ماهي الطرق العلمية التي تفيد في تضييق المهبل عند المراة وهل من الممكن اجراء تضييق فور الانتهاء من الولادة مباشرة

icon 13 يوليو 2015
icon 6054
ماهي الطرق العلمية التي تفيد في تضييق المهبل عند المراة وهل من الممكن اجراء تضييق فور الانتهاء من الولادة مباشرة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بعد الولادة مباشرة يحتاج المهبل إلى بعض الوقت ليعود لحالته الطبيعية ثم ينقبض مرة أخرى، ويمكن تضييق المهبل جراحياً، أو بالطرق الشعبية مثل استعمال الليمون والمواد القابضة.راجع طبيب/ة نسائية. 0 2015-07-16 17:52:29
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
بعد الولادة مباشرة يحتاج المهبل إلى بعض الوقت ليعود لحالته الطبيعية ثم ينقبض مرة أخرى، ويمكن تضييق المهبل جراحياً، أو بالطرق الشعبية مثل استعمال الليمون والمواد القابضة.راجع طبيب/ة نسائية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف استطيع تجنب اوجاع الجماع في المرحلة الاولى من الزواج و ماهي المراهم المناسبة

عادة يكون السبب الرئيسي في الام الجماع هو جفاف المهبل من الافرازات اللازمة لتسهيل العملية الجنسية وتزداد هذه الافرازات عند حدوث تهيج جنسي لدى الزوجين لذلك يفضل اطالة فترة المداعبة بالاضافة الى استخدام مرهم يسمى love gel او ما يشابهه من المراهم اللتي تسهل هذه العملية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن للمرأة أن تعرف ضيق المنطقة أو اتساعها عند مراجعة الطبيبة؟وهل يمكن أن تعرف ذلك دون الرجوع للطبيبة ؟هل...

عضلات المهبل مرنة وتضيق وتتسع حسب الحاجةويمكن تضييقها بممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض. ويمكن ان تضيق بقلة الجماعى ولكن الفضل تقوية عضلات الحوض.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

دكتور ماهي المستحضرات التي تستعمل قبل الجماع لتضييق المهبل وتأثيرهامؤقت؟

حلول فعالة للمشكلة - تمارين "كيجل" لتضييق المهبل بعد الولادة وهي طريقة طبية وصحية تعمل على تقوية عضلات التحكم في المهبل (عضلات كيجل) ووجد أنها تُساعد في حل مشكلة عدم التحكم في التبول التي قد تصيب بعض النساء في الكبر بعد تعدد مرات الولادة. - ممارسة أوضاع معينة أثناء العلاقة الزوجية مثل الوضع الجانبي. - مارسي رياضة المشي يوميًا لمدة لا تقل عن ساعة، وذلك حفاظًا على وزنك ورشاقتك أيضًا - استخدام المنتجات الطبية التي تعمل على شد عضلات المهبل - التضييق بالجراحة وهذا تضيق دائم ويتم عمله بعد الولادات المتكررة وتتم العملية إما جراحيا أو بالليزر.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ماهي عدد الايام التي يفضل بها الجماع بعد الولادة .... وهل الزوجة ستتالم من الاجماع الاول هل يوجد...

بعد الولادة يفضل الانتظار أربعين يوماً على الولادة، ولا داعي لاستعمال العنف بل إطالة المداعبة لتسهيل رفراز الغدد التناسلية وتسهيل الإيلاج.

سؤال من ذكر سنة 29

في الصحة الجنسية

ما هي الطريقة الصحيحة لإدخال القضيب في مهبل الزوجة للمرة الأولى ؟ أعاني من القذف السريع في المرة الأولى فقط...

إذا كان في انتصاب للمرة الثانية فلا يوجد مشكلة في فض الغشاء في المرة الثانية.لعلاج سرعة القذف عليك ممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض التي تتحكم بالقذف  وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ثلاثة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن.   وهذه محاولة للبداية:  ١- تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت  تحاول جاهداً     لوقف نفسك عن التبول  ٢- حافظ على هذا  الانكماش لمدة ١٠ ثواني  ٣-   الاسترخاء لمدة 10 ثواني  ٤-  الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني   ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق  ٦-كرر أربع مرات يوميا

سؤال من أنثى سنة 27

في الصحة الجنسية

عند إدخال الزوج قضيبه في المهبل تشعر المرأة بألم قوي ما هي الأسباب؟؟ وماهي الزيوت المفترض استخدامها لدهن القضيب لتفادي...

كبر الحجم قد يسبب الألم عند الإيلاج لأنه قد يصطدم بعنق الرحم، ولا داعي للزيوت مع أن هناك مزلقات جيدة، ولكن يفضل إطالة المداعبة وتأخير اإيلاج وعدم الإيلاج إلا بالتوافق، وعدم استعمال العنف والهدوء عند الإيلاج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مرحبااذا تمت عملية الجماع وكان نوع الغشاء مطاطي هل هناك طريقة للكشف عن عذرية الفتاة؟؟؟ممكن أن تتوسع فتحة المهبل؟؟هل تعود...

إذا كان الغشاء مطاطي، فالغالب أن لا يتمزق منالمرة الأولى، ويمكن الكشف عن العذرية لدى اختصاصي نسائية، وفتحة المهبل لا تتوسع في هذه الحالة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه