ما هو عدد الايام التي تسبق العادة الشهرية والتي لا يحدث فيها حمل و على

ما هو عدد الايام التي تسبق العادة الشهرية والتي لا يحدث فيها حمل و على
icon 21 أبريل 2011
icon 531
ما هو عدد الايام التي تسبق العادة الشهرية والتي لا يحدث فيها حمل...وشكرا على الاجابة على سؤالي السابق لانو انا فعلا بحاجة لهذه المعلومات الطبية والتي لا أثق في رد عليها الا منكم...عن جد شكرا جزيلا ويسلمو...بااااااااااااااااااااي.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تحصل الاباضه في اليوم ال ١٤ من نزول الدوره او تقريبا" ب ١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه. فاذا كانت دورتك منتظمه كل تقريباً-28-30  يوم ، فان افضل ايام  لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدوره. اما قبل وبعد ذلك فتكون نسبه الخصوبه فبها قليله وبالتالي احتمال حدوث الحمل يكون اقل.   0 2011-04-23 06:54:57
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تحصل الاباضه في اليوم ال ١٤ من نزول الدوره او تقريبا" ب ١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه. فاذا كانت دورتك منتظمه كل تقريباً-28-30  يوم ، فان افضل ايام  لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدوره. اما قبل وبعد ذلك فتكون نسبه الخصوبه فبها قليله وبالتالي احتمال حدوث الحمل يكون اقل.  

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يوجد عقار طبي او طبيعي أو طريقة لتقليل فترة الدورة الشهرية والتحكم فيها؟ حقيقة انا اعاني من مشكلة بسبب...

تختلف مدة الدورة الشهرية من امرأة لأخرى وفقاً لطبيعة الجسم، وبعض العوامل التي يمكن أن تؤثر عليها، بما في ذلك:

  • الإجهاد والتوتر.
  • التغيرات الهرمونية خلال مرحلة الحمل.
  • مرحلة انقطاع الطمث.
  • استخدام وسائل من الحمل.

وفي المتوسط، يمكن أن تستمر الدورة الشهرية من يومين إلى سبعة أيام، ولكنها قد تكون أطول من ذلك، وبخصوص استفسارك حول كيفية تقصير مدة الدورة الشهرية؟ فلا توجد أدوية أو حبوب لوقف الدورة الشهرية بعد بدئها، ولكن يمكن أخذ وسائل منع الحمل الهرمونية لإيقاف الدورة الشهرية قبل أن تبدأ، أو تناول أدوية أخرى لجعل الدورة الشهرية الطويلة أخف، وذلك بعد استشارة الطبيبة إذا كان الأمر يستدعي ذلك.

وهناك بعض الطرق الطبيعية الأخرى التي تجعل الدورة الشهرية أخف، وبالتالي تقصر مدتها، وهي:

  • ممارسة الرياضة بانتظام: تساعد الرياضة المنتظمة في تخفيف تدفق الدورة الشهرية، وقد تقلل أيضاً من عدد أيامها، كما يمكن أن تقلل من احتباس الماء في الجسم، مما قد يخفف من الانتفاخ والتقلصات.
  • الحفاظ على وزن صحي: يمكن أن تؤثر تقلبات الوزن على مدة الدورة الشهرية، وقد تجعلها غير منتظمة،  وقد تزداد غزارة الدورة الشهرية وطولها نتيجة زيادة الوزن، وبالتالي فإن الحفاظ على وزن صحي يمكن أن يساهم في تقليل أيام الدورة الشهرية.
  • اتباع نظام غذائي صحي: إن تباع نظام غذائي صحي مع ممارسة الرياضة سوف يضمن الحفاظ على الوزن من الزيادة، وبالتالي تخفيف غزارة الدورة الشهرية وتقليل مدتها، كما أن تناول بعض العناصر الغذائية الصحية يمكن أن يخفف من أعراض الدورة الشهرية، مثل الأطعمة الغنية بفيتامين ب 6، كالبيض، والسمك، والدواجن.

كما أن الزنك من المعادن الهامة لتخفيف تقلصات الدورة الشهرية، والذي يمكن الحصول عليه من اللحوم، والبقوليات، ومنتجات الألبان.

ويساهم المغنيسيوم في تخفيف فترات الألم الطويلة بسبب آثاره المضادة للتقلصات، ويتوفر في المكسرات، والبذور، والخضروات والأسماك.

  • الإكثار من شرب الماء: بالإضافة إلى فائدة الماء في تقليل ألم الدورة الشهرية، يمكن أن يساعد شرب الماء في تحريك الدورة بسرعة أكبر، ومنع الدم من التكتل.
  • تناول بعض مشروبات الأعشاب التي تخفف من غزارة الدورة الشهرية: مثل الزنجبيل، والشمر، وأوراق التوت.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا مقبلة على الزواج اريد ان اعلم ما هي العوارض والالام التي ستحصل في حال فض غشاء البكارة وما هي...

سؤال من غير معروف سنة 44

في الصحة الجنسية

اود ان اشكر القائمين على هذا الموقع الرائع و جزيل الشكر أيضا إلى جميع الدكاترة المبدعين. .سؤالي للأطباء الكرام هو....

ما زلت شاباً، فلا داعي للقلق، يبدو أنمك قلقك نفسي، فحالتك طبيعية، وعليك التحضير للمناسبة بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، وتناول المقويات مثل المكسرات والعسل وعسل الملكات، ومبروك.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله طلب مني طبيب اجراء الاشعة اي scanner على الراس لمعاينة الغدد او ماشابه لاني اعاني من...

افترض أنه تم حقن مادة ظليلة، وهذه المادة يجري التخلص منها عادة بسهولة من الجسم، ولا داعي للقلق، فليس لها آثار جانبية. وقد يتم عمل اختبار حساسية قبل الحقن. وأنا لا ادري سبب طلب الأشعة الظليلة ، ولا بد أن هناك سبباً جعل الطبيب يسأل عنها. راجع طبيبك.

سؤال من ذكر سنة 20

في الصحة الجنسية

السلام عليكم . ما هو الضعف الجنسي و عدم القدرة على الأنجاب و سرعة القذف عند الرجل (اتمنى شرحا بسيطا...

وعليكم السلام. الضعف الجنسي هو حالة تتميز بعدم القدرة على تحقيق أو الاحتفاظ بانتصاب القضيب الكافي للقيام بالعملية الجنسية بشكل مرضي. عدم القدرة على الإنجاب يشير إلى صعوبة تخصيب البويضة من قبل الحيوانات المنوية أو مشاكل في الإنجاب الذكوري بشكل عام. سرعة القذف تشير إلى حدوث القذف بسرعة زائدة وقبل الرغبة في ذلك. بالنسبة لسؤالك، عمرك البالغ 20 سنة يعد مبكرًا نسبيًا وفترة الاحتلام قد تكون متغيرة بين الأفراد. ومع ذلك، فإن عدم وجود انتصابات لفترة طويلة أو مشاكل أخرى في القدرة الجنسية يمكن أن تستدعي استشارة الطبيب لتقييم الحالة. أختبارات التأكد من وجود مشاكل جنسية تشمل التاريخ الصحي الشامل ، والفحص البدني ، وتحليل الدم للكشف عن مشاكل في الهرمونات أو أي عوامل أخرى محتملة. قد يتم أيضًا طلب اختبارات إضافية مثل تحاليل السائل المنوي لتقييم الإنجاب وفحوصات إضافية بناءً على الاحتياجات الفردية. من المهم أن تذكر تلك المشاكل للطبيب للحصول على التقييم والمشورة الطبية المناسبة لحالتك.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم سؤالي موود بهذه الصورة http://desmond.imageshack.us/Himg594/scaled.php?server=594&filename=68338773.png&res=landing لآن هنا عدد الكلمات محدود ووصف مشلكتي تتطلب اكثر من ذالك العدد وشكرا...

حالتك ليست مرضية، بل عادية جداً،ويبدوازنك تفكر بالجنس كثيراً، والأفضل ممارسة الرياضة وهوايات أخرى تشغل وقتك.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كلنا نعرف ان العادة السلبية قد تؤثر سلبياً على الحالة الجنسية/ هو: هل الضرر نفسه يتحقق في الجماع الطبيعي؟و لماذا؟...

الإفراط في العادة السرية هو الذي يسبب الأضرار. وكذلك الإفراط في الممارسة الجنسية العادية. أما لماذا. فأنت تعرف أن الجسن قادر على بناء كمية معينة من المنويات في اليوم، والممارسة التي تتطلب إفراز كمية أكبر من الموجود ، تؤدي إلى تعب نفسي ناجم عن عدم قدرتك على تلبية الرغبة والوصول إلى الإرجاز.، وبذل جهد أثناء الجماع لمحاولة تنزيل كمية غير موجودة أصلاً يسبب تعباً جسمياً ايضاً.فالاعتدال هو سيد الأحكام.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم أشكركم أولا على المجهودات المبذولة،لدي سؤال وانا جد خجول في طرحه متمنيا الإجابة عنه: كنت امارس العادة السرية...

بما أنك مقبل على الزواج فالأفضل عدم ممارسة العادة حتى لا تفقد الشعور بالجنس العادي، الألم الذي تشعر به عادي ناجم عن الاحتقان، وسيزول عندما تتزوج. مبروك!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه