ما هي علامات ارتفاع هرمون الحليب و ما اسبابه

ما هي علامات ارتفاع هرمون الحليب و ما اسبابه
icon 19 أبريل 2015
icon 2705
السلام عليكم ما هي علامات ارتفاع هرمون الحليب و ما اسبابه ؟ شكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

. كمية البرولاكتين يمكن أن تكون مؤشرا لمقدار الارتياح الجنسي والاسترخاء. والقياسات المرتفعة بشكل غير عادي يشتبه أن تكون مسؤولة عن العجز الجنسي وفقدان الرغبة الجنسية (انظر أعراض فرط برولاكتين الدم).٢- المستويات المرتفعة جدا من البرولاكتين تخفض مستويات هرمونات الجنس - الاستروجين لدى النساء والتستوستيرون في الرجال . في بعض الحالات، قد يكون هناك مستوى عال من البرولاكتين، والذي يكون سببه وجود مشكلة في الغدة النخامية. وقد يشمل علاج فرط برولاكتين الدم التدابير التالية: - العلاج الجراحي. - العلاج الاشعاعي. - وصف الادوية اللازمة. - علاج الاعراض الظاهرة. 2 2015-04-21 08:05:28
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
. كمية البرولاكتين يمكن أن تكون مؤشرا لمقدار الارتياح الجنسي والاسترخاء. والقياسات المرتفعة بشكل غير عادي يشتبه أن تكون مسؤولة عن العجز الجنسي وفقدان الرغبة الجنسية (انظر أعراض فرط برولاكتين الدم).٢- المستويات المرتفعة جدا من البرولاكتين تخفض مستويات هرمونات الجنس - الاستروجين لدى النساء والتستوستيرون في الرجال . في بعض الحالات، قد يكون هناك مستوى عال من البرولاكتين، والذي يكون سببه وجود مشكلة في الغدة النخامية. وقد يشمل علاج فرط برولاكتين الدم التدابير التالية: - العلاج الجراحي. - العلاج الاشعاعي. - وصف الادوية اللازمة. - علاج الاعراض الظاهرة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم دكتور أنا عملت تحاليل دم و طلع عندي هرمون ال DHAES مرتفع 11.7 هل هذا يؤثر على الإنجاب...

DHEAقد تكون مستويات ديا عالية لأن لديك: بسبب: -ضغط عصبى. -داء كوشينغ - ورم في الغدة الكظرية. قد لا تكون خطيرة، على الرغم من أنه يمكن أن يكون السرطان - فرط نشاط الغدة الدرقية - متلازمة المبيض المتعدد الكيسات - تضخم الغدة الكظرية الخلقي. هذا هو الشرط الذي يسبب زيادة إنتاج الغدد الكظرية للكثير من هرمون الجنس الذكوري.. راجعي اختصاصي نسائية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ما هي أعراض نقص هرمون الذكورة (التستوستيرون) وما هو العلاج وما هي الفحوص المستلزمة وجزاكم الله خيرا

لنقص هرمون التستوستيرون العديد من الأعراض التي تظهر على الرجل ومنها:
• نقصان الرغبة الجنسية
• مشاكل في انتصاب العضو الذكري
• قلة انتاج المني
• تساقط الشعر
• التعب المستمر
• نقصان في كتلة عضلات الجسم
• نقصان في كتلة العظام
• التغيرات المزاجية
• صغر حجم الخصية
• تأثر الذاكرة
• فقر الدم
ويتم فحص الهرمون الذكري التستوستيرون عن طريق اجراء قياس نسبته في الدم، ويفضل أن يكون موعد اخذ العينة ما بين السابعة الى العاشرة صباحا، حيث يكون معدل الهرمون أكبر ما يمكن في الجسم.
ولعلاج هذه المشكلة يمكن استخدام هرمون التستوستيرون البديل في الجسم، وذلك عن طريق استخدام الأقراص الفموية، أو اخذ الحقن، أو زرع كريات تحت الجلد والتي تطلق الهرمون ترديجياً في الجسم.
المراجع

https://www.healthline.com/health/low-testosterone/warning-signs#muscle-mass
https://www.medicalnewstoday.com/articles/322647#when-to-see-a-doctor
https://www.healthline.com/health/low-testosterone#testosterone-test

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم اريد معلومات عن تكيس و انتفاخ المبيض و ما هو الفرق بينهما و ما هو العلاج و هل...

تكيس المبايض، هوعباره عن وجود اكثر من 10-12 بويضة بحجم 8-10 ملم منتشرة في محيط المبيض وهذا قد يؤدي الى اضطراب بعمليه الإباضة الطبيعية بسبب خلل هرموني في الجسم وهو يكون أحيانا متلازما مع عدة أعراض تظهر معا على المريضة و حينها يسمى بمتلازمة تكيس المبايض مثل اضطرابات الدورة الشهرية و ازدياد وزن الجسم و ظهور الشعر الخشن في مناطق مختلفة من جسم المرأة , و أحيانا لا يكون للمرض أي أعراض و يمكن اكتشاف وجوده مصادفة أثناء الفحص الروتيني للمريضة. لا يوجد علاج جذري لحاله تكيس المبايض ،ولكن معالجه الاعراض كل على حده يقلل من ظهور الاعرض. فمثلاً حبوب منع الحمل هي من الأدوية المستعملة لعلاج هذه الحالات حيث أنها تنظم نزول الدورة الشهرية , وكذلك الأدوية المضادة للهرمونات الذكرية . وكذلك أدوية لعلاج البشرة وحب الشباب والشعر الكثيف وكذلك قد يؤدي تكيس المبايض في بعض الاحيان الى تاخر بحصول الحمل..ويعالج بمنشطات الاباضة او الوسائل الاخرى للمساعدة على الحمل.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي الأضرار في ارتفاع هرمون الحليب عند الرجال...؟؟

المستويات المرتفعة جدا من البرولاكتين تخفض مستويات هرمونات الجنس - الاستروجين لدى النساء والتستوستيرون في الرجال . المستويات الفسيولوجية للبرولاكتين في الذكور تعزز مستقبلات هرمون اللوثنة في خلايا لايديغ ، مما يؤدي إلى إفراز هرمون التستوستيرون، الذي يؤدي إلى تكوين الحيوانات المنوية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لكم على هذا الموقع المتميز و جازاكم الله كل خير هو التالي: ما هي النسبة الطبيعية لهرمون التستوسترون عند الرجل؟...

النسبة الطبيعية لهرمون التستوستيرون هي: الذكر قبل البلوغ: ٢٠-٨٠ نانوغرام/١٠٠ مللتر الأنثى قبل البلوغ:١-٣٠ نانوغرام/١٠٠ مللتر الذكر بعد البلوغ: ٤٠٠-١٢٠٠نانوغرام/١٠٠ مللتر الأنثى بعد البلوغ: ٣٠-١٥٠نانوغرام/١٠٠ مللتر وينخفض في : التداوي بالاستروجين لدى الرجل متلازمة كلينفلتر قصور النخامة الشامل أحياناً في تشمع الكبد قصور القند وعلامة نقصه تظهر في نقص العلامات الثانوية لدى الذكور

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ماهو سبب عدم القذف عند الرجال و ما هي اسبابه وكيفيه علاجه وشكراً

الأسباب الأكثر شيوعا لعدم القذف هي إما أن يكون لديك انسداد أقنية القذف أو تعاني من القذف الرجوعي . انسداد أقنية القذف قد تكون خلقية أو مكتسبة عادة بسبب العدوى أو تندب من صدمة. تشخيص عدم القذف عدم القذف: يمكن تشخيصه بواسطة الموجات فوق الصوتية في البروستاتا و الحويصلات المنوية حيث ينظر الحويصلات المنوية منتفخة بشكل ملحوظ . في بعض الأحيان قد تكون هذه واضح على فحص الصور الرقمية للمستقيم. راجع اختصاصي مسالك بولية للبحث عن السبب وعلاجه.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم أجريت تحليل Semen وكانت نتيجة Viscosity هي Abnormal و Liquefaction هي 30 < فما هو العلاج المناسب علماً...

عليك شرب الكثير من الماءوتناول فيتامين سي ، وممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته. عندي مشكلة في الحيوانات المنوية و تضم ضمن القائمة +agglutination presence. ما...

هذا تخثر المني، بعد القذف، الجزء الأخير من السائل المنوي يتخثر على الفور، مشكلاً كريات، في حين أن الجزء الأول من السائل المنوي عادة لا يتخثر . وبعد فترة تتراوح عادة بين 15 - 30 دقيقة، مستضدات البروستات النوعية الموجودة في السائل المنوي تسبب تحلل الخثرة المنوية. من المفترض أن التخثر الأولي يساعد في الحفاظ على السائل المنوي في المهبل، في حين أن التسييل يحرر الحيوانات المنوية لمتابعة رحلتها إلى البويضات. وللعلاج عليك شرب المزيد من الماء وتناول فيتامين سي.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ما هو سبب إزدياد نسبة هرمون الحليب بالرغم من إتباع برنامج طبي مثمتل في أخد كل من دواء...

ممكن ان يكون سبب ارتفاع هورمون الحليب لديك هو الورم الحميد في الغدة النخامية, ولذلك انصحك باستمرارك بالمتابعة عند اخصائي الغدد الصماء لحين عودة الهورمون الى مستواه الطبيعي وبعدها تتابعي عند طبيب النسائية لمتابعة الاباضة...

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه