عندي تراص النطاف ... رغم أنه بعد اجراء تحليل مزرعة لم أجد الميكروبات فيه؟ ماهو سبب التراص ؟ و هل هذا المشكل يعيق الانجاب؟

icon 4 أبريل 2018
icon 3187
عندي تراص النطاف ... رغم أنه بعد اجراء تحليل مزرعة لم أجد الميكروبات فيه؟ ماهو سبب التراص ؟ و هل هذا المشكل يعيق الانجاب؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تراص المنويات السبب الأكثر شيوعا هو وجود الأجسام المضادة للمنويات. الأجسام المضادة تتراص معا. كاستجابة مناعية لجهاز المناعة. ويعزى ما يصل إلى 7٪ من العقم عند الذكور إلى تراص الحيوانات المنوية أو الأجسام المضادة للمنويات. نعم، يمكن أن يؤثر تراص المنويات على خصوبة الذكور.يمكن غسل المنويات معا في بعض عيادات الخصوبة لإزالة الغطاء الذي يتسبب في حالة اللزوجة. سوف يناقش طبيبك الأسباب المحتملة لتراص المنويات. وعادة ما تستخدم المضادات الحيوية لعلاج العدوى، ولكن فيتامين (هـ) وفيتامين (ج) يساعد في العلاج. لا يشير تعداد المنويات بالضرورة إلى العقم، ولكنه قد يجعل من الصعب على على المنويات أن تسبح . 0 2018-04-05 09:57:22
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
تراص المنويات السبب الأكثر شيوعا هو وجود الأجسام المضادة للمنويات. الأجسام المضادة تتراص معا. كاستجابة مناعية لجهاز المناعة. ويعزى ما يصل إلى 7٪ من العقم عند الذكور إلى تراص الحيوانات المنوية أو الأجسام المضادة للمنويات. نعم، يمكن أن يؤثر تراص المنويات على خصوبة الذكور.يمكن غسل المنويات معا في بعض عيادات الخصوبة لإزالة الغطاء الذي يتسبب في حالة اللزوجة. سوف يناقش طبيبك الأسباب المحتملة لتراص المنويات. وعادة ما تستخدم المضادات الحيوية لعلاج العدوى، ولكن فيتامين (هـ) وفيتامين (ج) يساعد في العلاج. لا يشير تعداد المنويات بالضرورة إلى العقم، ولكنه قد يجعل من الصعب على على المنويات أن تسبح .

تعليقات الزائرين

زائر زائر

هل تستطيع المرأة أن تحمل علما أن الحيوانات المنوية متراصة

icon 22 يونيو 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عندي سرعة قذف وضعف رغبة، عملت تحليل بول طلع فيه pus 15-20 هل ده ممكن يكون السبب وهل ممكن يؤثر...

الفترة القصوى لتناول المشاد الحيوي لا تتجاوز أسبوعين، وعليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لقد ارجرينا انا وزوجتي فحص ما بعد الجماع وكانت النتيجة 100% تعداد الوفيات مع العلم ان تحليل السائل المنوي الخاص...

ليس بالضرورة، ويمكن البحث عن الأجسام المضادة للمنويات في المختبر. اختبار الأجسام المضادة .Franklin-Dukes sperm agglutination assay or the Immunobead Binding Test (IBT), وهو اختبار موثوق ومجموعة متاحة للمتخصص في خصوبة الرجال. هذا هو الاختبار ايمنوبيد ImmunoBead®. إذا كانت هناك أجسام مضادة على المنويات، تسبب جسيمات اللاتكس تجمعها معا عن طريق الأجسام المضادة إلى الأجسام المضادة على المنويات. هذا الاختبار ImmunoBead® المباشر حساس جدا ومخصص للأجسام المضادة التي يكونها رجل لمنوياته الخاصة. وهناك أيضاً فحص الايزا (ELISA (enzyme-linked immunoabsorbent assay),

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

عملت تحاليل وطلع عندي اجسام مضادة تقتل الحيوانات المنوية او تعيق دخولها الي الرحم ولم يحدت حمل هل يوجد علاج...

توجد نسبة ضئيلة من النساء تملك مضادات للمنويات، ولا يعرف سبب تكونها، والحل الوحيد حتى الآن هو استخدام التلقيح الاصطناعي في ألأنابيب.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

Liquefaction time للسائل المنوي لزوجي هو ٦٠ دقيقه والتشوهات ٤٤٪ مع عدم وجود صديد لا في البول ولا المني وباقي...

ممكن، مع أن التشوهات عادية. عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

حللت سائل منوي ظهر بطؤ في الحركة و العدد طبيعي وبعد إعادة التحليل ب 28 يوم طلع عندي انعدام للحيوانات...

الغالب أنها حالة عابرة، وعليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. ثم إعادة التحليل بعد ٣ أشهر، ولعله خير.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لم انجب بعد الزواج بي 5سنوات عملت تحليل وجد ضعف في الحركة المنوية هل لها علج وهل هذا المرض خطير...

يمكن تحسين الحالة بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول فيتامين سي وشرب الماء وكذلك العسل وعسل الملكات والمكسرات ، ويمكن عمل تلقيح اصطناعي ما دام هناك منويات!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه