لقد اجبتوني ان الطبيب ممكن ان يلاحظ توسع في فتحة الدبر، انا المعصرة الخارجية استطيع التحكم بها(فتحها و غلقها) و لكن عندما افتحها تظهر فتحة اخرى (المعصرة الداخلية) مغلقة تماما و ليس فيها توسع،فهل لدي توسع في المعصرة الخارجية؟

icon 17 سبتمبر 2010
icon 3961
لقد اجبتوني ان الطبيب ممكن ان يلاحظ توسع في فتحة الدبر، انا المعصرة الخارجية استطيع التحكم بها(فتحها و غلقها) و لكن عندما افتحها تظهر فتحة اخرى (المعصرة الداخلية) مغلقة تماما و ليس فيها توسع،فهل لدي توسع في المعصرة الخارجية؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ما دامت الداخلية! مغلقة فكله تمام، فليس هناك فروق سطحية بين المصرتين ، هي فروق تشريحية داخلية .لا تقلقي فليس لديك أي مشكلة. 0 2010-09-19 21:51:31
طاقم الطبي
طاقم الطبي
ما دامت الداخلية! مغلقة فكله تمام، فليس هناك فروق سطحية بين المصرتين ، هي فروق تشريحية داخلية .لا تقلقي فليس لديك أي مشكلة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

قرأت في موقع انه عند ارتخاء عضلات الدبر نتيجة ادخال شيء،انه العضلات التي تتأثر هي العضلة الخارجية( الارادية).هل هذا صحيح؟هل...

هذا صحيح علما بان المصرة الخارجية الخاصة بالدبر هي عضلة ارادية وفي حالة عدم وجود براز تكون في وضع زاوية مستفيمة مع المستقيم يعني زاوية تسعين ولكن هذه الزاوية تنفرج كثيرا عند حصول البراز هذه المصرة تحافظ على قوة الانقباض اذا لم يكن هناك اي جراحة في المنطقة مثل القص لتوسيع فتحة المهبل عند الولادة هذا اذا كنت انثى. اما اذا كنت رجل فالوضع والاسباب تختلف ولهذا الوضوح مهم . وايضا ادخال اشياء في الدبر ذات الحجم الكبير ولا اعلم ما هو الشيء الذي تدخليه كما قلت في سؤالك وما هي عدد المرات في ادخاله يوميا او اسبوعيا كل هذا يجب معرفته لكي اقول انه يؤثر على التراخي في هذه العضلة الارادية . في الوضع الطبيعي وعندما يكون الانسان مسترخيا هذه العضلة تكون مسترخية فهي ارادية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لوسمحت عندي سؤال ..منذ حوالي 5 او 6 اشهر جالي امساك شديد دام عدة ايام بعدها شعرت بأن فتحة الشرج...

لا بد أن الجرح كان عميقاً وأثر على أعصاب المنطقة أيضاً، في العادة يستغرق نمو الأعصاب أكثر من غيره من الأنسجة، ولكن الأمور ستعود بعد فترة قد تمتد أكثر من سنة إذا كان ذلك ممكناً، ولا تشغلي نفسك بالشفاء لا الجراحي ولا غيره ، مارسي الرياضة والتغذية المتوازنة لدعم عملية الشفاء.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم انا احس اوقات ان فتحة الشرج واسعة من الخارج مع العلم اني نظرت الي الفتحة في المراية وجدتها...

يبدو أن هناك سبب لتوسعها، وينصح بممارسة تمارين كيغل وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ستة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. وهذه محاولة للبداية: تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهدة ١ ١- لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر أربع مرات يوميا والمهم أن تتحكم بالبراز والريح.

سؤال من أنثى سنة 29

في الصحة الجنسية

تزوجت كنذ شهر و نصف أعاني من ضيق في فتحة المهبل رغم أن داخله بخير بكن الفتحة ضيقة و تسبب...

موجود وليس شائع، تابعي أوامر الطبيبة ، وعليكما إطالة المداعبة وتأخير الايلاج وعدم الايلاج إلا بالتوافق، ويمكن استعمال المزلقات من الصيدلية أيضاً، ولعله خير. 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه