادة السرية يجب أن يكون صفر من أجل الحفاظ على سلامة الجسم وتجنب أي مضاعفات غير مرغوبة.

وأما فيما يخص تساؤلات الطول المثالي للقضيب فيجب أن يكون متوسط حجم القضيب كما يلي:

  • طول القضيب خلال الراحة: 7-10 سم (2.8–3.9 inch).
  • محيط القضيب خلال الراحة: 9-10 سم (3.5-3.9 inch).
  • طول القضيب عند الانتصاب: 12-16 سم (4.7-6.3 inch).
  • محيط القضيب عند الانتصاب: 12 سم (4.7 inch).

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 27

في الصحة الجنسية

كم المدة التي بعدها لا يستطيع الطبيب الشرعي معرفة ممارسة الجنس الشرجي لمرة واحدة بدون عنف

حسب الجسم والنشاط الرياضة وتقلص العضلات الشرجية، والتوسع الحاصل، ولكن المدة لا تقل عن ٣ أشهر، وينصح لتضييق الفتحة بممارسة تمارين كيغل وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ثلاثة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. وهذه محاولة للبداية: تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهدة ١ ١- لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر أربع مرات يوميا

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

يا دكتور هل العادة السرية مضرة بالصحة .. وهل لها علاقة بالعجز الجنسي .. وكم مره افعلها بالاسبوع لا يكون...

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! وكلما قللت يكون أفضل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه