هل العادة السرية تأثر او تؤثر علي لاعيب كمال اجسام مبتداء بدون ان ياخذ مكملات أرجو الرد وهل هي تبطيئ نمو العضلة ؟ او تخسس العضلة ؟

icon 3 مايو 2018
icon 5290
هل العادة السرية تأثر او تؤثر علي لاعيب كمال اجسام مبتداء بدون ان ياخذ مكملات أرجو الرد وهل هي تبطيئ نمو العضلة ؟ او تخسس العضلة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العادة السرية تحرم الجسم من مواد لازمة للبناء، والإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي. الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصية إذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجم دوالي الخصية سوف يزيد في حجم التورم، وصحة الخصية 0 2018-05-04 13:04:24
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
العادة السرية تحرم الجسم من مواد لازمة للبناء، والإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي. الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصية إذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجم دوالي الخصية سوف يزيد في حجم التورم، وصحة الخصية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل العادة السرية تؤثر على نمو العضلات ؟ او على لاعبين كمال الاجسام ؟ واذا كانت تؤثر ! كم تحتاج...

تعتمد الإجابة على سؤالك هل العادة السرية تؤثر على بناء العضلات؟ على عدد من العوامل مثل عدد مرات ممارسة العادة السرية أو الاستمناء، والمدة الفاصلة بين إجراء تمارين بناء العضلات وممارسة العادة، وبشكل عام فإن ممارسة العادة السرية قد تؤثر في بناء العضلات والقدرة على ممارسة التمارين الرياضية من عدة جوانب مختلفة سوف أبينها لك في ما يأتي:

  • هرمون التستوستيرون

تؤدي ممارسة العادة السرية إلى اضطراب في مستوى هرمون التستوستيرون (بالإنجليزية: Testosterone) لدى الرجال، إذ ينخفض مستوى الهرمون بعد ممارسة العادة، وقد يحتاج إلى مدة أسبوع كامل حتى الانتظام مرة أخرى، لذلك فإن الإفراط في ممارسة العادة السرية قد يؤثر في معدلات بناء العضلات لدى لاعبي كمال الأجسام بشكل غير مباشر، وذلك بسبب الدور الأساسي لهرمون التستوستيرون في بناء العضلات والعظام.

  • التعب والإعياء

يشعر العديد من الأشخاص بتعب وإعياء قد يكون شديداً بعد ممارسة العادة السرية، وهو ما قد يؤثر في القدرة على ممارسة تمارين بناء العضلات بكفاءة.

توجد مجموعة من الآثار الجانبية الأخرى التي قد تصاحب الإفراط في ممارسة العادة السرية، مثل التورم والانتفاخ في القضيب، والتهيج في الجلد في القضيب، وزيادة الحساسية أثناء الجماع، بالإضافة إلى بعض الآثار الجانبية المتعلقة بعدم القدرة على ترك العادة أو التفكير المستمر في ممارستها.

أنصحك في حال ملاحظة تأثير ممارسة العادة السرية في قدرتك على متابعة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي أو التأثير في حياتك الاجتماعية، أو التأثير في ممارسة التمارين الرياضية في نادي بناء العضلات، فتجدر مراجعة طبيب مختص وبدوره سوف يساعدك على اتباع بعض النصائح والإرشادات للتخلص من العادة السرية أو الحد من ممارستها.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل العادة السرية تؤثر علي لاعب كمال اجسام , او لاعب الحديد الجيم أرجو الرد أرجوكم اجابة مباشرة

ليس مباشرة، ولكن الإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي. الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصية إذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجم دوالي الخصية سوف يزيد في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني.

سؤال من ذكر سنة 23

في الصحة الجنسية

انني استعمل هرمونات خارجية (منشطات) لرياضة كمال الاجسام السؤال هو هل تؤثر العادة السرية على عمل المنشطات او تقلل كمية...

في البداية يجب معرفة ما هي الهرمونات التي يتناولها لاعب كمال الأجسام لمعرفة مدى تأثير العادة السرية عليها على وجه الخصوص، إن موضوع تناول الهرمونات سلاح ذو حدين على الرغم من أنه يزيد كتلة العضل في الجسم إلا أنه قد يعود على الجسم بأضرار أخرى، أهمها: تثبيط النمو خصوصاً في حال تناولها قبل سن البلوغ، وزيادة الوزن، زيادة فرصة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري، وأمراض الكبد، وإلحاق الضرر بالصحة الجنسية والإنجابية، ووحدوث تقلبات شديدة على المزاج والصحة النفسية. 

أما فيما يتعلق بممارسة العادة السرية أثناء القيام ببناء العضلات بشكل عام، فيما يلي توضيح لذلك. 

تعرف العادة السرية بأنها الوصول للإثارة والنشوة الجنسية والمتعة عن طريق التحفيز الذاتي للأعضاء التناسلية. ولكن يقلق العديد من لاعبي كمال الأجسام إزاء القيام بها، وذلك لدورها في خفض مستوى هرمون التستوستيرون؛ وهو الهرمون منشط الذكورة والذي له دور في بناء العضلات لكل من الرجال والنساء. حيث تحفز المستويات العالية منه في تكوين المزيد من البروتين العضلي ونمو العضلات. 

في الوضع الطبيعي يرتفع مستوى هرمون التستوستيرون أثناء الإثارة الجنسية والنشوة الجنسية، لكن يلي هذا الارتفاع  انخفاض بعد انتهاء النشوة الجنسية، وكذلك أيضاً قد يؤدي الامتناع عن الوصول للنشوة الجنسية رفع مستوى هرمون التستوستيرون، ولكن مع هذا لا توجد معلومات واضحة تشير أن ذاك الامتناع سيزيد من نمو العضلات، وذلك لإنها غالباً ما تكون فترات امتناع قصيرة، وإن هذا الارتفاع والانخفاض ما هي إلا عبارة عن تقلبات مؤقتة في مستويات هرمون التستوستيرون.

وكذلك أيضاً لا يوجد تأثير طويل المدى من الاستمناء على مستويات هرمون التستوستيرون في الدم فهو لا يؤثر بشكل كبير لدى الشخص.

ومن ناحية طبية لا يوجد هناك أي توصية تحد أو تمنع من النشاط الجنسي أثناء ممارسة تمارين كمال الأجسام، ولكن يوصى بالمباعدة ما بين النشاط الجنسي وبداية التمرين على الأقل 4 ساعات. 

كما وجب التنويه هنا، بأن للعادة السرية الكثير من الأضرار التي قد تعود على الشخص بشكل نفسي أو جسدي في حال الإفراط في ممارستها. أهمها ما يلي:

  • إدمان العادة؛ وهو فقدان السيطرة على النفس بممارستها بشكل مفرط وقهري. 
  • التعب والإعياء العام. 
  • تهيج والتهاب الأعضاء التناسلية والمنطقة المحيطة بها.
  • انخفاض الرغبة الجنسية لدى الشريك. 
  • الشعور الدائم بالقلق، والتوتر، والاكتئاب، والذنب.
  • إشغال التفكير فيها وعدم القيام بالأعمال المطلوبة. 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا عمري 17 بالغ وأمارس رياضة كمال الاجسام منذ 3 أشهر أقوم بالعادة السرية مرتين الى تلاتة في الاسبوع. هل...

الإدمان قد يضعف العضلات، وقد يؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! كلما قللت يكون أفضل!!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه