كم من الوقت يحتاج المهبل للعوده للوضع الطبيعى بعد ممارست العلاقه اقصد

كم من الوقت يحتاج المهبل للعوده للوضع الطبيعى بعد ممارست العلاقه اقصد
icon 4 ديسمبر 2018
icon 9569
سلام عليكم دكتور كم من الوقت يحتاج المهبل للعوده للوضع الطبيعى بعد ممارست العلاقه أقصد كم ساعة يستغرق وهل هناك فرق فى ممارسه العلاقه اول مره فى اليوم عن ثانى وثالث أقصد لحجم ا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد فرق، لأن عضلات المهبل مرنة وتعود لحالها الطبيعي بعد الجماع، قد تتمدد بعد الولادة قليلاً، ولكنها تعود أيضاً لحالتها. 1 2018-12-05 06:15:21
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لا يوجد فرق، لأن عضلات المهبل مرنة وتعود لحالها الطبيعي بعد الجماع، قد تتمدد بعد الولادة قليلاً، ولكنها تعود أيضاً لحالتها.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كم عدد مرات الجماع في الأسبوع للرجل الطبيعي وكم من الوقت يستغرق في كل جماع ؟

أود الإشارة بداية إلى أن التفضيلات الجنسية تختلف بشكل كبير بين الأشخاص، لذلك لا يوجد معدل طبيعي لعدد مرات الجماع، أو لطول مدة الجماع، فقد يكتفي بعض الأزواج بعدد قليل من مرات الجماع خلال الشهر الواحد مع تحقيق ذلك لرضاهم الجنسي ولحاجاتهم الجنسية، وهو ما ينطبق على طول مدة الجماع أيضًا فقد يكون الجماع القصير كافيًا لتحقيق الرغبات الجنسية لدى المرأة والرجل في بعض الحالات.

المعدل الطبيعي لكل زوجين يعتمد على التفاهم جنسي بينهما، ويمكن التحدث عن ذلك بأريحية بين الزوجين وهو ما قد يساهم في حل المشاكل الزوجية الجنسية، أما في حال رغبة الزوجين بالجماع بعدد مرات أكثر دون القدرة على ذلك بسبب عدم قدرة الرجل على تحقيق التحفيز الجنسي أو الانتصاب فإن ذلك يستدعي مراجعة الطبيب للكشف عن أسباب الضعف الجنسي.

أما بالنسبة لوقت الجماع الطبيعي، فكما ذكرت لا يوجد وقت محدد، ولكن يمكن القول أن المدة التي تحقق الاكتفاء الجنسي لدى معظم الأشخاص تتراوح بين 7-13 دقيقة، مع الإشارة إلى أنه لتشخيص الإصابة بسرعة القذف يجب أن لا تزيد سرعة القذف عن دقيقة ونصف فقط، ومعظم الرجال يحدث لديهم القذف خلال 3-5 دقائق من الإيلاج داخل المهبل.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 28

في الصحة الجنسية

هل يمكن لفتحة الدبر ان ترجع الى ماكانت عليه في السابق و كم من الوقت يمكن ان تستغرق في العودة...

يمكن ولكن الموضوع يعتمد على مدة وكمية الممارسة ومدى التوسع الحاصل. مارس تمارين كيغل وسوف تحتاجين إلى القيام بها لمدة ستة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن.    وهذه محاولة للبداية:  تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت  تحاولين جاهدة ١ ١- لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظي على هذا  الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣-    الاسترخاء لمدة 10 ثواني  ٤-  الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني   ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق  ٦-كرري أربع مرات يوميا

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل هو طبيعي بعد ممارسة اول عملية جنس يدبل القضيب ام هناك مشكله وادا كان طبيعي كم من الوقت يلزم...

نعم من الطبيعي أن يذبل القضيب بعد الممارسة الجنسية، لأن الدم يتفرغ منه ويذهب للدورة الدموية، ويحتاج إلى فترة من الراحة تعتمد على اللياقة البدنية والتغذية المتوازنة، وتمتد من ساعة إلى أكثر ، وبحاجة بعدها لإعادة الإثارة الجنسية نفسياً أو عضويا.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم تحليل ANTI HIV1&2 السريع بعد نصف ساعه يعطي النتيجه متى يكون قطعي ولا يحتاج الى اعاده ومتى تظهر...

تبدأ أعراض مرض الإيدز بالظهور   كأعراض   تشبه الإنفلونزا   بعد 2-6 أسابيع من الإصابة. بعد هذا ، قد لا يسبب فيروس نقص المناعة البشرية أي أعراض لعدة سنوات. النتائج العادية سلبية. هذا يعني أنه لم يتم العثور على أضداد وأنك قد لا تصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. معظم الناس الذين يصابون بفيروس نقص المناعة البشرية سوف يصابون بالأجسام المضادة للفيروس في غضون شهرين. خلال هذا الوقت ، قد تكون مصابًا بفيروس نقص المناعة البشرية ولكن هذا الاختبار لا يمكنه اكتشافه. قد ترغب في تكرار الاختبار بعد أكثر من 3 أشهر من التعرض المحتمل إذا كانت نتائجك سلبية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم .. زواجي بعد اسبوعين اود الاستفسار عن اول جماع بعد فض الغشاء هل استمر في الجماع او التوقف...

حسب الحالة المهم في الموضوع تراضي الطرفين، فقد يتوقف البعض إذا كان النزيف كثيراً، أو كان الألمك لا يحتمل ويفضلون الراحة، وقد يستمر البعض إذا مشت الأمور طبيعية بدون ألم ولا نزيف، مبروك.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

س :هل يسبب كثرت الجماع يوميا عند الرجل مشكله عند التقدم في العمر وما هي الطريقه الافضل للجماع هل هي...

لا يوجد قوانين لمواعيد الجماع أو كمية الجماع. وتلعب الخبرة دوراً في هذا الموضوع فبعض الناس يفضلون الجنس في الليل، نتيجة للهدوء ونوم الأطفال. وبعضهم يفضلون الصباخ وهكذا ، أما كمية الجنس فتعتمد على العمر وقوة الجسم أي كمية البروتينات المتوفرة ،ن،عية الغذاء ، وتقل كمية العمر كلما تقدم العمر.كما تختلف من شخص لآخر.

سؤال من ذكر سنة 40

في الصحة الجنسية

من الشائع ان الجماع يفضل كل يوم بعد يوم وانا اريد الجماع كل يوم فهل يحدث انجاب ام لا ؟...

يمكن الجماع كل يوم!! ولكن حسب عدد المنويات ، قد يتأخر الحمل!! يفضل الجماع في أيام الإباضة. ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مارست اللواط دون ايلاج فقط احتكاك واريد ان احلل تحليل الايدز متى الوقت المناسب لاعمل التحليل العلاقه كانت قبل يومين...

لا يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلا من بعض سوائل الجسم - الدم، السائل المنوي (المني)، السوائل قبل النخاعية، السوائل المستقيمية، السوائل المهبلية، حليب الثدي - من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. والأكثر شيوعا هو أن الناس يحصلون على فيروس نقص المناعة البشرية أو ينقلونه من خلال السلوكيات الجنسية واستخدام الإبر أو الحقن.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه