زوجي يعاني من ضعف الانتصاب منذ 5 أشهر ومؤخرا ذهبنا للطبيب اخبرنا بأنه يوجد التهاب و تليف بقاعدة القضيب هل يمكن علاجه بالادوية ام انه لا بد من جراحة

icon 13 يناير 2019
icon 701
زوجي يعاني من ضعف الانتصاب منذ 5 أشهر ومؤخرا ذهبنا للطبيب اخبرنا بأنه يوجد التهاب و تليف بقاعدة القضيب هل يمكن علاجه بالادوية ام انه لا بد من جراحة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الغالب أن الجراحة غير ضرورية وينصح   بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج، ويراجع اختصاصي مسالك بولية بعد ٣ أشهر!! 0 2019-01-14 07:55:55
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الغالب أن الجراحة غير ضرورية وينصح   بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج، ويراجع اختصاصي مسالك بولية بعد ٣ أشهر!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 24

في الصحة الجنسية

سؤالي هنا ما بعد كسر القضيب الذي لم يكتشف ولم يعالج هل شرط أن يحدث تليف أنا اشك إن حدث...

  يمكن أن يلتئم كسر القضب بدون تليف، وذلك حسب الكسر وشدته وتأثر أنسجة القضيب الرخوة، وأسبابعدم قدرة القضيب على الانتصاب عند إثارته جنسياً ١- أسباب نفسية، توتر عصبي ٢- الأمراض المزمنة مثل السكري وتصلب الشرايين - ن٣-نقص أو هبوط إنتاج هرمون التستوستيرون في الخصية،إما نتيجة سوء التغذية أوالتقدم في السن  ٤-تناول الأدوية المزمنة مثل أدوية ضغط الدم وأدوية القرحة  ومضادات الاكتئاب ،مضادات الهيستامين كما يؤثر شرب الكحول والتدخين مارس الرياضة والمشي وهوايات تشغل وقتك، ولعله خير.إذا لم تتحسن خلال ٣ أشهر ،  ربما يجب فحص الهرمونات والمرويات ومراجعة اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

زوجي عمره 60 عام مريض سكر منذ اكثر من 10 سنوات يعاني من التهاب في مقدمة القضيب فهل من علاج...

النظافة هي الأساس والمحافظة عى السكر في الدم أي الالتزام بالأدوية للسكري، وممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

رجل يبلغ من العمر50 سنة متزوج و لدية اولاد و لكن الآن القضيب لا بنتصب وبمراجعه الطبيب طلب اشعة وبعد...

ما تقصد بكلمة ارتشاح، وهل يعني التسرب الوريدي مثلاً؟؟ إذا كان كذلك يمكن مراجعة مقالة التسرب الوريدي في الموقع، أو يمكن شرح الكلمة مرة أخرى أو كتابة المصطلح الإنكليزي.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أصبح بمرض بيروني تليف القضيب وذهبت إلى طبيب ووصف لي فيتمين E وأصبح لي الأن قرابة سنتان و الطبيب قال...

رغم داء بيروني عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة 31

في الصحة الجنسية

اصابتي بمرض بيروني منذ سنة تقريبا الانحراف لدي يكاد لا يرى بل عين والانتصاب طبيعي والكتلة بسيطة وصغيرة وقال لي...

العادة السرية هي أحد الأسباب وممارسته تزيد المشكلة، لذلك ينصح بالتوقف عن العادة وممارسة الرياضة والمشي والتغذية المتوازنة وهوايات تشغل وقتك ولعله خير.

سؤال من ذكر سنة 49

في الصحة الجنسية

ظهر عندي انحناء في القضيب قبل نحو سنة واصبح لدي هبوط بالرغبة الجنسية وراجعت اخصائي واخبرني انه مرض بيروني. واعطاني...

تشمل العلاجات غير الجراحية الحقن والأدوية الفموية والعلاجات الطبية. يمكن استخدامها عندما يكون مرض بيروني في المرحلة الحادة. الحقن. يمكن أن يتم حقن الدواء مباشرة في اللويحات ، والتي تسمى الحقن داخل الآفة ، في المرحلة الحادة. غالبًا ما يتم تخدير موقع الحقن قبل الحقنة. يمكن إجراء هذه العلاجات في عيادة الطبيب. كولاجيناز . تعد حقن الكولاجيناز داخل الآفة (Xiaflex) العلاج الوحيد المعتمد من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) لمرض بيروني. الكولاجيناز هو إنزيم يساعد على تكسير المواد التي تتكون منها اللويحات. يؤدي تكسير اللويحات إلى تقليل تقوس القضيب وتحسين وظيفة الانتصاب. تمت الموافقة على هذا العلاج للرجال الذين يعانون من تقوس القضيب أكثر من 30 درجة   فيراباميل. يستخدم فيراباميل لعلاج ارتفاع ضغط الدم وقد يقلل من آلام القضيب وتقوسه عند حقنه في البلاك. Interferon-alpha 2b . الإنترفيرون هو بروتين تصنعه خلايا الدم البيضاء. تشير الدراسات إلى أنه يقلل من الألم وتقوس القضيب وحجم البلاك  راجع طبيبك!!!

سؤال من ذكر سنة 35

في الصحة الجنسية

السلام عليكم أعاني من القذف الجاف مند ستة اشهر ولا يوجد في أمراض ضغط أو سكر وعند دهابي للأطباء البعض...

١- قد تكون الأسباب في الجهاز العصبي المستقل ٢- أَو عملية البروستات. يُعدّ القذف الرُجُوْعِيَّ مضاعفة شائعة للاستئصال الإحليليِ الجزئي بطريق البروستات, و هو إجراء يتم فيه إزالة النسيج مريض أَو غير المريض (البروستات المُتضخّم)، عبر مِنْظار القَطْع ، الذي يُمرر على طول الإحليل. ٣- أثر جانبي شائع لأدوية من مثل التامسولوسين، و التي تُستعمل لرخي عضلاتِ المنطقة البولية لأغراض مُخْتَلِفة. و قَدْ تُسبّب هذه الأدوية أيضاً ارتخاء مصرّة المثانة و الفشل في التَقَلُّص بالكامل. ٤- يُمْكِن أن يكون القذف الرُجُوْعِيَّ أيضاً إحدى مضاعفاتالأمراض في الجهاز العصبي : التصلب المتعدد و إصابات العمود الفقري ومرض السكّر خصوصاً في حالات ضعف التحكّم بسكر الدّم طويل الأمد. و هذا بسبب اعْتِلاَلُ أَعْصَاب المصرّة المثانيّة. قَدْ يُسبّب القذف الرجوعيّ اختبار الزوجين لمشاكل من مثل العُقُم، بما أنّ أكثر المني لا يَصِل إلى المهبل و بقيّة الجهاز التناسلي الأنثوي. و كطريقة لإحداث الحمل، يُنَبِّذُ بول القذف الرجوعيّ و من ثمّ يتم حقن المني المَعْزُول للمرأة. أو بالإخصاب الاصطناعي في الأنبوب.

سؤال من ذكر سنة 23

في الصحة الجنسية

لقد ذهبت لطبيب المسالك البولية كان لدي الم شديد وضعف في الانتصاب شخص لي احتقان في البروستاتا كتب لي بروست...

أولاً توقف عن ممارسة العادة السرية والاعوجاج لا يكون مشكلة طبية لا إذا كان يعيق الايلاج، ثم مارس الرياضة والمشي وهوايات تشغل وقتك، وتوكل على الله!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عندما اجريت عملية الختان تم قطع جلد مثير مما ادى الى صعوبة في الانتصاب وضيق فهل يمكن ان ازرع جلد...

لا يمكن الحكم على ضرورة زرع الجلد في القضيب بدون معرفة التاريج والفحص الطبي، أما بالنسبة لصديقك فلا تختفي الشهوة بوجود القضيب أو عدمه، لأن الشهوة لها علاقة بالهرمونات .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه