ماهي مرض الزهري وهل هو خطير

icon 6 نوفمبر 2015
icon 2324
ماهي مرض الزهري وهل هو خطير
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مرض الزُهْرِي هو أحد الأمراض المنقولة جنسياً ، و هو مرض معد تسببه جرثومة تدعى اللولبية الشاحبة (Treponema pallidum) مسبباً ظهور العديد من الاعراض بحسب اختلاف مرحلة الإصابة و التي قد تكون اولية ، ثانوية أو ثالثية و بالتالي تتراوح الأعراض من تقرحات جلدية بسيطة أو أعراض أكثر خطورة تتسبب بمشاكل القلب و الدماغ و غيرهما ما الاعضاء . الأشخاص الأكثر عرضة للاصابة بالزهري هم : - اللذين يمارسون الجنس دون وسائل عزل و الجنس الشرجي و الجنس الفموي و الجنس الشاذ. - العاملون بالمستشفيات عن طريق وخز ابرة حاملة للجرثومة عن طريق الخطأ . وهو مرض خطير!! 0 2015-11-07 16:03:12
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
مرض الزُهْرِي هو أحد الأمراض المنقولة جنسياً ، و هو مرض معد تسببه جرثومة تدعى اللولبية الشاحبة (Treponema pallidum) مسبباً ظهور العديد من الاعراض بحسب اختلاف مرحلة الإصابة و التي قد تكون اولية ، ثانوية أو ثالثية و بالتالي تتراوح الأعراض من تقرحات جلدية بسيطة أو أعراض أكثر خطورة تتسبب بمشاكل القلب و الدماغ و غيرهما ما الاعضاء . الأشخاص الأكثر عرضة للاصابة بالزهري هم : - اللذين يمارسون الجنس دون وسائل عزل و الجنس الشرجي و الجنس الفموي و الجنس الشاذ. - العاملون بالمستشفيات عن طريق وخز ابرة حاملة للجرثومة عن طريق الخطأ . وهو مرض خطير!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو مرض الزهري؟

مرض الزُهْرِي هو أحد الأمراض المنقولة جنسياً ، و هو مرض معد تسببه جرثومة تدعى اللولبية الشاحبة (Treponema pallidum) مسبباً ظهور العديد من الاعراض بحسب اختلاف مرحلة الإصابة و التي قد تكون اولية ، ثانوية أو ثالثية و بالتالي تتراوح الأعراض من تقرحات جلدية بسيطة أو أعراض أكثر خطورة تتسبب بمشاكل القلب و الدماغ و غيرهما ما الاعضاء . الأشخاص الأكثر عرضة للاصابة بالزهري هم : - اللذين يمارسون الجنس دون وسائل عزل و الجنس الشرجي و الجنس الفموي و الجنس الشاذ. - العاملون بالمستشفيات عن طريق وخز ابرة حاملة للجرثومة عن طريق الخطأ . للمزيد راجع الزهري في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل مرض السيلان خطير

مضاعفات مرض السيلان يجب أن يتم التشخيص المناسب و تناول العلاج المناسب ، ففي حال عدم علاج داء السيلان قد تنتشر البكتريا المسببة للعدوى في انحاء الجسم و بالتالي تتسبب بـ: أمراض اخرى أشد خطورة ففي النساء على سبيل المثال فقد يتسبب بألام شديدة في منطقة الحوض ، الحمل الكاذب ( و هو الذي يكون خارج الرحم) ، و في بعض الحالات انغلاق قناة فالوب . أما في الرجال فعدم الحصول على العلاج قد ينتج التهاب في الخصية الذي قد يتسبب بالعقم . و في حالة إصابة الحامل قد يتسبب بالعمى ( فقدان البصر ) عند الطفل المصاب .

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماهو مرض الزهري

مرض الزُهْرِي هو أحد الأمراض المنقولة جنسياً ، و هو مرض معد تسببه جرثومة تدعى اللولبية الشاحبة (Treponema pallidum) مسبباً ظهور العديد من الاعراض بحسب اختلاف مرحلة الإصابة و التي قد تكون اولية ، ثانوية أو ثالثية و بالتالي تتراوح الأعراض من تقرحات جلدية بسيطة أو أعراض أكثر خطورة تتسبب بمشاكل القلب و الدماغ و غيرهما ما الاعضاء . للمزيد راجع القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مرض القطط هل هو مرض خطير ولا يمكن علاجه وهل له عدوى للرجل عند الجماع

داء القطط هو عدوى طفيلية الاصابة بكائن طفيلي احادي الخلية يسمى المقوسة الغونديةToxoplasma gondii, و هي تنتقل عن طريق التعرض للقطط اولبرازها لو للحوم النية.اذا انتقلت العدوى الى شخص صحي ومناعته قوية نادرا ما يعاني من اعراض و علامات لهذه العدوى اما اذا كانت مناعة المريض منخفضة مثل عند مرضى السرطان او الايدز او مرضى زراعة الاعضاء اما اذا كانت مناعة الشخص صحية اذا اصيب بهذه العدوى مرة لن يصاب بها مرة اخرى. يعتمد مآل داء القطط على مناعة المريض -فاذا كانت مناعة المريض ممتازة فعادة لا يحصل اي نوع من المضاعفات, -اما اذا كانت مناعة المريض منخفضة فيعتمد المآل على تجاوب المريض مع العلاج,

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهو مرض الإيدز وما هي أعراضه وما أسبابه وما علاجه

ما هو مرض الايدز وما اسبابه: مرض الإيدز او متلازمة نقص المناعة المكتسبة هي الحالة المرضية المزمنة و المهددة لحياة المصاب يُسببها فيروس نقص المناعة hiv فيروس الإيدز حيث يُهاجم خلايا الجهاز المناعي مؤثراً على قدرة الجسم على القضاء على العوامل المرضية المُسببة للعدوى ( البكتيريا او الفيروسات ) . يُصنف الإيدز كأحد الأمراض المنقولة جنسياً وينتقل عن طريق عدوى فيروس منتقل عبر الاتصال المباشر بدم المُصاب او من الأم الى جنينها عن طريق المشيمة . للمزيد عن الإيدز، وأسبابه وأعراضه، وعلاجاته، وتشخيصه، راجع الإيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو مرض الهربس؟

اسم يطلق على أمراض فيروسية معينة، تسبب ظهور فقاقيع والتهاب على الجلد. و ينشأ الحلأ او الهيربس من فيروس الحلأ، ويتصف باندفاعات حادة ذات سير محدد، تتجلى بحويصلات، أو فقاقيع مائية صغار، ذات لون أصفر مائل إلى البياض، يغلب ظهورها على الشفتين، أو على مقربة منهما، أو في الفم. وقد تغزو الحمة قرنية العين، فيحدث التهاب القرنية الحلئي البسيط. ويتصف الحلأ البسيط بميله للتنكس وإصابته لأي منطقة من مناطق الجسم، بالرغم من أن الشفة والأعضاء التناسلية من أكثر الأماكن توضعاً، للمزيد راجه هربس في القاموس

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

فحصت الهربس وطلع hsv 2 igg ايجابي ولاتوجد اي اعراض او ظهور حبوب او تقرحات ماهو رايك هل استخدم علاج...

كلا مرض الهربس ليس مصنفاً كمرض خطير نظراً لانتشاره وخفة أعراضه وشفائه السريع، ينتج الهيربس أو الحلأ عن الاصابة بعدوى فيروس الهيربس بنوعيه (HSV-1 و HSV-2)، و الذي ينتقل من شخص إلى آخر عبر الاتصال المباشر بين الشخص المصاب و شخص آخر، أما عبر الاتصال الجنسي، أو عن طريق الاتصال المباشر في الجلد. وأخيراً فإن إصابته للأشخاص ذو المناعة المثبطة يؤدي إلى حلأ بسيط موضع، أو منتشر مهدد للحياة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هو مرض السيدا؟

هو الايدز او متلازمة نقص المناعة المكتسبة هي الحالة المرضية المزمنة و المهددة لحياة المصاب ويُسببها فيروس نقص المناعة ( HIV ) حيث يُهاجم خلايا الجهاز المناعي مؤثراً على قدرة الجسم على القضاء على العوامل المرضية المُسببة للعدوى ( البكتيريا او الفيروسات ) . يُصنف الايدز كأحد الأمراض المنقولة جنسياً وينتقل عن طريق الاتصال المباشر بدم المُصاب او من الأم الى جنينها عن طريق المشيمة . يستغرق فيروس نقص المناعة سنوات عديدة قبل اضعافه لجهاز المناعة وظهور أعراض الاصابة بالايدز .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه