ماهي اسباب واعراض وعلاج قصور الخصية في انتاج التستيرون

icon 30 أكتوبر 2015
icon 1307
ماهي اسباب واعراض وعلاج قصور الخصية في انتاج التستيرون
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هرمون التستوستيرون هو أهم هرمون ذكري في الرجال تنتج خلايا لايديغ في الخصية، وتسيطر الغدة النخامية و تحت المهاد ، التي تقع في قاعدة الدماغ ، على إنتاج هرمونات الذكورة والحيوانات المنوية.للمزيد راجع تستوستيرون في القاموس!!! 1 2015-10-30 16:39:27
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
هرمون التستوستيرون هو أهم هرمون ذكري في الرجال تنتج خلايا لايديغ في الخصية، وتسيطر الغدة النخامية و تحت المهاد ، التي تقع في قاعدة الدماغ ، على إنتاج هرمونات الذكورة والحيوانات المنوية.للمزيد راجع تستوستيرون في القاموس!!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو علاج تأخر ضهور علامات الذكورة وقصور هرمون التستوستيرون وما هي مدة العلاج?

العلاج ببدائل هرمون التستوستيرون يمكن أن يعطى فموياً ، عن طريق الحقن أو عبر الجلد على شكل بقعة تعطي إمدادات ثابتة من الهرمون في الدم. الآثار الجانبية لهرمون التستوستيرون يمكن أن تشمل التشوش ، وسرعة دقات القلب ، والعصبية، و كثرة الحمر (زيادة خلايا الدم الحمراء ) ، و نمو غدة البروستاتا .ومن المستحسن أن يتم فحص البروستاتا ومستويات مستضدات البروستاتا النوعية (PSA) قبل وبعد العلاج للمساعدة في استبعاد سرطان البروستاتا. ولا يجب تناول العالج الهرموني بدون إشراف طبي نظراً للمضاعفات الخطيرة للهرمونات، راجع اختصاصي غدد صماء.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهي اسباب نقص هرمون التسترون لدى الشباب؟

في الذكور الذين مروا بمرحلة البلوغ، فإن انخفاض مستوى التستوستيرون قد يكون ناجماً عن وجود مشكلة في الخصيتين، مثل التطور البطيء للخصيتين، أو إصابتهما، أو عدم وجودهما . ويمكن أن يكون السبب من العلاج بهرمون الاستروجين الأنثوي، وجود مشكلة في الغدة النخامية أو العديد من الأمراض المزمنة. انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون في الرجال يمكن أن ينجم عن بعض الأمراض الوراثية (مثل متلازمة كلاينفلتر أو متلازمة داون)، وأمراض الكبد (تليف الكبد)، أو علاج لسرطان البروستاتا. استخدام الكحول المزمن يمكن أن يسبب انخفاض مستوى هرمون تستوستيرون.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

سبب ارتفاع هرمون lh عند الرجال وطريقة علاجة

استمرار مستويات LH عالية تدل على الحالات التي يكون فيها ردود الفعل الطبيعي من الغدة التناسلية غائب أو محدد، مما يؤدي إلى إنتاج الغدة النخامية من كلا LH FSH و. في حين أن هذا هو الوضع الطبيعي في سن اليأس، فهو غير طبيعي في سنوات الإنجاب. قد يكون علامة على: انقطاع الطمث سابق لأوانه خلل تكون الغدد التناسلية، ومتلازمة تيرنر خصي متلازمة Swyer متلازمة المبيض المتعدد الكيسات أشكال معينة من تضخم الغدة الكظرية الخلقي فشل الخصية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي الاعشاب التي تزيد هرمون التستوستيرون في الجسم؟وهل يوجد علاج طبيعي لنقص الهرمون؟

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه